شاهد كل المباريات

إعلان

مَرَرتُ بِمِصْرَ.. العجان: رفضت الأهلي.. الصليبي سبب رحيلي.. وصلاح الأفضل

مؤيد العجان

مؤيد العجان

مررت بمصر هي سلسلة حوارات يُقدمها يلا كورة لزواره الكرام في شهر رمضان الكريم، نتناول فيها عدد من الاعبين والمدربين الذين مروا بمصر في وقت من الأوقات من خلال الاحتراف في أحد أنديتها، ومر على رحيلهم فترة، ونستعرض كيف كانت أيامهم في مصر.

وتعاقد الزمالك مع مؤيد العجان في صيف 2017 ليدعم مركز المدافع الأيسر بالفريق، لكنه رحل بعد موسم واحد فقط بالرغم من البداية التي شهدت مشاركته أساسيًا.

ويلتقي يلا كورة في الحلقة الجديدة من "مَرَرتُ بِمِصْرَ" بمؤيد العجان وإليكم تفاصيل الحوار:

كيف أتتك فرصة اللعب في مصر؟

أتيت لمصر أثناء اللعب في البطولة العربية مع نادي نفط الوسط، وكان هناك سماسرة متابعين للبطولة، وتحدث معي مسئولي الأهلي والزمالك، لكن رغبتي كانت اللعب للزمالك وتمت الصفقة ولعبت للفريق.

لماذا فضلت الزمالك على الأهلي؟

فضلت الزمالك لأن فرصتي في اللعب بالزمالك كانت أكبر كما أن الزمالك قريب من القلب.

ومع الانتقال للزمالك بالفعل لعبت بشكل منتظم ماذا حدث بعد ذلك؟

كنت ألعب باستمرار مع الزمالك والحمد لله وفقت مع النادي، وبعد رحيل نيبوشا أتى إيهاب جلال ولم أحصل على الفرصة الكاملة معه ثم أتت إصابة الرباط الصليبي ورحلت بعد ذلك عن النادي.

هل تولى الزمالك كل أمور علاجك بعد إصابة الرباط الصليبي؟

طبعا. الحمد لله أوجه الشكر لإدارة الزمالك ولم يقصروا على الإطلاق في فترة إصابتي وكان المفترض أن استمر مع الزمالك لكن أثناء فترة الإعداد مع المدير الفني كريستيان جروس لم أتمكن من استخرج تأشيرة السفر إلى ألمانيا لم استمر مع الفريق.

لكن هل ترى ان اللاعب السوري لم يستفد من فرصة معاملته كلاعب محلي في مصر؟

بالعكس، اللاعب السوري حصل على فرصته في الدوري المصري وأثبت وجوده مثل عمر الميداني وعمر الخربين، وأنا أخذت فرصتي والأمور كانت طيبة، كما أنني كنت سأعود مؤخرًا إلى الدوري المصري لكن أمور الإعارة من نادي الوحدة لم تكتمل، أنا أرى أن تجربة اللاعبين السوريين نجحت في مصر بالنسبة للاعبين حصلوا على الفرصة، لكن هناك من لم يحصل على فرصته.

كانت هناك اخبار انك وقعت للاسماعيلي.. لماذا لم تنجح المفاوضات في الصيف ثم في يناير؟

حدثت مشاكل بخصوص المفاوضات مع نادي الوحدة، لكن الإسماعيلي فعل كل شيء وإنما الوحدة كان مقصرًا في هذا الأمر، وإن شاء الله يكون لي نصيب العودة للدوري المصري من بوابة أي نادي.

كمدافع أيسر من أفضل جناح لعب معاك في الزمالك؟

في الفترة التي لعبتها مع الزمالك كان معي أحمد مدبولي وكانت هناك تفاهم وانسجام والله يوفقه ويستحق اللعب في أحسن الأندية.

من أصعب مهاجم واجهته في الدوري المصري؟

اعذرني في هذا السؤال لأنني لا أعرف أسماء المهاجمين في الدوري المصري.

مع إيهاب جلال كنت أساسيا في أول مباراة وكانت أمام الأهلي.. كيف كانت اجواء الفريق؟

كانت أجواء جيدة، مدرب جديد أتى للفريق قبل 4 أيام من مواجهة الأهلي، هو لم يغير شيء وأحدث تعديل بسيط على التشكيل ولم نوفق في المباراة أهدرنا ركلة جزاء وكان هناك سوء توفيق لكن الحمد لله.

ما أفضل مباراة بالنسبة لك مع الزمالك؟

مباراة المقاولون العرب كانت جيدة بالنسبة لي وقدمت كل شيء فيها بشهادة المدرب الكبير حسن شحاتة، فخر بالنسبة لي بكل تأكيد أن يذكر اسمي أنني من أفضل اللاعبين، وهذا فخر بالنسبة لي أن يتحدث مدرب كبير عني بهذا المدح.

كمدافع أيسر من أكثر لاعب عربي اعجبت به في مركزك؟

هناك الكثير من اللاعبين لكني أحب الكابتن عبدالشافي.

والآن السؤال الأصعب.. من هو افضل لاعب عربي في الوقت الحالي من وجهة نظرك؟

أفضل لاعب هو فخر العرب محمد صلاح.

واخيرا.. ما هي رسالتك لجماهير الزمالك؟

بالتأكيد حب جماهير الزمالك لا يمكن أن ينسى وفخر بالنسبة لي أنني لعبت لنادي كبير بجمهور كبير، وأشعر بالفخر لتواصلهم معي، وأتمنى أن يكون نادي الزمالك وجمهوره في سعادة دائمًا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات