شاهد كل المباريات

إعلان

بين موسم استثنائي وسيل فرص ضائعة.. رحيل أزارو مكسب أم خسارة؟

وليد أزارو

وليد أزارو

المصور: أسامة عبدالنبي

أثار المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، حالة من الجدل حول إمكانياته الفنية وقدراته التهديفية، وانقسمت جماهير القلعة الحمراء بين مؤيد ومعارض لرحيل اللاعب المغربي، البعض كان يرى أن البالغ من العمر 24 سنة يتمتع بسرعات جيدة وقدرات تهديفية تحتاج لبعض الخبرات، والبعض الآخر لم يستطع نسيان الفرص السهلة المهدرة التي كلفت الفريق خسارة العديد من الألقاب.

منذ قليل، أعلن الأهلي إتمام انتقال المغربي وليد أزارو إلى صفوف الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

رحيل أزارو مكسب أم خسارة؟، هل سيتأقلم أليو بادجي مع الفريق بشكل سريع ويعوض الأزمة التهديفية التي عانى منها خط هجوم الأهلي؟ هل استفاقة مروان محسن ستستمر؟ كلها أسئلة تدور في أذهان جماهير الأهلي في الوقت الحالي.

انضم أزارو إلى صفوف الأهلي مطلع موسم 2017/2018 قادمًا من الدفاع الحسني الجديدي، وشارك المغربي بقميص الأهلي في 89 مباراة بمختلف البطولات، سجل 41 هدفًا وصنع 16 تمريرة ناجحة.

وبين موسم استثنائي حقق خلاله لقب هداف الدوري المحلي وبين سيل فرص مهدرة جعلت الجماهير تطلق عليه لقب "ملك الفرص الضائعة" نستعرض أبرز المشاهد الإيجابية والسلبية في مشوار أزارو مع الأهلي:

مشهد رادس

مع حلول الدقيقة 89 من عمر مباراة الأهلي والترجي التونسي التي جمعتهما في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 2017، انفرد أزارو بمرمى الفريق التونسي من منتصف الملعب وتوجه نحو المرمى إلا أنه سدد الكرة برعونة شديدة على يسار الحارس.

ضياع الفرصة لم يؤثر على فرص الأهلي في التأهل إلى نصف النهائي، خاصة وأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، وكان الأهلي متقدمًا بهدفين لهدف في مباراة الإياب.

واقعة الوداد

نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، تعادل الأهلي مع الوداد المغربي في ستاد برج العرب بهدف لكل فريق وسنحت فرصة ذهبية لأزارو داخل منطقة جزاء المنافس لتسجيل الهدف الثاني كان كفيل باقتراب الفريق الأحمر من تحقيق اللقب إلا أنه أهدرها.

وتكرر نفس المشهد في مباراة الإياب التي استضافها ملعب محمد الخامس، وفي الدقيقة 12 من عمر المباراة، كان أزارو يبتعد عن مرمى الوداد بخطوات قليلة، ومرر مؤمن زكريا عرضية لزميله المغربي الذي وضعها في يد حارس مرمى الوداد.

خسر الأهلي المباراة بهدف دون رد، ومعه خسر الفريق لقب دوري أبطال أفريقيا.

خروج عربي

في مباراة إياب دور الـ16 لبطولة كأس زايد (البطولة العربية) حل الأهلي ضيفًا على الوصل الإماراتي بعدما تعادلا بهدفين لكل منهما في مباراة الذهاب ببرج العرب.

تقدم وليد سليمان للأهلي في الدقيقة 59 من عمر اللقاء، وقبل تسجيل الوصل هدف التعادل، كان أمام الأهلي فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثاني عن طريق وليد أزارو في الدقيقة 74 بعد انفراده بالمرمى إلا أن الكرة ارتطمت بالقائم.

تعادل الوصل عن طريق لاعبه اوه بان سوك في الدقيقة 83، وودع الأهلي منافسات البطولة بعد التعادل 1-1.

مباراة بلاتينيوم

في مباراة الجولة الثالثة لمجموعات دوري أبطال أفريقيا النسخة الجارية، التقى الأهلي مع بلاتينوم الزيمبابوي وفي مشهد متكرر لم يعد جديدًا على جماهير القلعة الحمراء، أرسل التونسي علي معلول عرضية متقنة لأزارو وأمام المرمى الخالي سدد المغربي الكرة فوق العارضة.

على الجانب الآخر، لن يستطيع أحد إنكار ما قدمه اللاعب المغربي في أول مواسمه رفقة الفريق الأحمر، فعلى الرغم من الانتقادات التي صاحبت البالغ من العمر 24 عامًا إلا أنه حصد لقب هداف الدوري موسم 2017/2018 بعدما سجل 18 هدفًا.

كما سجل أربعة أهداف في نسخة 2017 لدوري الأبطال وكان هداف الفريق الأحمر في أفريقيا.

سوبر الإمارات

منح وليد أزارو لقب السوبر المصري 2017 للأهلي بعد الفوز على المصري -طرف المباراة الثاني- بهدف دون رد سجله في الوقت الإضافي.

فرصتي الترجي

في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي نسخة 2018، تسبب أزارو في ضربتي جزاء لصالح الأهلي سجل منهما وليد سليمان هدفين في المباراة التي انتهت لصالح الفريق الأحمر بنتيجة 3-1.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات