جميع المباريات

إعلان

استشاري تغذية الزمالك السابق ليلا كورة: طارق حامد نموذج.. والأهلي تفادى أزمة

طارق حامد

صورة أرشيفية - طارق حامد

أشاد الطبيب شريف عزمي عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي للطب الرياضي، والمستشار المعتمد لمكافحة المنشطات واستشاري التغذية السابق بنادي الزمالك بالمستوى الذي وصل له طارق حامد لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر.

وقال شريف عزمي في تصريحات لـ"يلا كورة" "من خلال تعاملي بشكل مباشر مع طارق حامد فيما يخص تطبيق برامج التغذية والتأهيل، هو اللاعب الأكثر التزاما في مصر بكل التعليمات".

وأكمل "ما وصل له طارق حامد من مستوى بدني وبالتالي انعكاس على مستواه الفني واستمراره بنفس الكفاءة لأطول فترة ممكنة ليس من فراغ، ولكنه نتاج عمل وتعاون، والتزام شديد من اللاعب بكل الأمور".

واستمر "طارق حامد هو أكثر اللاعبين في مصر أداءً في الملعب وأيضا التزامه جعله أقل تعرضا للإصابات العضلية رغم تتابع المباريات وتلاحم المواسم، هو أفضل مثال لمن يلتزم بالتعليمات الطبية فيما يخص الشق الغذائي والوقائي والتأهيلي".

وشدد "أحاول نشر ثقافة الطب الوقائي، هناك برنامج أعمل على تطبيقه مع الرياضيين وهو Eleven +، هذا برنامج معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم منذ عام 2009، هذا البرنامج وحده يساهم في رفع كفاءة الرياضي بنسبة 30% ويٌقلل فرص تعرضه للإصابات".

وتابع "بجانب وجود أنظمة أخرى وبرامج تساهم في رفع كفاءة الرياضي البدنية بنسبة 25% وبالتالي استمراره في الموسم لأطول فترات ممكنة".

واختتم "لدينا مثال وهو النادي الأهلي، أكبر الأندية في مصر وافريقيا، كاد يتعرض لكارثة فنية تتمثل في خروجه دون التتويج بأي بطولة وذلك بسبب كثرة تعرض لاعبيه للإصابات وفقدانه لأكثر من لاعب على مدار الموسم لهذا السبب، لكن في النهاية نجح في تدارك الأمر والتتويج بالدوري الممتاز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن