شاهد كل المباريات

إعلان

العالم قبل كورونا.. معروف: أكتب عن كرة القدم "تجارة".. وألوم الأهلي لترك لاعبه مكسوراً

محمود معروف

محمود معروف

توقف النشاط الرياضي في مصر وأغلب دول العالم، ليصبح لا جديد في الأحداث الرياضية، لكن الماضي مكتظ بالأحداث والمنافسات والبطولات، والحوارات والأحاديث للنجوم الذين باتوا أساطير الآن، ولذلك هي رحلة في أعماق الماضي لاستكاف "العالم قبل كورونا".

الناقد الرياضي محمود معروف حل ضيفاً قبل سنوات على برنامج "حوار صريح جداً" الشهير عبر نافذة التلفزيون المصري، ليتحدث بصراحة مفرطة عن سبب عمله في الإعلام الرياضي وكرة القدم.

معروف قال :"يجب على الناقد الرياضي أن يكون ممارساً للرياضة"، فقاطعته المذيعة بسؤال :"هل مارست كرة القدم"، ليجيب بابتسامة: "لا، مارست ألعاب القوى في الأهلي والزمالك".

فباغتت المذيعة بسؤال أكثر وضوحاً: "إذاً لماذا تكتب في كرة القدم؟"، هذه المرة تحولت الابتسامة الواثقة إلى خجولة ليجيب معروف :"لأن كرة القدم الآن تجارة وهذا مطلوب في جريدتي، كما أنها للشهرة وأحب أن يعرف الناس اسمي".

ورد محمود معروف نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية وقت تسجيل الحوار :"إذا أجرينا حواراً مع بن جونسون بطل أولمبياد سول بعد سحب الميدالية منه وهو الرياضي الأشهر عالمياً الآن، وحوار أخر مع محمود الخطيب، برأيك من سيُقرأ أكثر؟".

وواصل معروف :"إذا كتب عن كرة القدم أي شيء، ريان يا فجل مثلاً، تأتيني الكثير من الجوابات من خلال القراء، وإذا كتبت عن ألعاب أخرى لا يحدث الأمر نفسه".

وانتقل الناقد الرياضي للحديث عن جمال عبد الحميد لاعب الأهلي والزمالك السابق قائلاً: "ألوم الأهلي لترك جمال عبد الحميد بعد أن تعرض لإصابة الكسر في القدم".

وأنهى معروف :"احتويت جمال عبد الحميد ودعمته معنوياً، وعاد ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف في إثيوبيا، وهذا أكبر دليل على أنه استجاب وتغير للأفضل عندما ارتفعت معنوياته واكتسب الثقة".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات