جميع المباريات

إعلان

تقرير.. مهاجمو "قمة الدوري".. بين البحث عن البصمة الأولى والغياب "الاضطراري"

مروان محسن - مصطفى محمد

مروان محسن - مصطفى محمد

غيابات اضطرارية ستشهدها صفوف فريقي الأهلي والزمالك عن مباراة "قمة الدوري" المقرر لها مساء غد الاثنين ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من منافسات البطولة المحلية، نظرًا للأحداث التي وقعت في مباراة السوبر التي جمعت بين الناديين ببطولة السوبر.

وبناء على ما أصدرته لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم فسيغيب عن المباراة كل من محمود عبد المنعم "كهربا"، ياسر إبراهيم وجونيور أجايي (من الأهلي)، بينما يفقد الزمالك جهود الثلاثي محمود عبد الرازق "شيكابالا"، عبد الله جمعة وإمام عاشور. (طالع الغرامات والإيقافات كاملة عبر الرابط)

غياب اضطراري

أبرز الأسماء الغائبة عن مباراة القمة هو النيجيري جونيور أجايي مهاجم الأهلي، الذي سيؤثر على خط هجوم الفريق.

لعب النيجيري جونيور أجايي ضد الزمالك في 6 مباريات، فاز في 4 لقاءات، تعادل في واحدة وخسر في أخرى.

سجل أجايي هدفيه في أول مواسمه مع الأهلي بالجولتين الـ17 والـ34 لموسم 2016/2017.

في مباراة القمة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين بالسوبر، اعتمد الأهلي على مهاجمه النيجيري -الذي سيغيب عن القمة المقبلة-، بينما اعتمد الزمالك على خدمات مصطفى محمد.

السويسري رينييه فايلر المدير الفني للأهلي سيضطر للاعتماد على خدمات مروان محسن أو السنغالي أليو بادجي من بداية المباراة لتدعيم خطوم هجوم الفريق الأحمر.

ورقة رابحة

على الجانب الآخر، أمام الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الزمالك خيارات متنوعة في الخط الهجومي بالاعتماد على مصطفى محمد أو عمر السعيد أو كابونجو كاسونجو.

المهاجم الكونغولي العائد من رحلة إعارة قصيرة في صفوف الوداد المغربي، سبق له المشاركة أمام الأهلي في مباراتين، سجل هدفًا، حيث كان ظهوره الأول في مباراة الجولة السابعة عشر لموسم 2017/2018 في المباراة التي خسرها الزمالك بثلاثية دون رد.

وجاء هدف كاسونجو في مباراة الجولة الـ34 من الموسم ذاته، وشهدت فوز الزمالك بنتيجة 2-1 ضد الفريق الأحمر.

البحث عن البصمة الأولى

مروان محسن

13 مباراة خاضها مروان محسن ضد الزمالك مرتديًا قمصان 3 أندية.

أمام مروان فرصة جيدة لتسجيل أول أهدافه في مرمى الزمالك، فعلى الرغم من خوض مروان موسمه الرابع بقميص الأهلي، فقد شارك في 5 مباريات قمة بمختلف البطولات ولم يحظ بفرصة هز الشباك البيضاء.

سبق لمروان محسن مواجهة الزمالك بقميص نادي بتروجيت في 6 مباريات ببطولة الدوري، وسجل في مرماه هدفين، ووقتما كان مروان لاعبًا في صفوف الاسماعيلي، شارك مع فريقه أمام الزمالك في مباراتين موسم 2015/2016 لم يزر خلالهما شباك النادي الأبيض.

بادجي

أليو بادجي الوافد الجديد إلى صفوف الأهلي، قد يكون أحد الأوراق التي يدفع بها فايلر في خط هجوم الفريق الأحمر ضد الزمالك.

فعلى الرغم أن اللاعب السنغالي عاش كابوسًا في مباراة السوبر بعدما أهدر ركلة الجزاء الأخير لفريقه والتي أهدت الزمالك اللقب فيما بعد، إلا أن المدرب السويسري قد يمنح بادجي فرصة أخرى لاكتساب الثقة.

عمر السعيد

سبق لمهاجم الزمالك الحالي مواجهة الأهلي في 8 مباريات ببطولة الدوري بقمصان أكثر من نادي.

السعيد لعب في صفوف الجونة، مصر للمقاصة، الإنتاج الحربي ووادي دجلة قبل الانتقال إلى صفوف الزمالك.

زار السعيد شباك الأهلي مرة واحدة عندما كان لاعبًا في صفوف الإنتاج الحربي، وساهم في هزيمة الفريق الأحمر بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مباراة الجولة التاسعة لموسم 2017/2018.

شارك البالغ من العمر 29 عامًا بقميص الزمالك ضد الأهلي في مباراتين موسم 2018/2019، تعادل سلبيًا في واحدة وخسر في الأخرى بهدف دون رد.

حال السعيد كحال مروان محسن، فالثنائي يبحثان عن زيارة شباك المنافس ووضع أولى بصماتهم في مباريات القمة.

مصطفى محمد

مهاجم الزمالك الشاب، الذي لفت إليه الأنظار خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، وتنبأ له الكثيرين بمستقبل مميز بقميص الفريق الأبيض.

سبق للمهاجم الشاب مواجهة الأهلي في بطولة الدوري بقميص الداخلية، طنطا وطلائع الجيش.

تواجد مصطفى محمد في مباراتي السوبر الأخيرتين التي جمعت بين الأهلي والزمالك، لكنه لم يستطع زيارة شباك المنافس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن