عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

صفقة الزمالك المحتملة.. بابل.. ورقة هجومية.. استهدفه الأهلي.. وحكاية شرط الـ60 مليون

بابل

صفقة الزمالك المحتملة.. بابل.. ورقة هجومية.. استهدفه الأهلي.. وحكاية شرط الـ60 مليون

فتح جيسيو رودريجيز وكيل الأنجولي أري بابل لاعب فريق بريميرو دي أوجوستو الأنجولي، الباب لانتقال موكله إلى الزمالك نظرًا لانتهاء عقده مع فريقه الحالي بنهاية الموسم الجاري.

وسبق وأن أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن اقتراب ناديه من حسم صفقتين أجنبيتين ليكون اللاعب الأبرز هو أري بابل جناح فريق بريميرو دي أوجوستو في صفقة لن تكلف الخزينة البيضاء أي مقابل مادي سوى راتب اللاعب فقط.

وكيل اللاعب قال في تصريحات تليفزيونية إنه دخل في مفاوضات مع الزمالك لانتقال موكله إلى القلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل إلا أن ظروف الطيران خلال التوقيت الحالي يؤجل الصفقة مؤقتًا.

وفي التقرير التالي، يُسلط "يلا كورة" الضوء على صاحب الـ26 عامًا ومسيرته التي بدأت بأنجولا بجانب تجربته في البرتغالي مع سبورتنج لشبونة.

- محطة أنجولية وصولاً للبرتغال

بابل كانت بدايته من أنجولا وتحديدًا مع فريقه الحالي بريميرو دي أوجوستو، إلا أن هذه التجربة كانت بمثابة تجربة قصيرة إلى أن المحطة الأكبر كانت في البرتغال من خلال التوقيع لسبورتنج لشبونة.

الجناح الأنجولي بدأ مع الفريق الثاني لسبورتنج لشبونة حيث وقع على عقد تواجد به شرط جزائي يقدر بـ60 مليون يورو.

إدارة لشبونة وجدت بعد شهور من انتقال بابل أن الأفضل للاعبها الشاب هو الحصول على فرصة أكبر في المشاركة من خلال الرحيل إلى صفوف موريينسي.

لكن مع موريينسي لم يثبت بابل أقدامه بالشكل المناسب بعدما شارك في أربع مباريات فقط، ليعود من جديد إلى لشبونة وتحديدًا مع الفريق الثاني.

مع الفريق الثاني بلشبونة استطاع بابل أن يشارك في 31 مباراة ليصنع هدفًا وحيدًا دون أن يسجل بحسب أرقام اللاعب على (ترانسفير ماركت).

- عرض الأهلي

في يناير 2017، حاول الأهلي التعاقد مع بابل بعدما ربطت اللاعب بالانتقال للقلعة الحمراء خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وحاولت إدارة الأهلي التعاقد خلال هذه الفترة مع بابل إلا أن النادي البرتغالي رفض التفريط في اللاعب بعد المغالاة في المطالب المادية.

وكان "يلا كورة" تواصل مع مصدر من داخل النادي الأهلي ليكشف تفاصيل تعثر صفقة بابل، قائلاً :"بابل رحّب بالانتقال للأهلي، خاصة وأن اللاعب كان يعرف باهتمام القلعة الحمراء به منذ تواجد مارتن يول على رأس الجهاز الفني للفريق".

وتابع :"نعم لم نرسل عرضًا رسميا لسبورتنج لشبونة لشراء اللاعب، ولكن هناك اتصالات مفتوحة بيننا".

وأضاف :"بابل مرشح قوي للانتقال للأهلي ولكن هناك ثلاثة لاعبين أفارقة يسبقوه من حيث الأولوية في التعاقد".

- ورقة هجومية

رغم فشل تجربة بابل مع سبورتنج لشبونة سواء مع الفريق الأول أو الثاني، إلا أن الجناح الأنجولي والذي يستطيع اللعب في جميع مراكز الهجوم سواء كمهاجم ثان أو جناح في طرفي الملعب نجح في تحقيق سجل رائع مع فريقه الأنجولي.

الموسم الحالي يُعد لافتًا للجناح الأنجولي، فصاحب الـ26 عامًا شارك في 26 مباراة سواء كانت محلية أو قارية، ليسجل 14 هدفًا، متفوقًا عن سجل الموسم الماضي بتدوينه 8 أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن