شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. نيبوشا يكتب السطر الأخير في قصة "الصرب" مع الأندية المصرية

نيبوشا

نيبوشا مدرب الجونة السابق

شهدت بطولة الدوري الممتاز لموسم (2019-2020) تواجد ثلاثي صربي لتدريب ثلاث أندية مصرية، وهي الزمالك، الإسماعيلي والجونة.

وتواجد الصربي ميلوتين سريدوفيتش الملقب بـ"ميتشو" والصربي الأخر ميودراج ياسيتش في قيادة الإسماعيلي، بينما كان أخرهم نيبوشا ميلوسيتش مدرب الجونة.

وعلى الرغم من أن الموسم بدأ منذ فترة قريبة إلا أن إدارات هذه الأندية قررت الإطاحة بالثلاثي.

البداية كانت بإقالة ياسيتش، من القيادة الفنية للإسماعيلي، بعد النتائج السلبية التي حققها مع الفريق في الآونة الأخيرة، والتي كان آخرها الخسارة من الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في الجولة السادسة لبطولة الدوري العام.

وقاد صاحب الـ61 عام، فريق الإسماعيلي، في بطولة الدوري في خمس مباريات حقق الفوز في اثنان وخسر ثلاث، بينما خاض أربع مباريات في البطولة العربية فاز في ثلاث وخسر واحدة.

وتعاقد الإسماعيلي، مع ياسيتش، في أغسطس الماضي، خلفاً لمحمود جابر مدرب الفريق السابق.

وجاءت الإقالة الثانية لميتشو، مدرب الزمالك السابق، بعد الإخفاقات التي حققها مع الفريق، على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

وقاد صاحب الـ50 عامًا، الفارس الأبيض في 15 مباراة، بواقع خمس مباريات في الدوري وثلاثة في بطولة كأس مصر ومباراة في السوبر وست مباريات في دوري أبطال أفريقيا.

وفاز ميتشو، في مباريات الدوري، في ثلاث مباريات وتعادل في مباراة أمام إف سي مصر 1-1 وخسر مباراة من إنبي 2-1 ، كما تمكن من تحقيق لقب كأس مصر، مع القلعة البيضاء، على حساب بيراميدز بثلاثية نظيفة، حيث خاض ثلاث مباريات مع الفريق الأبيض في هذه البطولة.

وخسر ميتشو لقب السوبر المصري، أمام الأهلي، 3-2 ، وعلى الصعيد الأفريقي فاز في أربع مباريات وخسر في مواجهتين، كان أخرها الهزيمة من مازيمبي الكونغولي، في دور المجموعات بثلاثة أهداف دون رد.

وتعاقد الزمالك مع ميتشو، مطلع الموسم الحالي، خلفاً للسويسري كريستيان جروس وخالد جلال الذي قاد الفريق في فترة مؤقتة.

وأخيرا إقالة الصربي نيبوشا ميلوسيفيتش، المدير الفني السابق للجونة، بسبب سوء النتائج التي لازمت الفريق منذ بداية الموسم، على الرغم من أن الفريق الساحلي أبرم صفقات مهمة في بداية الموسم، أبرزهم ثلاثي المنتخب الأوليمبي، محمود الجزار، أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان.

وقاد نيبوشا، فريق الجونة في سبع مباريات في بطولة الدوري، فاز في لقاء وتعادل في أخر وتلقى الهزيمة في خمس مباريات ، جعلته يحتل المركز ال17 في مؤخرة الجدول بأربع نقاط.

وكان الجونة، تعاقد مع نيبوشا، في يوليو الماضي، خلفًا لحمادة صدقي الذي انتهى تعاقده مع الفريق الساحلي، في نهاية الموسم الماضي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات