شاهد كل المباريات

إعلان

فايلر: استبعاد كهربا "فني".. لا يجوز استسلامه للاستفزاز.. وأصبح أفضل الآن

كهربا

كهربا

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، أن استبعاد محمود عبدالمنعم كهربا من المشاركة قبل توقف النشاط الرياضي كان قرارا فنيا دون طلب من إدارة النادي، رافضا انسياقه للاستفزازت أثناء مشاركته في مباراة السوبر المصري أمام الزمالك، فريقه السابق.

وقال فايلر، في ضيافة "أون تايم سبورتس": "أكثر ما أزعجني هو أحداث السوبر، لا أقصد كهربا تحديدا بل سلوك جميع اللاعبين بشكل عام، لكن كهربا شارك في المباراة وتم استفزازه واستفز هو أيضا لاعبي الخصم، هذا يحدث في جميع أنحاء العالم لكنه ليس عذرا".

وأضاف: "وافقت على التعاقد مع كهربا، لكن كان يجب العمل على نفسه نظرا لغيابه لفترة طويلة عن المشاركة حتى ينجح في إظهار هويته وشخصيته، وكان لا بد أن يكون اللاعب مسؤولا عن نفسه حتى يكون جاهزا فنيا وبدنيا، خاصةً أن لديه فرصة اللعب في الأهلي".

وتابع: "كهربا أصبح أفضل في الوقت الحالي، خاصةً أنه مستواه في البداية لم يكن كافيا لمشاركته، لديه موهبة لكن يجب أن يكون قوي بدنيًا ويؤدي حتى الدقيقة الأخيرة، ونصحته بالالتزام في التدريبات، ولن يلعب أساسيا إلا عندما يكون جاهز فنيا وبدنيا حتى ينافس زملائه".

ونفى فايلر في ختام تصريحاته طلب إدارة الأهلي تجميد كهربا قائلا: "كل القرارات الرياضية والفنية أنا الذي اتخذها دون ضغوط من الإدارة، منحتني الإدارة المسؤولية الكاملة في اتخاذ القرارات لمصلحة الفريق ولا تتدخل أبدا في عملي، وجميع عناصر النادي أبدوا الموافقة على ضمه".

وكان فايلر في اليوم التالي لمباراة السوبر التي انتهت بخسارة الأهلي اللقب، اتخذ قرارا بتجميد كهربا المنضم للنادي في يناير الماضي، ليتم استبعاد صاحب الـ25 عاما من مواجهة صنداونز الجنوب إفريقي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

يذكر أن لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم أصدرت قرارًا بإيقاف كهربا حتى نهاية الموسم الجاري (2019-2020) واتهمته بالتسبب في أحداث ما بعد قمة أبو ظبي، قبل أن تقلص اللجنة العقوبة إلى 10 مباريات فقط، ولكن تم إيقاف النشاط الرياضي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات