جميع المباريات

إعلان

تقرير.. وجهًا لوجه في قمة الدوري.. تجربة دجلة تسعف كارتيرون وفايلر يسعى للثأر

فايلر وكارتيرون

رينيه فايلر وباتريس كارتيرون مدربا القطبين

منافسة جديدة قد تخرج من حيز نقاط الدوري لمحاولة إثبات الذات بين مدربي قطبي كرة القدم في مصر رينيه فايلر وباتريس كارتيرون، في قمة تسطير التاريخ على أرض مصر، حين يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الزمالك، في المباراة التي تجمع بينهما يوم الاثنين، والمؤجلة من عمر الجولة الرابعة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري العام.

ويلتقي مدربا الأهلي والزمالك وجهًا لوجه في مباراة الدوري، عقب لقاء السوبر المحلي والذي انتهى بحصد الزمالك للبطولة بعد الفوز على المارد الأحمر بركلات الترجيح.

تجربة دجلة تسعف كارتيرون

ويدخل باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك إلى اللقاء ممتلكًا رصيد لمثل هذه المقابلة من قبل حيث سبق له وواجه النادي الأهلي ببطولة الدوري مرتين حينما كان المدير الفني لفريق وادي دجلة وحقق الفوز على الفريق الأحمر في مباراة بينما خسر في الأخرى.

وواجه المدرب الفرنسي النادي الأهلي في بطولة الدوري للمرة الأولى، خلال منافسات موسم 2015/2016، وتمكن كارتيرون من حصد لقاء المباراة الثلاث، بعدما تمكن من هزيمة الأهلي بهدف وحيد دون رد، سجله اللاعب الكونغولي جونيور مابوكو في الوقت الإضافي من عمر شوط اللقاء الثاني أهدى به فريقه الفوز.

وعاد باتريس كارتيرون ليواجه الأهلي مرة أخرى بموسم 2016/2017، ولكن تمكن المارد الأحمر بقيادة مدربه حسام البدري في ذلك الوقت من الفوز على الفرنسي وأولاده بهدفين مقابل هدف بأقدام الثنائي كريم نيدفيد ومؤمن زكريا.

وعلى ناحية البطولات الأخرى فقد واجه المدرب الفرنسي النادي الأهلي، في لقاء كأس السوبر المحلي والذي انتهى بفوز الفريق الأبيض بركلات الترجيح والتتويج بالبطولة.

فايلر يسعى للثأر

فيما يدخل رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي إلى اللقاء كأول مواجهة تجمعه بالزمالك بالدوري، بدون أي مواجهات سابقة أمام الأبيض في البطولة المحلية.

ويحمل سجل مواجهات فايلر أمام الزمالك انتصار واخفاق ببطولات السوبر المحلي.. حيث واجه المدير الفني السويسري النادي الأبيض في مناسبتين كانا في أخر نسختين من السوبر المحلي.

وتمكن المدير الفني السويسري من تحقيق الفوز في مباراته الأولى أمام الزمالك بنتيجة 3-2، ونجح في التتويج بأول بطولاته مع المارد الأحمر، بعدما نجح من إدارة اللقاء الثاني له مع الفريق وانهاؤه بنتيجة إيجابية.

قبل أن يفشل في المباراة الثانية له أمام القلعة البيضاء، في المواجهة التي انتهت بالتعادل على أرضية ملعب محمد بن زايد قبل أن يتمكن أبناء كارتيرون من الفوز بركلات الترجيح.

ويدخل فايلر إلى لقاء القمة وعينه على هدفين.. الأول هو تحقيق الفوز للابتعاد بصدارة بطولة الدوري عن المقاولون العرب والزمالك أقرب منافسيه.

إلى جانب رغبة المدير الفني السويسري في مواصلة تحقيق الأرقام القياسية بالوصول للفوز الـ 16 على التوالي ببطولة الدوري .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن