جميع المباريات

إعلان

الدرع في الجزيرة.. الأهلي يُتوج بطلا للدوري للمرة الـ41 بثلاثية في المقاولون

معلول

احتفالات الأهلي بمباراة المقاولون

المصور: حازم جودة

تُوج الأهلي بطلا لنسخة الدوري الممتاز لموسم 2018/2019 رسميا ليُضيف اللقب رقم 41 في تاريخه.

وعلى ملعب استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، حقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ33 لمسابقة الدوري.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 77 ليتوج بطلا للدوري الممتاز بشكل رسمي بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

واستفاد الأهلي من سقوط الزمالك متعادلا في المباراة الماضية أمام الجونة بملعب الأخير 2-2، ليتوج بالدوري رسميا بعد فوزه على ذئاب الجبل دون النظر لنتيجة مباراته أمام الزمالك.

ويستعد الأهلي لاستضافة الزمالك بملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية يوم الأحد المقبل في ختام مباريات الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز.

وافتتح أهداف الأهلي علي معلول في الدقيقة 25 من أحداث المباراة، وسجل حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 64 و71.

تفاصيل المباراة

استحوذ الأهلي على مجريات الأمور في الدقائق الـ5 الأولى من أحداث المباراة، لكن دون أي خطورة تُذكر على مرمى المقاولون العرب.

وانطلق محمد هاني في الدقيقة 6 من الجانب الأيمن، ومرر كرة أرضية لوليد أزارو، لكن التسديدة مرت بعيدة عن قائم المقاولون العرب.

وواصل الأهلي ضغطه واستحواذه على الكرة، وفي الدقيقة 9، توغل السولية داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية، لكن ابعدها دفاع المقاولون عن منطقة الجزاء لتمر بسلام.

وسدد عمرو السولية كرة قوية في الدقيقة 10 لكن مرت بجوار قائم محمود أبوالسعود حارس المقاولون، بعد هجمة للأهلي من الجانب الأيمن عن طريق الشحات وأزارو.
مرر حسين الشحات كرة للمنطلق وليد أزارو، أرسل كرة عرضية شتتها دفاع المقاولون، لتصل لعمرو السولية، سددها مباشرة لكن لم تسكن الشباك.

وفشل الأهلي في استغلال أخطر فرصه في المباراة بالدقيقة 17 بعدما وصلت كرة لرمضان صبحي مررها عرضية، وصلت لوليد سليمان مررها لحسين الشحات الذي أرسلها أرضية لرمضان صبحي، لكن مدافع المقاولون ابعدها قبل رمضان صبحي.

ونجح الأهلي في إحراز الهدف الأول عن طريق علي معلول في الدقيقة 25 بعد متابعة تسديدة وليد سليمان من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بحائط المقاولون، ليبتابعها معلول في الشباك.

وانقذ محمود أبوالسعود حارس المقاولون في الدقيقة 33 تسديدة قوية من حسين الشحات، لتذهب الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 39، مرت ضربة رأس من وليد أزارو بسلام بجوار قائم المقاولون بعد كرة عرضية من رمضان صبحي.

وفي الدقيقة 50، سدد حسين الشحات كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، لكن نجح أبوالسعود في ابعادها عن شباك المقاولون، ليستمر تقدم الأهلي بهدف نظيف.

ونجح حسين الشحات في احراز الهدف الثاني للنادي الأهلي، بعد هجمة مرتدة بدأها رمضان صبحي من الجانب الأيسر، مررها لصالح جمعة الذي اهداها سحرية للشحات ليسكنها في الشباك.

وعاد حسين الشحات ليواصل تألقه خلال المباراة، ومن مهارة رائعة داخل منطقة الجزاء، ليسجل الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 72 من أحداث المباراة.

وانطلق جونيور أجايي من الجانب الأيسر في الدقيقة 79، وتوغل داخل منطقة الجزاء، ومرر كرة عرضية لوليد أزارو الذي سددها مباشرة لكن تمر بعيدة عن مرمى المقاولون العرب.

وأحرز المقاولون العرب الهدف الوحيد في الدقيقة 90 من أحداث المباراة عن طريق سيف الدين الجزيري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن