شاهد كل المباريات

إعلان

قراءة في 254 يومًا بالدرجة الثانية.. وافد جديد للممتاز.. عودة سريعة.. ومنافسات شرسة

طنطا

جماهير نادي طنطا

المصور: أحمد طرانه

بعد سباق بدأ بالتحديد يوم 8 أغسطس 2018 بلقاء جمع الرجاء وألعاب دمنهور في مجموعة بحري انتهت منافسات بطولة دوري الدرجة الثانية يوم أمس 18أبريل ليُعلن الضلع الثالث في مثلث المتأهلين للدوري الممتاز للمشاركة بالموسم المقبل 2019/ 2020

فبعد منافسات استمرت لمدة 254 يومًا حصد أسوان، طنطا ونادي اف سي مصر على البطاقات الثلاث المؤهلة للدوري الممتاز عقب تصدر كلًا منهم مجموعته.

فأسوان ـ مُمثل الصعيد بالموسم المقبل في الدوري الممتاز ـ  بدأ موسمه تحت قيادة مجدي عبد العاطي في أول تجربة له كرجل أول بالجهاز الفني ليقود لتصدر مجموعته وحسم أول بطاقة تأهل لدوري الأضواء والشهر.

فأسوان حصد البطاقة بصورة رسمية قبل جولتين من نهاية المنافسات وبالتحديد يوم 5 أبريل الجاري بعد فوزه أمام النصر للتعدين بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الـ 24.

وخلال 26 جولة خاضها أسوان بالقسم الثاني حصد أسوان 58 نقطة من 17 فوز و 7 تعادلات وهزيمتين فقط بفارق 8 نقاط عن بني سويف الذي ظلّ يلاحقه خلال الأسابيع الأخيرة من البطولة.

وكان أسوان قد هبط لدوري الدرجة الثانية بعد حلوله في المركز الـ 16 بجدول الدوري موسم 2016/2017 بفارق نقطتين عن الداخلية الذي نجا من الهبوط ليعود سريعًا للممتاز بعد موسمين بظهور أول لمديره الفني مجدي عبد العاطي أيضًا كرجل أول بالدوري الممتاز.

بينما هبطت 4 فرق لدوري الدرجة الثالثة وهم: النصر للتعدين، تحرير أسوان، مركز شباب ملوي والوليدية.

وشهدت الجولة التالية بالقسم الثانية الـ 25 حصول نادي طنطا على بطاقة التأهل الثانية للدوري الممتاز ممثلاً عن مجموعة وجه بحري.

طنطا رفع رصيده إلى النقطة 49 نقطة بفارق 8 نقاط عن الرجاء الوصيف بعد فوزه على نظيره سيدي سالم بهدفين نظيفين على أرض الأخير يوم الخميس 11 أبريل الجاري.

قبل أن يُنهي طنطا مسيرته في القسم الثاني متصدرًا برصيد 52 نقطة بفارق 7 نقاط عن الرجاء، بينما هبطت أندية كفر الشيخ، الجزيرة مطروح، مركز شباب تلا وسيدي سالم للدرجة الثالثة.

ليعود طنطا سريعًا لدوري الأضواء والشهر بعد غياب موسم واحد فقط فكان أخر ظهور له موسم 2017/2018؛ حيث احتل المركز الـ 17 ـ قبل الأخير ـ بجدول البطولة.

 ولكن ظل السباق حتى المباراة الأخيرة في مجموعة القاهرة التي شهدت العديد من التقلبات بالأسابيع الأخيرة من منافستها.

فبعد تصدر الترسانة لجدول ترتيب مجموعة القاهرة قبل جولات قليلة من النهاية فقد بطاقة التأهل الثالثة لصالح نادي اف سي مصر بينما حل الشواكيش بالمركز الرابع.

 فقبل مواجهات يوم أمس الخميس لم يكن صاحب البطاقة الثالثة معروفًا فدخل نادي مصر مباراته أمام المريخ برصيد 51 نقطة، بينما بينما دخل سيراميكا بـ 50 نقطة لمواجهة نظيره القناة صاحب الـ 49 نقطة.بينما الترسانة كان رابعًا بجدول ترتيب القسم الثاني برصيد 48 نقطة ليتمنى الفوز أمام نظيره الزرقا وتعثر الباقي ليرفع رصيده إلى النقطة 51.

الترتيب قبل الجولة الـ 26 

1) نادي اف سي مصر (51 نقطة).

2) سيراميكا (50 نقطة).

3) القناة (49 نقطة)

4) الترسانة (48 نقطة)

فتعادل نادي اف سي مصر أمام نظيره المريخ سلبيًا ليرفع رصيده إلى النقطة 52، بينما تعادل سيراميكا والقناة بهدفين لكل منهما خلال اللقاء الذي جمعهما في ذات التوقيت فيما سقط الترسانة بهدف نظيف أمام الزرقا.

ليكون ترتيب المجموعة بعد الجولة الـ 26 (النهائية) كالتالي:

1) نادي اف سي مصر (52 نقطة)

2) سيراميكا (51 نقطة)

3) القناة (50 نقطة)

4) الترسانة (48نقطة)

وكان نادي مصر قد فاز على نظيره سيراميكا بهدف نظيف في الدور الأول وبثلاثة مقابل هدف في الدور الثاني بينما فاز نادي مصر بهدفين نظيفين أمام القناة قبل أن يفوز أيضًا بـ 5 أهداف مقابل 4 في مباراة شهدت عودة لنادي مصر.

ليحصد نادي أف سي مصر بطاقة هي الأولى في تاريخه للتواجد ببطولة الدوري الممتاز.

طالع أيضًا:

"وشها حلو على المدربين".. مجدي عبد العاطي يُعيد أسوان للممتاز في أول تجاربه التدريبية

التلفزيون يوضح.. كيفية مشاهدة أمم إفريقيا عبر الهاتف المحمول واللابتوب "مجانًا"

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات