*
جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

انتصر الزمالك ومات الأمل.. عبور الإسماعيلي المستسلم يحسم صراع الوصافة مع بيراميدز

الزمالك الإسماعيلي

صورة ارشيفية

المصور: نادر نبيل

حقق الزمالك انتصارًا بلا طعم على حساب الإسماعيلي بنتيجة 3-1، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ27 للدوري الممتاز، التي أقيمت اليوم الأربعاء على استاد بتروسبورت.

ورغم ضياع الأمل في منافسة الأهلي على لقب الدوري، لكن حسم الزمالك صراعه الخاصة مع بيراميدز على التأهل لدوري الأبطال برفع رصيده إلى 72 نقطة، وفي المقابل توقف الإسماعيلي عند 43 نقطة في المركز السابع.

أحداث المباراة

انطلق مباراة الزمالك بضغوط قوي من أبناء القلعة البيضاء، وفي المقابل ارتكن الإسماعيلي إلى الدفاع وحاول لاعبوه اللعب على الهجمة المرتدة.

وانطلق الإسماعيلي في هجمة مرتدة بالدقيقة الرابعة من عمر المباراة حاول محمد الشامي الانطلاق لاستلام كرة في مواجهة المرمى لكن عماد السيد خرج من مرماه وأمسك بها ليقتل خطورتها.

وسنحت فرصة التقدم لصالح في الدقيقة 9 بعدما لعب أحمد "زيزو" كرة مسقطة لمحمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء ليتخلص من الرقابة لكنه عجز على التسديد لتضيع أول فرص الزمالك.

وحصل الزمالك على ركلة جزاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة، بعدما تعرض حمدي النقاز للعرقلة من جانب أحمد أيمن.

وتقدم محمود علاء ليقوم تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 14 من عمر المباراة، حيث صوبها في منتصف المرمى، وفي في حين إرتمى الحارس محمد مجدي تجاه القائم الأيمن.

واستمرت السيطرة الكاسحة من الزمالك على الكرة بعد تسجيل الهدف، غير أن الخطورة غابت عن مرمى الإسماعيلي، وظلت الأزمة المتعلقة باللمسة الأخيرة ترافق عناصر القلعة البيضاء.

وألغى حكم المباراة هدفًا لصالح فرجاني ساسي في الدقيقة 29 بداعي التسلل بعدما استلم اللاعب تمريرة دون وجود تغطية من دفاع الإسماعيلي.

واستطاع شيلونجو أن يتعادل لصالح الإسماعيلي في الدقيقة 38 يعدما حصل على تمريرة بالخطأ من زيزو لاعب الزمالك ليسددها في أقصى الزاوية البعيدة للمرمى.

واختتم عمر السعيد الشوط الأول بتسديد الكرة على المرمى في الدقيقة 45+2 لكنها أتت ضعيفة وفي وسط المرمى ليمسكها الحارس بسهولة.

استطاع زيزو أن يسجل هدف التقدم مجددًا لصالح الزمالك في الدقيقة 47 بعدما فتح زاوية للتسديد أمام دفاع الإسماعيلي وصوب كرة ليست بالقيمة تجاه الزاوية الضيقة لكن الحارس أخطأ في التعامل معها وسكنت الشباك.

وارتقى محمد عبدالغني واستطاع أن يسدد كرة رأسية رائعة في الدقيقة 51 بعدما ركلة ركنية مميزة من الجانب الأيسر لعبها زيزو، لكن الحارس كان في الموعد وأبعدها عن منطقة الجزاء، وقتل خطورتها.

ووسط ضغط متواصل من جانب الزمالك، صوب فرجاني ساسي كرة رائعة على المرمى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 لكن التصويبة أتت في زاوية إلتقاء القائم الأيمن والعارضة.

وسجل عمر السعيد الهدف الثالث لصالح الزمالك في الدقيقة 59، بعدما استقبل تمريرة بينية رائعة ليسدد كرة في الزاوية البعيدة أثناء خروج الحارس من مرماه.

واستمرت المباراة بين الفريقين دون خطورة حقيقية، غير أنها اتسمت ببعض الجدية من جانب الإسماعيلي الفاقد للدوافع، والزمالك الذي فقد الأمل في المنافسة على اللقب في ظل حسم الأهلي لمواجهته أمام المقاولون العرب بتسجيل 3 أهداف.

واستطاع الزمالك أن يحسم المباراة لصالحه بنتيجة 3-1، لكنه فشل في الاستمرار في الصراع على لقب الدوري الممتاز بعدما انتصر الأهلي على المقاولون العرب وأصبح الفارق بين ثنائي القمة 5 نقاط.

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات