شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ذهب إلى مصر ولم يعد.. ما وراء أزمة شيكابالا ولشبونة

شيكابالا

شيكابالا مع سبورتنج لشبونة

ثوان قليلة قبل غلق باب القيد في البرتغال سمحت لمحمود عبدالرازق شيكابالا بالانتقال من الزمالك إلى سبورتنج لشبونة في يناير 2014.

في الساعات الأولى من يوم 1 فبراير 2014، وقع شيكابالا على عقود انضمامه رسميا لسبورتنج لشبونة لمدة أربعة مواسم ونصف تبدأ من يناير 2014 في آخر أيام فترة الانتقالات الشتوية، لكن بعد قرابة عام ونصف عاد مجددا إلى الزمالك وتحديدا في أغسطس 2015.

وبعد عام من عودته إلى مصر وتحديدا في مايو 2016، لجأ سبورتنج لشبونة البرتغالي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقديم شكوى رسمية ضد نادي الزمالك، نتيجة عدم قيام الأبيض بسداد قيمة صفقة انتقال اللاعب التي قُدرت بـ580 ألف يورو.

لتكشف صحيفة "ريكور" البرتغالية اليوم الجمعة بعد أربعة أعوام من الشكوى، أن نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي ربح قضيته ضد نادي الزمالك، ليتم تغريم الفريق الأبيض مبلغ نصف مليون يورو.

بداية الأزمة

بداية أزمة شيكابالا مع سبورتنج كانت في سبتمر 2014، حيث تأخر اللاعب في العودة إلى البرتغال بعد انتهاء مشاركة النادي في الاحتفال بمئوية نادي الاتحاد السكندري في مصر بشهر أغسطس 2014، ليصدر النادي البرتغالي بيانا رسميا يؤكد فيه أنه لا يأمل في بيع شيكابالا.

وتغيب شيكابالا -الذي لم يلعب سوى مباراة وحيدة مع الفريق الأول- عن صفوف سبورتنج لشبونة وتحديدا منذ سبتمبر، وذلك بعد استبعاد اللاعب من قائمة الفريق في دوري أبطال أوروبا ومشاركته مع الفريق الرديف، ليقرر الاختفاء لفترة طويلة مما أجبر النادي البرتغالي لعرضه للبيع.

وقال برونو كارفالو رئيس نادي سبورتنج لشبونة في حوار مطول مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية في مارس 2015: "لا أعرف مكان شيكابالا، كنت آمل أن يكون في مصر، ولكن أراه في الفيسبوك من وقت لآخر".

عودة للزمالك

تدخل الزمالك لإنقاذ مسيرة شيكابالا وأعلن في أغسطس 2015 إنهاء إجراءات اللاعب العائد من سبورتنج لشبونة، وأكد مرتضى منصور رئيس النادي الأبيض أن الصفقة تمت مقابل 650 ألف دولار بعد موسم ونصف الموسم من رحيله عن القلعة البيضاء.

وعقد الزمالك مؤتمرًا صحفيا للإعلان عن إنهاء أزمة شيكابالا مع سبورتنج لشبونة، ووقع اللاعب على عقود انضمامه للنادي لمدة 5 مواسم، بينهم الموسم الأول معارًا إلى النادي الإسماعيلي، مقابل 150 ألف دولار، لكنه عاد للأبيض بعد 6 أشهر.

وأكد الزمالك في المؤتمر الصحفي أنه سيدفع 250 ألف دولار كمقدم للتعاقد، و200 ألف في يناير 2016، بالإضافة إلى 200 ألف في يونيو 2016.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات