جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يستطلع أراء نجوم الكرة.. ماذا لو تم إلغاء الدوري؟ الأهلي البطل ام دورة رباعية

الأهلي والزمالك - طارق حامد - ديانج

الأهلي والزمالك

متابعة: علي البهجي - شريف عادل - رمضان حسن - أحمد الهواري - عبد الرحمن طارق

قبل أيام أعلن اتحاد الكرة المصري، تعليق نشاط كرة القدم في مصر لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 16 مارس، كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان مقتضب نشره اتحاد الكرة المصري، فإنه بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزارة ووزير الشباب والرياضة في مصر، فإنه تقرر تعليق النشاط الكروي.

وأوضح البيان أن القرار جاء أيضًا بناء على توصيات من اللجنة الطبية في اتحاد الكرة المصري.

ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

يلا كورة تواصل مع عدد من نجوم الرياضة وبعض مدربي الدوري الممتاز، لمعرفة رأيهم ومقترحاتهم في حال إلغاء الدوري هذا الموسم.

ربيع ياسين، لاعب الأهلي السابق، والمدرب الحالي لمنتخب الشباب، طالب بضرورة تطبيق العدل في حال إلغاء الدوري بسبب فيروس كورونا.

وقال ياسين في تصريحات خاصة ليلا كورة، إن في حالة إلغاء الدوري يجب تتويج الأهلي بطلا للمسابقة، ويبقى بعدها الوضع كما هو عليه لباقي الفريق في المراكز الأولى وأيضا الابقاء على ترتيب المراكز الأخيرة كما هي.

وأضاف، أنه من الواضح وجود فوارق كبيرة بين الأهلي وباقي الفرق لذلك مسألة تتويجه هي الأفضل، لافتا أن هناك مقترح أخر هو تصعيد فرق من دوري الدرجة الثانية وبدء دوري بنظام المجموعتين.

ويرى حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، أنه في حال إلغاء الدوري بسبب انتشار فيروس كورونا، يجب أن يلجأ الجميع لتطبيق اللائحة في تلك الحالة.

واقترح إمام في تصريحات خاصة ليلا كورة، انتظار قرار بعض الدوريات العالمية ومعرفة مصير بقية الموسم للسير على نفس النهج.

وأضاف، أنه حتى الآن رابطة الدوري الإيطالي لا تعلم موقف استكمال المسابقة بعد تجميدها لأجل غير مسمى.

وأعرب نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أنه يتمنى ألا يتم اللجوء لمثل هذا الأمر وإلغاء النشاط بشكل نهائي لأنه سيلقي الضرر على الجميع.

واقترح جمال عبد الحميد، لاعب الأهلي والزمالك السابق، تطبيق اللائحة لحسم موقف الدوري في حالة إلغائه، لافتا إلى أنه يتم تطبيق اللائحة في بعض الأمور ولا تطبق في أمور اخرى.

وقال عبد الحميد في تصريحات ليلا كورة:" المواقف الي زي دي لا نلجأ للاسف لتطبيق اللائحة، ويجب عدم الكيل بمكيالين حتى لا يتعرض أحد للظلم".

وأوضح، انه هناك عدة مواقف مشابهة في حال إلغاء الدوري، فيجب الرجوع لقرار محمود الجوهري في عام 1989 بعد إلغاء الدوري وقتها.

وأكد أن بعد حادثة بورسعيد الغي الدوري ولم يعلن فائز له ونفس الأمر حدث بعد حرب 5 يونيه 1967 حين الغيت مسابقة الدوري المصري وقتها ولم يعلن عن بطل لتلك النسخة.

وتوقع مجدي عبد العاطي، المدير الفني لفريق أسوان، إقامة دورة رباعية بين المراكز الأربعة الأولى في حال إلغاء الدوري لتحديد البطل وأصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة، ونفس الحال للفرق الصاعدة من الدرجة الثانية.

وأكد عبد العاطي خلال تصريحاته ليلا كورة، أن هذا الحل ربما يكون مقترحا لحسم الأمر، لكن سيظل الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين أهم من كل شيء.

ومن جانبه أكد حمادة صدقي، المدير الفني لفريق سموحة، أن هناك لوائح ستطبق وأعتقد أن بطل الدوري سيكون صاحب النسخة الماضية وهو الأهلي في حال الغاء المسابقة، لأن الدوري في حالة الغاؤه لن يحتسب النتائج الحالية للفرق فبالتالي لن يكن هناك فرق هابطة أو صاعدة من الدرجة الثانية.

وقال في تصريحات ليلا كورة، " أعتقد في حالة الغائه سيكون البطل تابع للنسخة الماضية ولن يكن هناك هبوط، والأهم من كل ذلك مصلحة المواطنين والجميع والحفاظ على صحتهم، لأن هذا أهم من كرة القدم واستكمال المسابقة".

ومن جانبه، توقع طلعت يوسف مدرب الاتحاد السكندري تطبيق اللائحة واعتماد نتيجة الموسم الماضي في حالة إلغاء الدوري.

وقال في تصريحات خاصة ليلا كورة:" لا اعتقد هبوط الثلاث فرق الأخيرة لأن الدوري لن يستكمل بعد فبالتالي لن يتم هبوط أي فريق في حالة إلغاء الدوري مثلما حدث من قبل.

وشدد عبد الناصر محمد، المدير الفني لفريق نادي مصر، أن الدوري لم ينتهي حتى الآن ، مشيرا إلى ان الأهلي نفسه يرفض فكرة تتويجه باللقب.

وقال عبد الناصر في تصريحات ليلا كورة، إن حسم موقف الأندية في دوري الابطال يجب أن يتم علي ترابيزة الاجتماعات في اتحاد الكرة،لكن هناك لوائح يجب الرجوع لها وليس لنا الحق في الاجتهادات الشخصية بدون الرجوع للائحة.

وأضاف:" في حال إلغاء الدوري يبقي الوضع كما هو عليه اللي في الممتاز يبقي في الممتاز واللي في دوري المظاليم يبقي في المظاليم".

ورفص حمزة الجمل، نجم الإسماعيلي السابق فكرة تتويج الأهلي وهبوط الثلاث فرق الأخيرة في حال إلغاء الدوري هذا الموسم بسبب كورونا.

وقال حمزة في تصريحات خاصة ليلا كورة:" حالة إلغاء الدوري هذا العام يبقى الوضع كما هو عليه في الموسم الجديد بنفس تفاصيله وان يشارك في البطولات الأفريقية الفرق التي احتلت المراكز الأولى في الموسم الماضي".

وأوضح، أنه لا يتوقع إلغاء الدوري هذا الموسم، والتي ستشهد استئناف المسابقة، متسائلاً: "لو تم إلغاء الدوري هل سيتم إلغاء الدراسة الجامعية هذا العام؟"

ومن جانبه يرى جمال محمد علي، نائب رئيس اتحاد الكرة، ان القرار الصائب في حال إلغاء الدوري هو بقاء الحال كما هو عليه واعتبار الموسم كأن لم يكن قد يكون أفضل حل ممكن حال تم إلغاء النشاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن