شاهد كل المباريات

إعلان

خريطة قائمة الأهلي.. 3 ضحايا جدد.. ومنافسة على مقاعد الإعارة

الأهلي

الأهلي

المصور: حازم جودة

يقوم النادي الأهلي بإعادة ترتيب أوراقه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وإعادة هيكلة قائمة فريقه للموسم الجديد.

وفتح اتحاد الكرة باب القيد المحلي يوم 29 يوليو بمجرد انتهاء الموسم الماضي، من أجل لحاق الأندية المشاركة إفريقيا بباب القيد الاستثنائي لمصر والذي امتد حتى 31 يوليو.

وقام الأهلي بقيد 26 لاعبا بشكل مبدئي في قائمته أواخر يوليو الماضي، ليقوم بقيدهم إفريقيا، ليتبقى له 4 مقاعد.

اتحاد الكرة كان قد قرر أن تكون قائمة الموسم الجديد 30 لاعبا، مع إمكانية استبدال لاعب حال فسخ تعاقده أو إعارته في يناير، مع دفع مبلغ 20 ألف جنيه لكل لاعب يتم استبداله في القائمة، وذلك بالتوازي مع إلغاء مسابقتي 97، و98.

الأهلي أمامه فرصة قيد 4 لاعبين جدد في قائمته المحلية استعدادا للموسم الجديد، فيما سيتأجل حسم تلك المقاعد في قائمته الإفريقية ليناير المقبل.

وأعلن الاتحاد موعد فترة القيد في موسم الانتقالات الصيفية من 29 يوليو الماضي حتى يوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2019 أخر موعد للتسجيل.

وجلب الأهلي خلال الصيف 3 صفقات وهم: أليو ديانج قادما من مولودية الجزائر، ومحمود متولي قادما من الإسماعيلي، ومحمد مجدي "أفشة" قادما من بيراميدز، حيث سجل في قائمته الـ26 التالي أسمائهم:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، علي لطفي، شريف إكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني، وأحمد فتحي، ورامي ربيعة، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمود متولي، وعلي معلول، ومحمود وحيد.

خط الوسط: أليو ديانج، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، وحسام عاشور، وصالح جمعة، ووليد سليمان، ومحمد مجدي "أفشة"، وحسين الشحات، وجيرالدو، وأحمد الشيخ، وجونيور أجايى، ورمضان صبحي.

الهجوم: وليد أزارو، وصلاح محسن، ومروان محسن.

ورحل عن الأهلي هذا الصيف حتى الآن بشكل نهائي محمد نجيب، وعمرو بركات، وإسلام محارب إلى الجونة، وعمرو جمال الذي لم تتحدد وجهته بعد أزمة التجنيد عقب توقيعه للصفاقسي التونسي، بالإضافة لأحدث الوجوه أحمد حمودي الذي فسخ تعاقده بالتراضي، فيما قام بإعارة ثلاثة لاعبين للجونة وهم أكرم توفيق، وأحمد ياسر ريان، ومحمود الجزار، وأحمد علاء موسمين لنادي طلائع الجيش، وناصر ماهر أحدث الوجوه المغاردة من النادي الأهلي إلى سموحة على سبيل الإعارة.

وتنص لائحة اتحاد الكرة هذا الموسم على إعارة 5 لاعبين كحد أقصى بالإضافة لـ3 لاعبين من السن الأوليمبي مواليد 97، و98 بعد إلغاء تلك المسابقة، ولاعبين أجنبيين الذين لديهم عقود سارية.

وبالتالي يحق للنادي الأهلي إعارة 3 لاعبين آخرين، من القائمة المتبقية 10 لاعبين، وهم: "باسم علي، وسعد سمير، وحسين السيد، وكريم نيدفيد، ومحمد محمود، وهشام محمد، ومحمد شريف، وعمار حمدي، ومؤمن زكريا، وأحمد حمدي".

الأقرب للبقاء الثلاثي سعد سمير، وكريم نيدفيد، ومحمد محمود، حيث يمثلون جزءًا من القوام الأساسي للفريق ولكن تم تأجيل قيدهم بسبب الإصابات المختلفة التي أبعدتهم عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة.

كذلك تمسك مارتن لاسارتي بالإبقاء على باسم علي ورفض التفريط في خدماته، ورفض أيضا تمديد إعارة أحمد حمدي للجونة، وعمار حمدي للاتحاد السكندري.

لذلك سيكون الأقرب بقاء 4 لاعبين من الأسماء الستة السابقة، على أن يتم إعارة إثنين منهم.

وستتنافس بقية الـ4 أسماء على المقعد الوحيد المتبقى على سبيل الإعارة أو الرحيل عن الفريق الأحمر نهائيا، وهم: حسين السيد، وهشام محمد، ومحمد شريف، ومؤمن زكريا.

وفي حالة انتهاء فترة القيد، وعدم إنهاء الأهلي الاتفاق مع أي من اللاعبين السابق أسمائهم سيكون لزاما على النادي الأحمر دفع بقية قيمة عقدهم، ويرحلوا مجانا لأي نادي آخر.

0

الهدافون

عفوا.. لا يوجد هدافين

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات