جميع المباريات

إعلان

سنة أولى قمة.. 12 لاعبًا ينتظرون السطوع.. وفرصة لانتفاضة الشحات

حسين الشحات

حسين الشحات لاعب الأهلي

ساهمت موجة التعاقدات التي أبرمها ناديي الأهلي والزمالك خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية هذا الموسم في إفراز نجوم جدد سيكونوا على موعد مع خوض النسخة الأولى لهم في مباراة القمة.

ويلتقي الزمالك مع الأهلي غدًا السبت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مباراة مؤجلة بينهما من الجولة الـ17 للدوري المصري الممتاز.

القمة 117 ستشهد ظهور عناصر جديدة تسجل حضورها لأول مرة في مباريات الأهلي والزمالك، نستعرض أبرزهم في صفوف القطبين بالتقرير التالي:

الزمالك:

واجه الزمالك فريق الأهلي في القمة 116 الأخيرة بتشكيل مكون من: محمود جنش، حمدي النقاز، محمود علاء، محمود الونش، أحمد فتوح، طارق حامد، محمود عبدالعزيز، معروف يوسف، أيمن حفني، يوسف أوباما، كابونجو كاسونجو.

ومن المتوقع أن يدوّن عبدالله جمعة أول ظهور له في مباريات القمة، حيث يعتمد عليه السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، في مركز مختلف بشغل الجبهة اليسرى بدلا من اللعب في مركزه المعتاد السابق كجناح هجومي.

فرجاني ساسي هو الآخر سيكون أحد الأسلحة الهامة التي سيعتمد عليها جروس أمام الأهلي، ويأمل لاعب الوسط التونسي في مواصلة تألقه وتخليد اسمه في مباريات القمة، بعدما سجل هذا الموسم ستة أهداف وصنع ستة آخرين.

ومن المتوقع أن يبدأ جروس بواحد من الثلاثي إبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو والمغربي حميد أحداد ليلعب في الخط الأمامي للفريق بجانب محمود كهربا ويوسف أوباما، وبالتالي سيدوّن واحد منهم على الأقل الظهور الأول له في القمة.

ومع اعتماد الزمالك على مهاجم وحيد في الأمام، سيفاضل جروس بين خالد بوطيب وعمر السعيد، وإن كانت الكفة ترجح لبدء المغربي أساسيًا بعدما نجح في حجز مكانه في التشكيل منذ انتقاله للزمالك قادما من مالاطيا سبور التركي.

الأهلي:

بدأ الأهلي مباراته الأخيرة أمام الزمالك الموسم الماضي بتشكيل مكون من: شريف إكرامي، أحمد فتحي، سعد سمير، أيمن أشرف، صبري رحيل، حسام عاشور، عمرو السولية، وليد سليمان، كريم نيدفيد، جونيور أجايي، مروان محسن.

ياسر إبراهيم رغم تمثيل صفوف الزمالك لمدة ثلاثة مواسم لم يسبق له مواجهة الأهلي حين كان لاعبا في الفريق الأبيض، وبالتالي ستكون الفرصة سانحة أمام اللاعب المنضم في يناير الماضي من سموحة لتدوين الظهور الأول له في القمة.

ويبرز من الوجوه الجديدة حسين الشحات المنضم من العين الإماراتي في صفقة تاريخية صُنفت الأغلى بالكرة المصرية، لكن سبق للاعب مواجهة الزمالك حين كان لاعبا في مصر المقاصة، ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف.

تنتظر الجماهير من الشحات الكثير بعدما اكتفى صاحب الـ26 عاما بتسجيل هدفين وصناعة أربعة آخرين خلال 13 مباراة لعبها منذ انضمامه للأهلي، لكنه قد يحصل على فرصة للتألق والرد على الانتقادات في ديربي القاهرة غدًا.

كما تضم قائمة الوجوه الجديدة على القمة النجم الشاب ناصر ماهر العائد للأهلي بعد عدة إعارات، وتألق صانع الألعاب تحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي حيث يعد أكثر اللاعبين صناعة للفرصة وأكثرهم قياما بالمراوغات الصحيحة.

وهناك أيضا الأنجولي جيرالدو المنضم للأهلي في يناير الماضي قادما من أول أغسطس الأنجولي، وظهر صاحب الـ27 عامًا بأداء ملفت في الدوري حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة لزملائه بعد خوض آخر 7 مباريات على التوالي.

محمود وحيد هو الآخر ينتظر حصوله على فرصة في الأهلي، حيث لم يشارك الظهير الأيسر مع الأحمر سوى في مباراة وحيدة لعبها احتياطيًا بدوري الأبطال، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه التونسي علي معلول هذا الموسم.

اقرأ أيضًا..

إنفوجراف.. عمرو السولية vs فرجاني ساسي.. تفوق وحيد لنجم الأهلي وهيمنة تونسية

توتي: تأسفت لرحيل صلاح.. تربطني علاقة خاصة معه.. إنه شخص استثنائي

تقرير.. القمة في مارس.. عودة بعد 11 عامًا وتفوق أهلاوي وسلسلة تعادلات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 0
تشيلسي

تشيلسي

52

أستون فيلا يتقدم على تشيلسي بثنائية نظيفة في الشوط الأول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن