شاهد كل المباريات

إعلان

بالفيديو.. أبرزهم بيرلو ورونالدو ونيمار.. جنش يُسقط خربين في قائمة ضحايا بانينكا

بانينكا

بانينكا

أخفق السوري عمر خربين في تعزيز تقدم فريقه بيراميدز أمام الزمالك، بعدما حاول تنفيذ ركلة جزاء على طريقة النجم التشيكوسلوفاكي بانينكا، في الدقيقة الثانية والثلاثين من عمر مواجهة الفريقين المؤجلة من الجولة السادسة والعشرين للدوري المصري الممتاز.

وتقدم بيراميدز في الدقيقة الخامسة والعشرين بهدف سجله مدافعه علي جبر، قبل أن يحصل اللاعب نفسه على ركلة جزاء، تقدم لها خربين، محاولًا تسجيلها بالطريقة الخادعة التي نفذها بنجاح من قبل في شباك الداخلية، إلا أن محمود عبد الرحيم "جنش" نجح في توقع اللعبة وأمسك الكرة بسهولة.

وعرف العالم تلك الطريقة في تنفيذ ركلات الجزاء وركلات الترجيح عن طريق أنتونين بانينكا نجم تشيكوسلوفاكيا السابق عام 1976، عندما حسم بها لقب كأس الأمم الأوروبية أمام ألمانيا الغربية.

ورغم تنفيذ العديد من اللاعبين ركلات جزاء وركلات ترجيح بطريقة بانينكا بنجاح، إلا أن نجومًا كبار أخفقوا في تنفيذ الركلة بطريقة مشابهة لتلك التي أهدر بها خربين ركلة الجزاء أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز.

ويعد النجم الإيطالي السابق أندريا بيرلو أحد أبرز من سقطوا في فخ بانينكا، كما وقع زميله السابق توتي أسطورة روما في الفخ ذاته، رغم نجاحهما في تنفيذ الركلة بالطريقة ذاتها في مواجهتين تاريخيتين بكأس الأمم الأوروبية.

وأهدر البرازيلي نيمار ركلة جزاء نفذها بطريقة بانينكا عندما كان لاعبًا بصفوف سانتوس البرازيلي قبل انضمامه لبرشلونة ومنه إلى باريس سان جيرمان، وأخفق البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق في تنفيذ الركلة بالطريقة ذاتها.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات