شاهد كل المباريات

إعلان

مش أهلي وزمالك (5).. الإسماعيلي يخطف الدوري من "الجزيرة" للمرة الأولى

الاسماعيلي

الاسماعيلي

فريق الإسماعيلي الذي هبط للدرجة الثانية بعد تذيله مجوعته في موسم 1957/1958 عاد مرة أخرى للأضواء موسم 1962/1963 ولكنه عاد أقوى هذه المرة.

الدراويش ـ كما تُلقبهم جماهيرهم ـ احتلوا المركز الثالث في موسم 62/63 ـ الأول بعد العودة للممتاز ـ ولكن تأهل عن مجموعته الزمالك والترسانة ليواجها أول وثاني المجموعة الأولى الأهلي والقناة وتوّج الشواكيش باللقب لأول مرة.

الموسم التالي 63/64 حلّ الإسماعيلي وصيفًا لمجموعته خلف الترسانة ليواجها الزمالك والاتحاد أول وثاني المجموعة الثانية ـ على الترتيب ـ ولكن توّج الزمالك باللقب ثم احتل وصافة الدوري خلف الزمالك بفارق 7 نقاط بموسم 64/65 قبل أن يحتل المركز الثالث في موسم 65/66 بفارق نقطة عن الزمالك الوصيف و 5 عن الأولمبي البطل.

رفقاء علي أبو جريشة ـ الذي توّج هدافًا لموسم 66/67 بـ 15 هدف ـ استطاعوا خطف الدوري هذا الموسم بعد منافسة مع الأهلي.. تتويج الإسماعيلي بأول لقب دوري له هو قصة الحلقة الخامسة من سلسلة #مش_أهلي_وزمالك التي تُنشر عبر موقع يلاكورة/ مصراوي.

الإسماعيلي استهل الموسم بثلاثية في مرمى جاره البورسعيدي الذي دافع عن وجوده بهدف خلال المباراة ولكنه سقط في الجولة الثانية في فخ التعادل أمام المحلة بهدفين لكل فريق ثم أمام الزمالك بهدف لكل فريق قبل تكرار النتيجة أمام الطيران والترسانة.

5 جولات لم تدل على أن الإسماعيلي سينهي الموسم بطلًا بل ذهبت الأنظار لإمكانية تتويج الأهلي أو الزمالك باللقب.

الأهلي حتى الأسبوع التاسع ـ الذي فاز خلاله بثلاثية مقابل هدف أمام الإسماعيلي ـ لم يُهزم في مباراة مباراة فاستهل مشواره بثلاثية نظيفة في مرمى الاتحاد ثم ثنائية في مرمى السويس قبل الفوز على السكة بالنتيجة ذاتها لكن سقط متعادلًا أمام المصري في الجولة الرابعة بهدف نظيف قبل الفوز على المحلة بهدف في الجولة الخامسة ثم التعادل بهدف لكل فريق أمام الزمالك قبل هزيمة الطيران بهدف في الجولة السابعة ثم الفوز على الترسانة بذات النتيجة وهي الانطلاقة التي تجعلك تشعر أن الأهلي قد عاد لاستعادة لقب الدوري.

في المقابل في المقابل سقط الزمالك ـ الذي استهل الموسم بسباعية في مرمى الطيران ـ في فخ التعادل أكثر من مرة وكذلك الترسانة ـ الذي استهل مشواره بثلاثية في مرمى المحلة ـ .

الإسماعيلي فاز في الجولة السادسة بهدفين مقابل هدف على نظيره الاتحاد قبل التعادل أمام دمياط بهدف لكل فريق ثم الفوز أمام الأولمبي بهدف نظيف قبل السقوط بثلاثية مقابل هدف أمام الأهلي في الجولة التاسعة وبعد هذه المباراة لم يعرف الفريق الهزيمة.

الأهلي كان يُقدم نتائج جيدة حتى الجولة الـ 17؛ حيث هُزم أمام الزمالك بهدف نظيف سجله عمر النوم بينما فاز الإسماعيلي بهدف علي أبو جريشة أمام الاتحاد ليصبح الفرق بين الأهلي المتصدر ووصيفه الإسماعيلي نقطة.

الإسماعيلي واصل جمع النقاط مستغلاً تعثر الأهلي ليخطف منه لقب الدوري في النهاية بفارق 4 نقاط بعدما جمع الدراويش 36 نقطة قبل أن يتوّج باللقب مرتين آخرتين موسمي 90/91 و 01/02.

نتائج مباريات موسم 66/67 من بطولة الدوري بعد الجولة الـ 17:

الأسبوع 18

ـ الإسماعيلي (2) vs دمياط (0)

الأهلي (0) vs الطيران (0)

الأسبوع 19

- الأهلي (2) vs الترسانة (2)

الأولمبي (1) vs الإسماعيلي (3)

الأسبوع 20

- الإسماعيلي (1) vs الأهلي (0)

الأسبوع 21

- السويس (0) vs الإسماعيلي (0)

الأهلي (2) vs دمياط (0)

الأسبوع 22

- الأولمبي (2) vs الأهلي (0)

الإسماعيلي (1) vs السكة (0)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات