شاهد كل المباريات

إعلان

بيراميدز ضد الزمالك.. بين مناطحة الكبار.. أو الاقتراب من اللقب

فرجاني ساسي، الزمالك، بيراميدز

لقاء الدور الأول انتهى بالتعادل (3-3)

المصور: فريد قطب

يترقب متابعو كرة القدم المصرية مساء اليوم الثلاثاء قمة منتظرة بين بيراميدز والزمالك على ملعب الدفاع الجوي، في لقاء مؤجل من الأسبوع الـ26 لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 60 نقطة من 26 مباراة، متفوقًا بفارق الأهداف على بيراميدز صاحب نفس الرصيد بعد خوض 28 لقاء.

ويسعى الفريق الأبيض إلى الاحتفاظ بالصدارة أمام بيراميدز، من أجل الاقتراب بخطوة جديدة نحو حصد لقب المسابقة للمرة الأولى بعد غياب ثلاث مواسم.

وكان رئيس الزمالك اجتمع بالجهاز الفني واللاعبين أثناء الاستعدادات لمواجهة بيراميدز، وأكد لهم أن تلك المباراة هي مباراة الدوري، مؤكدًا أنهم إذا فازوا بها سيحصدون اللقب.

وضمت قائمة الزمالك محمود عبدالمنعم "كهربا" بعد أن تم استبعاده من مواجهة الإسماعيلي الأخيرة التي حسمها الفريق الأبيض بهدفين نظيفين، مع وجود مهاجم وحيد (طالع القائمة).

وعلى الجانب الآخر، يرغب بيراميدز في الحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية الأخيرة، من أجل مواصلة مزاحمة الكبار على قمة الترتيب في أول مواسمه، نظرًا لما يمتلكه من إمكانيات قوية.

بيراميدز حقق خمسة انتصارات متتالية في المباريات الأخيرة، آخرها بإسقاط الأهلي حامل لقب الدوري المصري (1-0) بفضل النجم البرازيلي كينو، لتظل تقلبات المسابقة مستمرة.

ويسعى بيراميدز لحفاظ على سجله خاليا من الهزائم أمام قطبي الكرة المصرية، خاصةً بعدما فاز على الأهلي (2-1) وتعادل مع الزمالك (3-3) خلال الدور الأول من المسابقة.

وخارج الخطوط، ستكون هناك مواجهة خاصة بين السويسري كريستيان جروس والأرجنتيني رامون دياز، حيث امتد الصراع بين المدربين المخضرمين من السعودية إلى مصر.

جروس، المدير الفني للزمالك، حين كان مدربًا لأهلي جدة في الموسم قبل الماضي، لم يعرف الفوز على دياز مدرب الهلال وقتها، حيث حقق الأرجنتيني الفوز مرتين وتعادلا مرة واحدة.

وسيكون لقاء بيراميدز والزمالك هو الرابع الذي يجمع بين دياز وجروس، حيث سيبحث الأخير عن تحقيق فوزه الأول أمام الأرجنتيني الذي يأمل في الحفاظ على سجله الجيد (طالع التفاصيل).

وأعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن الحكم النرويجي هوبر نيلسون سيدير المباراة، ويعاونه توم هارالد جورنفيك، وجيد أوسكار، بينما يتولى كريستوفر هاجنس مهمة الحكم الرابع.

بطاقة المباراة:

الفريقان: بيراميدز والزمالك.

الحدث: الدوري المصري.

التوقيت: 8:00 مساءً.

الملعب: ستاد الدفاع الجوي.

القنوات الناقلة: النيل للرياضة وأون سبورت:

المعلقون: مدحت شلبي وحاتم بطيشة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات