شاهد كل المباريات

إعلان

مدفع رمضان

محمود فتح الله

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، "يلا كورة" يقدم سلسلة "مدفع رمضان" طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وفي يوم الـ28 من رمضان نستعيد بداية مدافع يعد من أفضل مدافعي الكرة المصرية في الألفية الثالثة، وهو محمود فتح الله لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق، والذي ارتدى رقم 28 في بداية سنواته الأولى مع الزمالك، قبل أن يتغير رقم قميصه إلي 20 في فترة لاحقة.

وبجانب قدرات فتح الله الدفاعية التي جعلته واحدا من العناصر الأساسية في جيل منتخب مصر الذهبي بقيادة حسن شحاتة، فإنه كان يمتلك نزعة تهديفية متميزة، حيث أحرز 53 هدفا طوال مسيرته الكروية مع أندية المحلة والزمالك والجيش والانتاج الحربي والمقاولون والنجمة اللبناني، وآخرهم نادي النجوم الذي ختم فيه مسيرته بالموسم الماضي.

وفي سجل بطولات فتح الله، شارك المدافع الهداف في تتويج منتخب مصر ببطولتي أمم أفريقيا 2008 و 2010، كما حقق 3 بطولات محلية أثناء تواجده مع الزمالك، وهم 3 نسخ لكأس مصر مواسم 2007-2008، 2012-2013، و2013-2014.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات