شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. سيطرة أجنبية.. 8 أندية في الدوري تتجه للتغيير

حسام حسن

حسام حسن مدرب فريق سموحة السابق

مع نهاية الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري والتي شهدت تأجيل مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي تواصلت سياسة رحيل المدربين في البطولة المحلية.

هذه الجولة شهدت انضمام الثنائي طارق يحيى مدرب طلائع الجيش وأحمد حسام "ميدو" المدير الفني لفريق مصر المقاصة بعد فشلهما في تحقيق الفوز عقب الخسارة من الاتحاد السكندري وبيراميدز على الترتيب.

- رحيل ماهر وطولان يقود إنبي

مع بداية الموسم الحالي قرر علي ماهر المدير الفني لفريق إنبي تقديم استقالته عقب سلسلة من نتائج السلبية مع الفريق البترولي.

إنبي مع علي ماهر لم يجمع سوى نقطة بتعادله أمام طلائع الجيش (1-1) حيث تلقى إنبي ثلاث هزائم أمام بيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي.

رحل ماهر وجاء من بعده حلمي طولان الذي قاد المهمة الفنية لإنبي حيث بدأ الفريق البترولي في استعادة الثقة بعدما حقق خمس انتصارات وأربع تعادلات مقابل خسارة وحيدة أمام أسوان.

- رحيل ميتشو

في نادي الزمالك اتخذ مجلس إدارته مرتضى منصور قرارًا برحيل المدير الفني الصربي ميتشو عقب البداية المتواضعه قاريًا والخسارة من إنبي محليًا.

ميتشو رغم قيادته الزمالك للفوز بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز، لم يستطع الصربي مواصلة المشوار رفقة الأبيض عقب الخسارة من مازيمبي الكونغولي (3-0) بجانب الهزيمة على يد إنبي محليًا (2-1).

رحل ميتشو وجاء الفرنسي باتريس كارتيرون والذي سبق له العمل في مصر بداية من وادي دجلة ثم الأهلي.

الزمالك حاليًا رفقة كارتيرون يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة من 12 مباراة حيث يبتعد الأبيض عن المتصدر الأهلي بفارق 12 نقطة.

- رحيل صربي متواصل

نادي الإسماعيلي كان من بين الفرق التي انتهجت سياسة تغيير المدربين حيث قررت الإدارة الصفراء الاستغناء عن مدربها ميودراج يستيش عقب البداية السيئة للفريق بالخسارة بثلاث مباريات مقابل فوزين فقط.

إدارة الإسماعيلي قررت إسناد المهمة الفنية للفريق لأدهم السلحدار الذي تولى بصورة مؤقتة حتى تم التعاقد مع الفرنسي ديديه جوميز والذي أسند إليه قيادة الفريق الأصفر مؤخرًا.

رحيل المدربين الصرب عن الدوري المصري تواصل وهذه المرة باستغناء إدارة الجونة عن مدربها نيبويشا ميلوسيفيتش عقب سلسلة من النتائج المخيبة والتي كان آخرها الهزيمة من إنبي (4-1) ضمن حسابات الأسبوع السابع.

إدارة الجونة قررت إسناد المهمة لرضا شحاتة الذي قاد الفريق الساحلي بصورة مؤقتة حتى جاء التعاقد مع البرتغالي بيدرو بارني والذي قاد الفريق في آخر ثلاث مباريات حقق التعادل في مناسبة مقابل خسارتين.

- مسلسل سقوط الأجانب

أجنبي آخر رحل من الدوري المصري وهذه المرة كان الفرنسي سبيستيان ديسابر عقب الإخفاق محليًا بسبب النتائج والتي كان آخرها الخسارة من الجونة بهدفين مقابل ثلاثة ضمن مباريات الأسبوع الثامن.

ديسابر مع بيراميدز لم يحقق منه النتائج المطلوبة محليًا عكس تفوقه القاري حيث لم يحقق الفوز سوى ثلاث مباريات مقابل ثلاث تعادلات وخسارتين من الزمالك والجونة.

إدارة بيراميدز قررت تولي الكرواتي أنتي تشاتشيتش الذي نجح لقيادة الفريق للتأهل لدور الثمانية من مسابقة الكونفدرالية بجانب دخول المنافسة على المراكز الأربعة في مسابقة الدوري حيث يحتل الفريق حاليًا الترتيب الخامس برصيد 23 نقطة.

- تغيير برازيلي واعتذار يحيى

في طلائع الجيش عانى الفريق العسكري على مستوى النتائج منذ بداية الموسم حيث تولى البرازيلي سيرجيو فارياس قيادة الفريق الذي لم يحقق معه أي انتصار خلال أول أربع جولات بعد الخسارة في مباراة مقابل ثلاث تعادلات.

رحل البرازيلي سيرجيو فارياس وجاء من بعده طارق يحيى إلا أن الأخير قاد الجيش في تسع مباريات حقق الفوز في مباراتين مقابل ست هزائم وتعادل وحيد.

سلسلة نتائج الجيش المخيبة جعلت الفريق يدخل دائرة الهبوط باحتلال المركز السادس عشر حاليًا برصيد 11 نقطة.

- استقالة حسام

الفترة الماضية شهدت تغيير فني في نادي سموحة بعدما قرر حسام حسن الرحيل نظرًا للنتائج التي يحققها الفريق الساحلي عقب الفوز في أربع مباريات مقابل ست تعادلات وثلاث هزائم.

ورغم محاولات محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة باستمرار حسام حسن على رأس الجهاز الفني للفريق إلا أن المحاولات فشلت ليتم إسناد مهمة الفريق لحمادة صدقي والذي قاد الفريق من قبل وتحديدًا في موسم (2013 - 2014) وحتى (2014 - 2015).

- الاعتذار لميدو

مع بداية الموسم الحالي أسندت إدارة مصر المقاصة برئاسة محمد عبد السلام قيادة الفريق لصالح أحمد حسام "ميدو" إلا أن الأخير لم يستمر نظرًا للنتائج التي تحققت في الفترة الأخيرة.

الفريق الفيومي خاض مع ميدو 14 مباراة حقق الفوز مرتين فقط مقابل سبع هزائم وخمس تعادلات ليصبح المقاصة في المراكز المهددة بالهبوط باحتلاله الترتيب الخامس عشر برصيد 11 نقطة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات