شاهد كل المباريات

إعلان

العشري: رفضنا مقترحين من اتحاد الكرة.. وطولان طرح فكرة منطقية لاستئناف الدوري

العشري

طارق العشري المدير الفني للمصري البورسعيدي

المصور: حازم جودة

كشف طارق العشري، المدير الفني للمصري البورسعيدي، كواليس جلسة اتحاد الكرة مع مدربي الأندية في الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا أن حلمي طولان، المدير الفني لإنبي، طرح فكرة منطقية لاستئناف النسخة الجارية من المسابقة مع ضرورة تطبيق الاحترازات الطبية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال العشري في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "جمهور التالتة" عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" مساء اليوم الإثنين: "جلستنا مع مسؤولي اتحاد الكرة كانت مثمرة، الجميع عرض وجهة نظره خاصة اللجنة الخماسية، وكان نقاشا إيجابيا وتم عرض جميع السلبيات وفُتحت كل الأوراق، تحدثنا عن السلبيات فقط وليس الإيجابيات".

وأضاف: "عرضنا كمدربين للأندية وجهة نظرنا فيما هو قادم ومقترحات استئناف الدوري حتى تدرسها اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة مما يساعد على انطلاق المسابقة من جديد، وكان القرار النهائي هو استئناف الدوري وليس بدء موسم جديد، لكني كنت أفضل بدء دوري جديد حتى تنظم الأندية نفسها بشكل أفضل دون ضغط مباريات".

وتابع: "مقترح اتحاد الكرة بخوض فترة إعداد مدتها 30 يوما قوبل باعتراض شديد، خاصةً أن اللاعبين ظلوا في بيوتهم دون خوض تدريبات لمدة ثلاثة أشهر وفي سبات تام، هذا الإعداد لا يثمن ولا يغني من جوع لأن اللاعب المصري له طبيعة معينة ويجب أن يتدرب تحت أعيننا، مقارنتا مع الدوريات الأوروبية ستكون ظالمة".

وأكمل طارق العشري: "هناك مقترح آخر قوبل برفض شديد أيضا من جميع المدربين، وهو خوض مباراة كل 72 ساعة، ذلك الأمر سينتج عن كارثة تتعلق بإصابات اللاعبين بسبب فترة التوقف الطويلة لأن اللاعب المصري لن يتحمل ذلك، وعلينا الحفاظ عليه لأن رأس مال مصر والمنتخب الوطني هو لاعب كرة القدم".

وأتم المدير الفني للمصري قائلا: "اتفقنا على بدء فترة الإعداد يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 يوليو مع استئناف الدوري المصري في 15 أغسطس، واتفقنا أيضا على اقتراح منطقي لحلمي طولان بتدرج ضغط المباريات، حيث نخوض المباريات كل 4 أيام ثم يتقلص الفارق الزمني بين كل مباراة وأخرى بعد الجولة الخامسة من العودة".

يُذكر أن اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة قررت الإعلان عن موعد استئناف الدوري المصري يوم الخميس المقبل، مع تحديد موعد آخر لاحق للإعلان عن جدول المباريات، بناء على ما سيعلنه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن مواعيد ارتباطاته غدا الثلاثاء.

اقرأ أيضا..

مصدر ليلا كورة: الشناوي لم يتنازل عن شارة قيادة الأهلي.. ولم نناقشه في الأمر

الجونة يعود للتدريبات الثلاثاء استعدادا لاستئناف الدوري

مصدر في بيراميدز ليلا كورة: الزمالك لم يطلب دونجا.. واتفاق للاحتراف بالليجا

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات