شاهد كل المباريات

إعلان

انتظار كهربا وورقة كارتيرون.. من يعوض غياب رمضان صبحي في الأهلي؟

رمضان صبحي

رمضان صبحي

المصور: محمود بكار

تأكد غياب رمضان صبحي لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي عن صفوف فريقه خلال الفترة المقبلة بعد الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية خلال التدريبات وأثبتت حاجته لبرنامج تأهيلي سيتستغرق شهر ونصف.

للاطلاع على المواجهات التي سيغيب عنها رمضان صبحي بعد إصابته.. اضغط هنا

السؤال الذي يدور في أذهان جماهير الأهلي حاليًا هو من يعوّض غياب رمضان عن صفوف الأهلي؟، خاصة وأن الفريق الأحمر مقبل على مباريات هامة في الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

رمضان صبحي أحد الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها فايلر، وزاد التركيز على اللاعب بعد تألقه خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة والتي قاد خلالها الفراعنة للتويج باللقب.

شارك رمضان تحت قيادة فايلر في 10 مباريات (6 بالدوري و3 بدوري أبطال أفريقيا ومباراة بكأس مصر ) ساهم في تسجيل فريقه 7 أهداف (سجل 5 وصنع اثنين).

الجهاز الفني للأهلي تحت قيادة مدربه السويسري رينييه فايلر أمامه عدة بدائل لتعويض غياب قائد المنتخب الأولمبي.. نستعرضها خلال التقرير الآتي:

- جونيور أجايي

اللاعب النيجيري المحترف في صفوف الأهلي منذ انضمامه إلى صفوف الفريق الأول مطلع موسم 2016 /2017 قادمًا من الصفاقسي التونسي.

أجايي لعب بقميص الأهلي 106 مباراة في مختلف البطولات، سجل 31 هدفًا وصنع 21 .

4 مدربين لعب أجايي تحت قيادتهم مع الأهلي (حسام البدري- باتريس كارتيرون- مارتن لاسارتي- رينييه فايلر).

البالغ من العمر 23 سنة بمثابة الجوكر، فالنيجيري يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر والأيمن إلى جانب مركز المهاجم الذي شغله مؤخرًا تحت قيادة فايلر.

السويسري قد يلجأ لخدمات أجايي في الناحية اليسرى لتعويض غياب رمضان صبحي، مع الاعتماد على جيرالدو أو حسين الشحات في الناحية اليمنى على أن يشغل مروان محسن أو وليد أزارو مركز المهاجم.

- كهربا

محمود عبد المنعم "كهربا"، صفقة الأهلي الجديدة التي أبرمها مؤخرًا لتدعيم الخط الهجومي للفريق الأحمر.

كهربا يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر، والمهاجم.

ومع حلول شهر يناير وفتح باب القيد للاعبين، سيسمح للأهلي بقيد كهربا في قائمته المحلية ليصبح اللاعب متاحًا للمشاركة في المباريات بشكل رسمي.

كهربا انتقل إلى صفوف الأهلي لمدة أربع سنوات ونصف تبدأ من يناير القادم، بعدما فسخ عقده مع نادي ديسبورتيفو دي افيس البرتغالي بالتراضي.

- علي معلول

بديل آخر قد يعتمد عليه فايلر مدرب الأهلي لتعويض غياب رمضان وهو الاعتماد على خدمات التونسي علي معلول في مركز الجناح.

معلول يجيد اللعب في مركز الظهير الأيسر، وبإمكانه أيضًا شغل مركز الجناح الأيسر على أن يعوض مركزه محمود وحيد.

لن تكون المرة الأولى التي يشغل فيها معلول مركز الجناح الأيسر، فتحت ولاية باتريس كارتيرون مدرب الأهلي الأسبق والزمالك الحالي، اعتمد الفرنسي على خدمات اللاعب التونسي في هذا المركز وبالتحديد خلال مباراة حرس الحدود في الجولة الرابعة من بطولة الدوري الموسم الماضي.

تألق معلول خلال تلك المباراة التي شارك فيها كاملة وسجل هدفًا في اللقاء الذي حسمه الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

- حسين الشحات

أحد العناصر التي قد يدفع بها فايلر في الناحية اليسرى، على الرغم من إجادته اللعب في مركز الجناح الأيمن.

خلال مباراة حرس الحدود في الجولة الثامنة من الدوري، أجرى فايلر تغييرًا على مركز الجناح الأيمن والأيسر، واستغل الشحات في الناحية اليسرى، بينما تمركز رمضان في الناحية اليمنى.

- جيرالدو أو صلاح محسن

قد تكون الفرصة متاحة أمام الثنائي جيرالدو وصلاح محسن لإثبات إمكانيتهما أمام فايلر، فالأنجولي الذي يشغل الجناح الأيمن، قد يعتمد عليه فايلر في الناحية اليسرى ليصبح أمام فرصة أخيرة قد تُبقي على آماله داخل صفوف الفريق الأحمر.

بعض التقارير قد أشارت إلى احتمالية استغناء الأهلي عن خدمات جيرالدو خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، ولكن إذا ما نجح اللاعب الأنجولي في إثبات قدراته وتعويض غياب رمضان صبحي فسيجبر فايلر على استمراره داخل الفريق الأحمر.

نفس الحال بالنسبة لصلاح محسن، وعلى الرغم من كونه مهاجم صريح، إلا أن بإمكانه اللعب في الناحيتين اليمنى واليسري.

سبق لصلاح شغل مركز الجناح الأيسر تحت قيادة حسام البدري في مباراتي الإنتاج الحربي والداخلية بالدوري.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات