شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. بين المصري والمالي.. ماذا يفعل الأهلي بعد إصابة حمدي فتحي؟

حمدي فتحي

حمدي فتحي

تسبب حمدي فتحي، نجم خط الوسط الدفاعي للأهلي ومنتخب مصر، في ورطة كبيرة لفريقه، وذلك بعدما تعرض للإصابة في معسكر المنتخب، بقطع في غضروف الركبة.

وكان فتحي قد تعرض للإصابة بقطع في غضروف الركبة، أثناء مرانه مع المنتخب الوطني، ومن المقرر أن يخضع اللاعب لعملية جراحية في ألمانيا ويغيب لفترة طويلة عن الملاعب.

وتأتي إصابة فتحي في وقت صعب للنادي الأهلي، لاسيما أن الفريق مقبل على استئناف مسابقة الدوري، ومنافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيبدأ المارد الأحمر أولى مبارياته المحلية أمام الجونة 25 من الشهر الجاري، وفي أفريقيًا يواجه النجم الساحلي يوم 29 من نفس الشهر.

ومنذ انتقاله للقلعة الحمراء في يناير 2018، واللاعب يشارك مع الأهلي في معظم المباريات محليا، وأفريقيًا، فصاحب الـ25 عام شارك مع الأهلي في 33 مباراة أحرز خلالهم خمس أهداف وصنع اثنان.

بينما شارك في الموسم الحالي، مع فريقه في أربع مباريات محلية سجل فيهم هدف وحيد، بالإضافة إلى أنه شارك مع المنتخب الأول في مباراتين ضد بتسوانا وليبريا وتمكن من تدوين اسمه بقوى بتسجيله لهدفين، بواقع هدف في كل مباراة.

ويمتلك الأهلي بديلًا لفتحي، وهو القائد، حسام عاشور، إلى جانب عمرو السولية والوافد الجديد أليو ديانج.

ماذا يفعل الأهلي بعد إصابة فتحي؟

كان الأهلي في غالبية مبارياته السابقة، سواء كانت محلية أو أفريقية، يعتمد في مركز وسط الملعب المدافع، على الثنائي عمرو السولية وحمدي فتحي، بينما كان حسام عاشور، قائد الفريق يجلس على مقاعد البدلاء، وقلما ما شارك في المباريات، علاوة على أن ديانج دائما ما يكون خارج الحسابات.

1- حسام عاشور

يعود حسام عاشور من جديد للصورة من أجل، قيادة وسط الأهلي إلى جانب السولية، حيث أن هذا الثنائي شارك مع الأهلي في الكثير من المباريات خلال المواسم السابقة ويعرفان بعضهم بعضا، ولكن عاشور لم يعد يشارك في الفترة الأخيرة مع القلعة الحمراء بصفة أساسية وذلك إما لإصابات أو رؤية فنية.

2- المالي أليو ديانج

بعد الأداء الرائع الذي قدمه اللاعب مع منتخب بلاده، في بطولة أمم أفريقية تحت 23 عام، والإشادة الكبيرة التي حصل عليها من الخبراء والمحللين الرياضيين، قد تجعل السويسري رينيه فايلر يفكر في الإعتماد عليه خلال المباريات المقبلة.

ويتميز ديانج بالقوى الجسمانية في وسط الملعب، وقدرته العالية على قطع الكرات وأفساد الهجامات، بالإضافة إلى أنه يجيد الاحتفاظ بالكرة والتسليم والتسلم تحت ضغط.

وتعاقد الأهلي مع ديانج في الصيف الماضي، قادم من مولودية الجزائر، إلا أن اللاعب لم يحصل على فرصة حتى الآن، سوى في مباراة الإياب أمام اطلع برة بطل جنوب السودان، في الدور التمهيدي للبطولة الأفريقية.

الجهاز الفني للنادي الأهلي يُجهز برنامجا تأهيليا خاصة لديانج من أجل تجهيزه للمرحلة المقبل بعد انتهاء مشاركته مع منتخب مالي الأوليمبي.

3- قطع إعارة أكرم توفيق

قد يتجه النادي الأهلي بشكل كبير، إلى قطع إعارة اللاعب الشاب أكرم توفيق من الجونة، وذلك بعد الأداء الذي ظهر عليه اللاعب مع المنتخب الأوليمبي، في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عام.

وقدم أكرم توفيق، أداء ملفت للغاية مع الجونة في الموسم الماضي، وذلك عندما تمت إعارته في يناير 2018 إلى الفريق الساحلي لمدة 6 أشهر، قبل أن يطلب مسئولو الجونة تجديد الإعارة لموسم إضافي.

ثم توهج صاحب الـ22 عام مع المنتخب الأوليمبي تحت قيادة شوقي غريب، في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر.

تطور أداء توفيق كثيرا، عما كان عليه في الأهلي وظهر ذلك من خلال مبارياته مع الجونة والمنتخب الأولمبي مما لفت الأنظار إليه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات