جميع المباريات

إعلان

مدفع رمضان (3).. الظهير الطائر

ربيع ياسين

ربيع ياسين

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانه.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وفي حلقة اليوم، الثالث من رمضان، سنلقي الضوء على ربيع يس نجم والأهلي ومنتخب مصر الأسبق، والظهير الطائر الذي اشتهر بارتداء القميص رقم 3.

ولم يعرف ربيع يس إلا ارتداء قميص الأهلي في مرحلة ما بعد الشباب وحتى اعتزاله وهو في سن الـ31 عاما، حيث لعب 12 موسما مع المارد الأحمر وكان أحد كباتن الفريق، لكن هناك قصة كادت أن تقربه من اللعب للغريم التقليدي، الزمالك، قبل الالتحاق بالأهلي.

وقال ربيع يس في إحدى المقابلات التليفزيونية:" عندما كنت ألعب في قريتي ببني سويف، كان أحد المستشارين الكبار بقريتي يتنمي للزمالك، ورشحنى للعب فيه، وسافرت للقاهرة في رمضان، وتدربت لفترة تحت قيادة حمادة الشرقاوى، لكننى كنت أجد مشقة كبيرة فى السفر يوميا إلى القاهرة، كذلك أنه في يوم قررت المبيت بأحد الفنادق، وتعرضت لواقعة سرقة داخل الفندق، فقررت العودة لبني سويف وعدم الرجوع للقاهرة".

وأضاف يس أنه عاد لبلدته، ثم انضم لفريق بني سويف، ولعب موسما واحدا، ثم طلب مسئولو المقاولون التعاقد معه، لكن رئيس المقاولون رشحه للعب في الاسماعيلي، وبالفعل سافر ربيع للاسماعيلية وخاض اختبارات لمدة أسبوع، وفي النهاية وقع مع الدراويش للانضمام له.

إلا أن مسئولي الأهلي عندما علموا بذهابه للاسماعيلي، سافروا له بالقطار واصطحبوه لخوض معسكر مع شباب الفريق الأحمر، وبعدها تمسكوا به لينتقل لفريق الأهلي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن