جميع المباريات

إعلان

تقرير.. سلسلة دجلة الأطول.. ماذا حقق ميدو في 5 تجارب قبل المقاصة؟

ميدو

أحمد حسام ميدو

أعلن نادي مصر المقاصة رسميًا تعيين أحمد حسام "ميدو" لقيادة الفريق الفيومي بداية من الموسم الجديد (2019 - 2020) ليكون خلفًا لطلعت يوسف والذي رحل لأسباب لم يتم الإعلان عنها.

ميدو سيكون أمام تجربة سادسة خلال مسيرته التدريبية والتي بدأت مع الزمالك منذ موسم (2013 - 2014) حيث يبحث عن فرصة لإثبات الذات خلال تجربته الجديدة مع المقاصة.

مشوار ميدو التدريبي انحصر بين الدوري المصري والسعودي بعدما قاد أربعة أندية في المسابقة المحلية بجانب تولي قيادة فريق الوحدة.

- 4 تجارب محلية 

بداية تجارب الزمالك التجريبية كانت مع فريق الزمالك في موسم (2013 - 2014) ليحقق وقتها في حصد أولى ألقابه خلال مشواره التدريبي من خلال الفوز مع الفريق الأبيض بمسابقة كأس مصر بهدف دون رد على حساب سموحة.

وكان ميدو قريبًا من قيادة الزمالك لحصد لقب الدوري المصري إلا أن الأبيض خسر اللقب في المرحلة النهائية وتحديدًا من الدورة الرباعية بعد الخسارة من الأهلي وسموحة مقابل فوز وحيد كان على حساب بتروجيت.

وفي موسم (2015 - 2016) رحل ميدو لقيادة الإسماعيلي ليحقق بداية رائعة مع فريق الدراويش بعد الفوز في خمس مباريات مقابل ثلاث تعادلات وخسارة إلا أن مسيرة "العالمي" لم تكتمل ليعود للزمالك مرة أخرى.

حاول ميدو في ولايته الثانية مع الزمالك أن يعيد الفريق للطريق الصحيح محليًا ليفشل في ذلك حيث رحل بعد سبع مباريات فقط انتهت بالخسارة من الأهلي بهدفين دون رد.

وفي نفس الموسم وتحديدًا (2015 - 2016) تولى ميدو قيادة فريق وادي دجلة بدلاً من الفرنسي باتريس كارتيرون لتكون هذه التجربة هيّ الأطول في مسيرة "العالمي".

ميدو قاد دجلة في 42 مباراة ليحقق الفوز في 10 مباريات فقط مقابل 14 تعادل و18 هزيمة ليرحل بعدها مدرب الزمالك الأسبق من قيادة الفريق الدجلاوي على خلفية سوء النتائج ليأتي طارق العشري بدلاً منه.

- تجربة خارجية 

في الموسم المنقضي تولى ميدو قيادة فريق الوحدة السعودي حيث كانت أولى تحدياته أمام فريق الفيصلي في الأسبوع الرابع عشر وانتهت المباراة بخسارة المدرب المصري بثلاثة أهداف دون رد.

ميدو قاد فريق الوحدة في 13 مباراة حقق خلالها الفوز في ست مباريات مقابل ثلاث تعادلات وأربع هزائم.

ولم يستكمل ميدو مشواره مع الوحدة على خلفية أزمته مع الجماهير عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لتقرر إدارة الفريق السعودي رحيله من منصبه.

اقرأ أيضًا..

مصدر ليلا كورة: جلسة بين أبو ريدة والخطيب لحسم أزمة الدوري

كشاف الـ CAN.. فرصة للرد؟ كوندي والتألق خارج أسوار الروخيبلانكوس

رئيس الزمالك يصل اتحاد الكرة.. ويرفض استكمال الدوري قبل أمم أفريقيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن