جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

خط النهاية.. الأهلي للاحتفال والزمالك لبطولة خاصة في القمة 118

الاهلي الزمالك

صورة ارشيفية

المصور: حازم جودة

وصلت النسخة الحالية من الدوري المصري إلى خط النهاية بعد مرور عام كامل على بدايتها، وختامها المسك سيكون بلقاء القمة الذي يجمع الأهلي مع الزمالك في القمة رقم 118.

الأهلي يدخل المباراة التي تقام اليوم، الأحد، متوجًا بطلًا للمسابقة بعدما وصل رصيده إلى 77 نقطة بفارق خمس نقاط عن الزمالك صاحب الوصافة.

الاحتفال

بعد موسم طويل وعصيب، نجح الأهلي في حسم لقب الدوري للمرة 41 في تاريخه بعدما تفوق على المقاولون العرب في اللقاء الماضي، والمؤجل من الجولة 33.

الأهلي يريد الاحتفال بلقبه الجديد في مواجهته مع الزمالك، فالفوز بلقاء القمة دائمًا ما يكون بطولة في حد ذاتها، ولكن هل سيسمح الأبيض بذلك؟

بطولة خاصة

بعد أن كان متصدرًا لأسابيع عدة، تراجع الزمالك بثلاث تعادلات أمام الانتاج الحربي، حرس الحدود والجونة، مما ساهم في سرعة تتويج الأهلي باللقب.

ورغم خسارة اللقب الكبير، إلا أن الزمالك لا يرغب في فقدان كل شيء بالنسخة الحالية من الدوري، فقد يكون الانتصار على الأهلي كافيًا للفريق لاستعادة هيبته.

صفوف مكتملة

لن تختلف قائمتا الفريقين للمباراة عن التي ظهرت في المباراتين الماضيتين أمام المقاولون للأهلي، والإسماعيلي للزمالك، باستثناء إضافات طفيفة.

قائمة الأهلي للقمة 118 تشهد عودة ياسر إبراهيم إلى خط الدفاع من جديد بعد غيابه عن المقاولون للإيقاف، بينما يظهر محمد عبد السلام مع الزمالك بدلًا من حازم إمام.

10 سنوات للوراء

لم ينجح الأهلي في تحقيق الفوز على الزمالك تحت قيادة فنية لمدرب أجنبي منذ 10 سنوات، وتحديدًا منذ أن فعلها مع مانويل جوزيه في موسم 2008-2009.

الأهلي تحت قيادة كل المديرين الفنيين الأجانب بعد عصر جوزيه لم يتمكن من الفوز على الزمالك، ولذلك فإن مارتن لاسارتي المدرب الحالي للفريق يرغب في استعادة رقم مر عليه 10 سنوات كاملة.

جلال قبل الرحيل

يبدو أن فترة تواجد خالد جلال على رأس الجهاز الفني للزمالك لن تستمر طويلًا، بعد ما أدلى به رئيس النادي من تصريحات عن أن مواجهتي الإسماعيلي والأهلي هما الفرصة الأخيرة له.

الزمالك فقد الدوري في مواجهة الإسماعيلي، وهو ما يعني رحيل جلال عن الفريق بمجرد انتهاء لقاء الأهلي، إلا أن تقديم هدية ما قبل الرحيل للجماهير سيكون هدفًا للمدرب الحالي للأبيض.

الأجواء مهيئة

لم تكن مباراة الدور الأول بين قطبي مصر مهيئة لتقديم أداء جيد، في ظل الهطول الكثيف للأمطار والذي كاد ليؤجل المباراة، قبل أن تقام في ملعب برج العرب الغريق.

مواجهة اليوم ستقام وسط أجواء صيفية وبعد فترة راحة طويلة لملعب برج العرب، وهو ما يجعل أجواءها مهيئة لتعويض ما جاء في الدور الأول بين الفريقين، والذي أدى لنتيجة سلبية بينهما.

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي والزمالك

المناسبة: ختام الدوري المصري

الموعد: 08:00م بتوقيت القاهرة

الملعب: استاد برج العرب

القناة الناقلة: نايل سبورت، أون سبورت، تايم سبورتس

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات