جميع المباريات

إعلان

الأهلي يصطاد النجوم وينفرد بصدارة الدوري في ليلة رمضان

وليد أزارو

وليد أزارو أمام النجوم

المصور: نادر نبيل

انفرد الأهلي بصدارة الدوري الممتاز، بعد الفوز على مضيفه النجوم بنتيجة 2-0 في المباراة المؤجلة من الجولة الـ29 للدوري الممتاز التي أقيمت اليوم الأحد على استاد بتروسبورت.

ورفع الأهلي رصيده إلى 67 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب مستغلًا تعثر بيراميدز وبقى النجوم في المركز الأخير برصيد 25 نقطة.

الشوط الأول

أتت البداية الخطيرة من جانب الأهلي وفي الدقيقة 5 اخترق رمضان صبحي منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ولعب كرة بالعرض أبعدها الحارس، لكن السولية سددها أعلى من العارضة.

تقدم وليد أزارو لصالح الأهلي في الدقيقة 6 بعدما استقبل كرة مسقطة من الخلف للأمام بشكل رائع من صالح جمعة وسددها ارتدت من قدم حارس النجوم، وعادت له ليصوبها مجددًا لتسكن الشباك.

وأهدر أزارو فرصة مضاعفة النتيجة من انفراد صريح بحارس المرمى في الدقيقة 9 بعد بينية رائعة من صالح جمعة، لكنه سدد الكرة في جسد الحارس.

ولعب صالح جمعة كرة رائعة في الدقيقة 14 بعدما استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء وحاول تسديدها مسقطة في الزاوية البعيدة لكنها أتت بجوار القائم.

وواصل الأهلي إهدار الفرص وفي الدقيقة 17 استقبل ياسر إبراهيم عرضية من الجانب الأيسر برأسية غير متقنة لكنها ارتطمت في الأرض وذهبت إلى حمدي فتحي الذي لعب رأسية أخرى أبعدها لاعب النجوم من أمام المرمى.

ومن جديد، أهدر وليد أزارو كرة في مواجهة حارس المرمى بعدما استقبل تمريرة من رمضان صبحي في الدقيقة 26 وسددها مجددا في حارس المرمى.

لم ينجح الأهلي على مدار الشوط الأول من استغلال الفرص العديدة التي سنحت له، وظل النجوم عاجز عن الوصول إلى مرمى محمد الشناوي بفرص تمثل خطورة.

الشوط الثاني

واصل الأهلي مع بداية نصف المباراة الثاني محاولاته من أجل اختراق منطقة جزاء النجوم عن طريق الأطراف، لكن محاولات رمضان صبحي في الجانب الأيسر كانت دائمًا تتكسر بين أقدام المدافعين.

وأضاع وليد أزارو انفراد جديد في الدقيقة 52 بعدما استلم كرة بشكل نموذجي داخل منطقة الجزاء وسددها من جديد في ركبة الحارس.

جاء الظهور الخطير الأول للنجوم في الدقيقة 58 من خلال هجمة مرتدة سريعة ذهبت إلى إسلام الفار الذي مر من أحمد فتحي وسدد كرة لكن الشناوي حولها إلى ركنية.

وانطلق رمضان صبحي بهجمة مرتدة سريعة من الجانب الأيسر في الدقيقة 59 ومرر الكرة إلى صالح جمعة لكنه عجز عن التعامل معها بالشكل المناسب وتحولت لركنية.

وعاد صالح جمعة من جديد لتهديد مرمى النجوم بعدما استقبل عرضية رائعة من علي معلول في الدقيقة 65 ليستقبلها برأسية ارتدت من العارضة، إلى وليد أزارو الذي لعبها بجوار القائم.

وأجرى الأهلي التبديل الأول في المباراة بالدقيقة 70 بمشاركة وليد سليمان، بدلًا من حسين الشحات، ثم شارك صلاح محسن بدلًا من وليد أزارو في الدقيقة 77.

وجاء التبديل الثالث والأخير للأهلي في الدقيقة 83 بمشاركة جيرالدو بدلًا من صالح جمعة، الأمر الذي يصحبه تعديل في شكل اللاعبين بدخول وليد سليمان للعمق وتواجد الأنجولي في الطرفين.

وأحرز رمضان صبحي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 86 بعدما استلم تمريرة لعبها جيرالدو بالعرض وفتح زاوية للتسديد ثم سددها متقنة بجوار القائم.

وأهدر جيرالدو فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88 بعد مجهود رائع من صلاح محسن الذي مر من الدفاع وسدد كرة أبعدها حارس النجوم بأطراف الأصابع لتذهب للأنجولي الذي سددها بوجه القدم الخارجي وابتعدت عن المرمى.

واحتسب الحكم محمد الحنفي ركلة جزاء لصالح النجوم ضد أحمد فتحي الذي أعاق أيمن الغباشي بعد المرور بشكل مميز.

وتصدى محمد الشناوي لركلة الجزاء في الدقيقة 90+4 بعدما تولى صلاح أمين تصويبها وأبعدها حارس الأهلي ببراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن