جميع المباريات

إعلان

وسط نهاية مثيرة.. عبدالعزيز يخطف للزمالك نقطة من الجونة وحلم اللقب يتعقد

الجونة والزمالك

جانب من المباراة

عقّد الزمالك آماله في الفوز بلقب الدوري الممتاز بالتعادل مع الجونة بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على استاد الجونة.

وأصبح رصيد الزمالك 69 نقطة في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن بيراميدز الوصيف، و5 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الأول، وبات الزمالك بحاجة إلى مساعدة من المقاولون العرب بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراته أمام الأهلي ليبقي على أمال الأبيض في الفوز باللقب.

أحداث المباراة

بدأت أحداث المباراة بشكل مثير، بعدما طلب محمد إبراهيم ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر المباراة على اثر تجاوزه لمدافع الجونة، والسقوط داخل المنطقة لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.

وفي الدقيقة 6 من عمر المباراة أتى الظهور الخطر من جانب الجونة بعد افتكاك رائع للكرة، ثم تصويبة من جانب محمد ناجي "جدو" أتت بجوار القائم الأيمن.

وأتى الظهور الثاني لهجوم الجونة في الدقيقة 8 بعدما حصل أحمد حمدي على تمريرة بينية ضربت دفاع الزمالك وصوب كرة أتت بعرض الملعب وفقدت خطورتها، بعدما قرر التسديد بدلًا من التصويب لجدو الذي تواجد في وضعية جيدة بمنطقة الجزاء.

وهدد الزمالك مرمى الجونة في الدقيقة 11 من عمر المباراة لأول مرة من خلال كرة عن طريق أحمد سيد "زيزو" الذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها تحولت إلى ضربة ركنية.

وارتكب محمود علاء خطأ غريب بإعادة الكرة إلى الحارس عمر صلاح في الدقيقة 13 الذي كان على بعد خطوات منه ليحتسب الحكم ضربة حرة غير مباشرة داخل منطقة الجزاء بعدما اضطر الحارس للإمساك بالكرة، لكن تنفيذ الجونة للعبة الثابتة كان سيئًا وخرجت إلى ضربة مرمى.

واستقبل محمود علاء ضربة ركنية من الجانب الأيمن برأسية أتت أعلى من العارضة في الدقيقة 27 لتضيع على الزمالك فرصة التقدم في النتيجة.

وأهدر أحمد حمدي فرصة التقدم للجونة في الدقيقة 30 من عمر المباراة بعدما صوب كرة أتت في القائم الأيمن وارتدت داخل منطقة الجزاء لكنها لم تجد من يقوم بالمتابعة.

ورد الزمالك سريعًا على الجونة وأرسل فرجاني ساسي تمريرة رائعة إلى محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 31 الذي تطرف تجاه اليسار ولعب عرضية أرضية لكن الحارس محمود الغرباوي استطاع أن يمسك بها.

واستخلص أكرم توفيق الكرة من فرجاني ساسي في وسط الملعب وقام بهجمة مرتدة سريعة ثم لعب تمريرة في الدقيقة 38 الذي أعاد إليه الكرة داخل منطقة الجزاء ليصوبها قوية أعلى من العارضة.

وصوب زيزو كرة قوية على مرمى الجونة في الدقيقة 40 من خارج منطقة الجزاء لكن محمود الغرباوي استطاع أن يتألق في التصدي لها ليمنع أحد أخطر فرص الزمالك في الشوط الأول من عمر المباراة.

وأهدر محمد إبراهيم فرصة التقدم للزمالك في الدقيقة 45+3 بعدما حصل على تمريرة رائعة من جانب زيزو في مواجهة المرمى لكنه أطاح بها أعلى من العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط الأول.

وعادت المباراة في شوطها الثاني أكثر هدوء من أحداث الشوط الأول.

واستطاع الزمالك أن يهدد مرمى الجونة في الدقيقة 55 من خلال عرضية أرضية خطيرة للغاية من جانب أحمد زيزو ذهبت إلى محمد إبراهيم الذي صوب كرة خطيرة أبعدها الحارس إلى ركنية.

وامتلك الزمالك زمام المباراة وانحصر اللعب في ثلث الملعب الدفاعي لنادي لنادي الجونة وسط سلسلة من الكرات الثابتة والتصويبات التي عبرت عن أخطر 5 دقائق على مدار اللقاء بالنسبة لأي من الفريقين.

وأحرز طارق حامد هدفًا رائعًا في الدقيقة 64 من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك وسط مشاهدة من الحارس محمود الغرباوي.

وأجرى خالد جلال التبديل عقب هدف المباراة وفي الدقيقة 65 شارك أحمد مدبولي بدلًا من عمر السعيد مهاجم الفريق.

وحصل أكرم توفيق على كرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 72 ليقوم بتصويبها كرة قوية أعلى كثيرًا من المرمى.

وشارك محمود عبد العزيز "زيزو" في المباراة بالدقيقة 73 بدلًا من محمد إبراهيم، وفي نفس التوقيت شارك أحمد ياسر ريان بدلًا من محمد ناجي جدو لصالح الجونة.

واستطاع أحمد ياسر ريان أن يسجل هدف التعادل لصالح الجونة في الدقيقة 78 من عمر المباراة بعد عرضية من محمد الشبراوي ليستقبلها في الشباك من لمسة واحدة.

وجاء التبديل الأخير لصالح الزمالك في الدقيقة 81 من عمر المباراة عن طريق مشاركة حميد أحداد بدلًا من زيزو، بعدما اشتكى من الإصابة على مستوى العضلة الخلفية.

وسنحت فرصة أمام التقدم مجددًا لصالح الزمالك من خلال حميد أحداد الذي انطلق من الطرف الأيسر للعمق وصوب كرة في الدقيقة 86 أبعدها الغرباوي إلى ضربة ركنية بأطراف الأصابع.

وارتكب عمر صلاح خطأ فادح في الدقيقة 88 بعدما أخفق في الإمساك بكرة عرضية لعبها عمر الشبراوي من الجانب الأيمن لتسكن في الشباك.

وشهد الوقت الضائع الذي قدره الزمالك بست دقائق محاولات من الزمالك وفي المقابل اعتمد الجونة على الهجمات المرتدة.

وأحرز محمود عبد العزيز هدف التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 90+7 بعدما لعب طارق حامد عرضية استقبالها زميله في خط الوسط برأسية في الشباك.

ووقعت اشتباكات بين عناصر الفريقين عقب الهدف، ليقوم الحكم باشهار بطاقة حمراء مباشرة لكل من محمود الجزار مدافع الجونة، ويوسف "أوباما" لاعب الزمالك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن