شاهد كل المباريات

إعلان

دجلة يوقف انتصارات الزمالك ويكتفي بالتعادل في الدوري

الزمالك وادي دجلة

لقطة من المباراة - من الموقع الرسمي لوادي دجلة

تعادل ناديا وادي دجلة والزمالك بهدف لكل فريق مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة 15 من الدوري الممتاز.

وأوقف دجلة، انتصارات الزمالك في المباريات الثلاث الماضية تواليًا، ليخطف تعادلًا بعد أن كان قريبًا من تحقيق الفوز لكن عدد كبير من الفرص التهديفية أهدرت.

وارتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 25 ليحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري من 13 مباراة، متفوقًا بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري الذي لعب 14 مواجهة.

بينما أصبح رصيد وادي دجلة 14 نقطة ليظل في المركز 12 بالترتيب بفارارق ثلاث نقاط عن نادي مصر الذي يقبع في مؤخرة الترتيب.

ملخص المباراة

نجح نادي الزمالك في تشكيل خطورة مبكرة على مرمى وادي دجلة بعد مرور أربع دقائق من بداية المواجهة، بعدما حصل مصطفى محمد على تمريرة رائعة من فرجاني ساسي، لكن أحمد بيكهام استطاع أن ينقض عليها وينهي الخطورة.

وبعد ست دقائق من هجمة الزمالك، نجح محمود الونش في تكرار ما فعله بيكهام، بعدما انطلق رفيق كابو نحو مرمى الأبيض محاولًا تشكيل خطورة أولى لدجلة، لكن مدافع القلعة البيضاء أنهى الموقف ببراعة.

واستطاع مصطفى محمد أن يسجل الهدف الأول للزمالك في المباراة بعد مرور 15 دقيقة، بعدما حصل على الكرة خارج منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى العليا لمرمى دجلة.

وجاءت الدقيقة 25 بانطلاقة لحسام عرفات من الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية ارتطمت في مرفق محمود الونش داخل منطقة الجزاء، لكن حكم المباراة رفض احتساب خطأ لصالح دجلة.

ونجح رجب عمران في اختراق الخط الدفاعي للزمالك في الدقيقة 34 ليصبح في مواجهة المرمى مباشرة، إلا أنه تباطأ في تصويب الكرة ليتكتل عليه دفاع الزمالك قبل أن يسقط أرضًا.

وانطلق يعقوبو في الدقيقة 39 من الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية توجهت نحو قدم بوزاس الذي صوبها على الطائر، لكنها توجهت بجانب القائم الأيمن لمرمى أبو جبل.

وأدرك أحمد سعيد هدف التعادل لدجلة في الدقيقة 42 بعدما تلقى كرة عرضية من بوزاس على حدود منطقة الستة أمتار، ليصوب الكرة بالقدم أعلى أبو جبل المتقدم لتدخل الشباك الخالية للزمالك.

وفي الدقيقة 49، أصبح كابو في وضعية إنفراد تام بأبو جبل بعد غفلة من دفاع الزمالك ليحاول مراغة الحارس، قبل أن يصوبها أرضية ضعيفة لترتطم في قدم حارس الزمالك وتضيع فرصة تسجيل هدف ثاني لدجلة.

ورد الزمالك في الدقيقة 52 بإنطلاقة من شيكابالا الذي مهد كرة إلى أوناجم ليصوبها نحو المرمى لكن عبد المنصف تصدى لها، لترتد إلى المغربي الذي أطاح بها في عارضة المرمى الخالي.

وسنحت فرصة خطيرة أخرى لوادي دجلة في الدقيقة 59 بعدما انطلق رجب عمران من الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية إلى ياكوبو الذي مرت الكرة منها نحو دفاع الزمالك.

وأجرى باتريس كارتيون المدير الفني للزمالك تبديلين في الدقيقتين 62 و72 على التوالي، بعدما قرر الدفع بمحمد حسن ومصطفى فتحي بدلًا من شيكابالا وأوناجم على التوالي.

وحصل رجب عمران على الكرة أمام المرمى مباشرة وفي وضعية إنفراد تام، لكن قراره لم يكن سريعًا بالشكل الكافي ليتدخل محمد حسن لإبعادها ولكنه لعبها نحو مرماه ليتصدى لها أبو جبل قبل أن يبعدها محمود علاء لركنية في الدقيقة 81.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش