شاهد كل المباريات

إعلان

بن عيادة.. من هو "هدف الزمالك" لدعم الظهير الأيمن؟

حسين بن عيادة

حسين بن عيادة

وسط كثير من التساؤلات عن من هو تدعيم الزمالك المنتظر في مركز الظهير الأيمن، اقترن اسم لاعب الرواق الجزائري حسين بن عيادة بالانتقال للقلعة البيضاء بشدة في الفترة الأخيرة.

ويعد بن عيادة محط أنظار العديد من الأندية في أفريقيا وخارجها، حيث هناك اهتمامات أوروبية للحصول على خدماته وتحديدا من فرنسا، وكذلك يتنافسا على ضمه فريقا الترجي التونسي والزمالك من داخل القارة السمراء خلال الفترة الأخيرة.

ولد حسين بن عيادة في مدينة وهران الجزائرية في أغسطس عام 1992، وبدأ مسيرته الكروية مع فريق جمعية وهران، حيث تم تصعيده للفريق الأول عام 2011 .

وكان بن عيادة ينشط في مركز قلب الدفاع في بداية مسيرته الكروية، قبل أن يتحول مركزه للعب كظهير أيمن، وهو المركز الذي شارك فيه لأول مرة مع فريق جمعية وهران.

ويتميز بن عيادة بسرعته وإنطلاقاته في الرواق الأيمن وأيضا إجادته للضربات الثابتة، وكذلك تسديداته القوية.

وساهم بن عيادة في صعود فريق جمعية وهران إلى دوري الدرجة الأولى موسم 2013-2014، ثم انتقل لفريق اتحاد الجزائر عام 2015 وتوج معه ببطولة الدوري الجزائري موسم 2015-2016 .

ولم يمكث بن عيادة كثيرا في فريق اتحاد العاصمة، حيث لعب في صفوفه عام واحد، ثم انتقل لفريقه الحالي الذي شهد تألقه الكبير وهو شباب قسنطينة.

ولعب بن عيادة مع فريق شباب قسنطينة 117 مباراة منذ انضمامه للفريق في صيف 2016، ونجح في تحقيق لقب الدوري الجزائري مرة أخرى مع السنافر موسم 2017-2018.

وتألق حسين تألقا لافتا خلال الموسم الماضي في الدوري الجزائري، وكذلك في مشاركة قسنطينة بدوري أبطال أفريقيا حيث وصل الفريق لدور ربع النهائي ثم أقصي أمام الترجي، وتمكن بن عيادة من صناعة 6 أهداف وإحراز هدف وحيد في 9 مباريات لعبها بالتشامبيونز ليج الأفريقي.

وتعالت الأصوات المنادية في الجزائر بضرورة ضم بن عيادة لقائمة محاربي الصحراء التي كانت تستعد لخوض كأس أمم أفريقيا الصيف الماضي بمصر، إلا أن جمال بلماضي فضل ضم يوسف عطال ومهدي بن زفان في هذا المركز.

لكن في سبتمبر الماضي أعلن جمال بلماضي ضم بن عيادة لقائمة فريقه الذي كانت تستعد للدخول في معسكر إعدادي لمواجهة بنين وديا، تمهيدًا لخوض منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون.

وخلال هذا الموسم لعب بن عيادة 21 مباراة مع شباب قسنطينة قبل توقف البطولة الجزائرية في مارس الجاري، وتمكن من إحراز 4 أهداف خلالهم وتقديم 6 تمريرات حاسمة لزملائه.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات