شاهد كل المباريات

إعلان

أحمد علي.. صحوة محلية متأخرة.. وعودة دولية بعد غياب 8 سنوات

أحمد علي

أحمد علي

انضمام كان منتظرًا لصفوف المنتخب المصري الأول لكرة القدم، استعدادًا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد تألق ملفت في الموسمين الأخيرين للمهاجم المصري المخضرم أحمد علي، الذي ارتقى بقميص المقاولون العرب لصدارة قائمة هدافي الدوري المصري الممتاز.

صحوة متأخرة فرض بها علي نفسه على الأوساط المصرية، بعدما أجبر المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري على التخلي عن قناعاته، بعدما حاول عدم الاعتماد على اللاعبين المتقدمين في العمر، نظرًا لتجهيز جيل جديد يمثل مصر في نهائيات كأس العالم 2022.

يتصدر علي البالغ من العمر 33 عامًا جدول ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 18 هدفًا، بفارق أربعة أهداف أمام أقرب ملاحقيه، كما سجل 12 هدفًا بقميص المقاولون العرب في موسم 2017/2018، بعد عدة مواسم غاب فيها التوفيق عن المهاجم المخضرم.

استعاد مهاجم المقاولون ذكريات مواسمه الأولى، عندما تألق بقميص فريقي بترول أسيوط والإسماعيلي، وهو ما أهله للانتقال إلى صفوف الهلال السعودي معارًا في موسم 2010/2011 قبل أن يبدأ صراع على خدماته بين فريقي الأهلي والزمالك.

فاز الزمالك بخدمات أحمد علي إلا أنه لم يقدم المستويات المأمولة بالقميص الأبيض سوى في فترات نادرة، ليغادر الفريق في تجربة قصيرة بقميص وادي دجلة، انتهت سريعًا ليبدأ مغامرة أحدثت نجاحًا غير متوقع مع المقاولون العرب، وأعادته لصدارة المشهد بين المهاجمين المصريين.

تقدم علي تدريجيًا مع المقاولون، مسجلًا أربعة أهداف عقب انتقاله في منتصف موسم 2015/2016، وسجل سبعة أهداف في الموسم التالي، قبل تطور أرقامه بشكل ملفت في الموسمين الأخيرين.

عودة من بعيد حققها مهاجم المقاولون على الصعيد الدولي، بعدما ابتعد عن صفوف المنتخب المصري لثمان سنوات متتالية، منذ ظهوره الأخير كبديل أمام المنتخب الجنوب أفريقي، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

شارك علي في 7 مباريات دولية فقط طوال مسيرته، كانت الأولى أمام منتخب الكونجو الديمقراطية في مواجهة ودية عام 2010، وقدم انطلاقة رائعة بتسجيل هدفين في المواجهة التي انتهت بفوز كاسح للمنتخب المصري بنتيجة 6-3، كما سجل هدفين في شباك تنزانيا وبورندي وديًا، وصنع هدفًا أمام الأخير، كما سنع هدفًا أمام المنتخب الأوغندي وديًا أيضًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات