جميع المباريات

إعلان

الزمالك "السعيد" يفوز على الإسماعيلي ويستعيد صدارة الدوري

الزمالك ، عمر السعيد ، محمود علاء

الزمالك

فاز الزمالك على الإسماعيلي بنتيجة 2-0 في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة للدوري الممتاز والتي أقيمت اليوم الخميس على استاد الجيش بالسويس.

ورفع الزمالك رصيده إلى 60 نقطة، متفوقًا على الأهلي بنقطتين وبيراميدز بثلاث نقاط قبل مباراة الفريقين التي ستلعب دورًا هامًا في الصراع على لقب الدوري.

وبقى الإسماعيلي في المركز السابع بجدول الترتيب، برصيد 37 نقطة.

الشوط الأول

بدأت المباراة بدون تحفظ من لاعبي الفريقين، وحاول الزمالك امتلاك زمام المبادرة بشن هجمات عن طريق الطرف الأيسر، وهو نفس الجانب الذي حاول الاسماعيلي استغلاله في الهجوم بإرسال الكرات خلف المدافع الأيسر للزمالك بهاء مجدي.

حصل الزمالك على خطأ من مكان خطر بالقرب من حدود منطقة الجزاء في الجانب الأيمن في الدقيقة 10 وتولى إبراهيم حسن التنفيذ لكن حارس الإسماعيلي محمد فوزي أمسك بالكرة قبل الجميع.

وأهدر إبراهيم حسن فرصة التقدم في الدقيقة 13 بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء لكن مجددًا تألق محمد فوزي في التصدي للكرة قبل أن يبعدها محمد مجدي إلى رمية تماس.

وضرب خالد بوطيب مصيدة التسلل واستقبل كرة قادمة من الخلف للأمام في الدقيقة 16 وعلقها فوق حارس المرمى لكنها أتت أعلى من العارضة.

تألق محمود "جنش" في التصدى لكرة من شيلونجو مهاجم الإسماعيلي الذي جاء في مواجهة مرمى الأبيض بعدما تخلص من الرقابة في الدقيقة 24 واستلم كرة رائعة لكنه لعبها ضعيفة بعض الشيء وتمكن حارس الأبيض من التصدي لها بالقدم.

وأجرى جروس المدير الفني للزمالك التبديل الأول بشكل اضطراري بعدما أصيب خالد بوطيب مهاجم الفريق في الدقيقة 26 وشارك بدلًا من عمر السعيد.

وعاد الإسماعيلي للظهور على المستوى الهجومي لكن هذه المرة من خلال محمد مجدي قلب دفاع الفريق الذي قطع كرة في وسط الملعب وتقدم بها في الدقيقة 28 وصوب كرة بعيدة المدى أتت بجوار القائم الأيسر.

وبعد فترة من الهدوء، كسر أحمد "زيزو" حالة الصمت بتصويبة قوية تألق محمد فوزي في إبعادها إلى ضربة ركنية.

وتقدم الزمالك في النتيجة بالدقيقة 36 بعدما تعامل باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي برعونة في محاولة ابعاد الكرة لتذهب إلى عمر السعيد الذي سجل هدف التقدم لفريقه.

سنحت فرصة مضاعفة النتيجة لعمر السعيد في الدقيقة 45+3 بعدما استقبل كرة على حدود منطقة الجزاء وتصدى لها محمد فوزي لكن سقطت منه ليحاول مهاجم الزمالك تسديدها مجددًا لكنها خرجت لضربة ركنية من خلال مدافع الإسماعيلي.

الشوط الثاني

أضاف يوسف أوباما الهدف الثاني لصالح الزمالك في الدقيقة 47 تعد تمريرة رائعة من عمر السعيد الذي لعبها إلى زميله لينفرد بمحمد فوزي ويسددها في الشباك.

وحصل الإسماعيلي في الدقيقة 60 على خطأ أمام منطقة الجزاء، وتولى محمود متولى تنفيذها بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أتت أعلى من العارضة بقليل.

شارك محمود عبدالعزيز في المباراة بالدقيقة 60 بدلًا من يوسف أوباما من أجل السيطرة على وسط الملعب دفاعيًا.

وأنقذ محمود "جنش" مرمى الزمالك من النيران الصديقة بعدما شتت بهاء مجدي الكرة بالخطأ تجاه مرماه في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

وعاد الشكل الهجومي للزمالك من جديد بعد فترة غياب، وفي الدقيقة 71 من عمر المباراة صوب إبراهيم حسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن محمد فوزي تصدى للكرة على مرتين.

وشارك عبدالله جمعة بدلًا من محمد عبدالسلام في الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليشارك اللاعب في مركز المدافع الأيمن كتجربة جديدة من جانب كريستيان جروس.

وحسم الزمالك الفوز لصالحه بتلك النتيجة ليواصل جمع النقاط في صراعه مع الأهلي وبيراميدز من أجل الفوز بالدوري الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن