جميع المباريات

إعلان

"تحليل رقمي".. لماذا خسر ديانج أهم مميزاته أمام الزمالك؟

ديانج

أليو ديانج

المصور: نادر نبيل

في واحدة من أسوأ مباريات الموسم للعديد من لاعبي الأهلي، كان المالي أليو ديانج الذي اكتسب شعبية كبيرة بين جماهير الفريق الأحمر في الشهور الأخيرة، أحد أكثر النجوم الذين أثار ظهورهم العديد من علامات الاستفهام، خلال مواجهة القمة أمام الزمالك.

وخسر الأهلي أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مواجهة استضافها ستاد القاهرة الدولي أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين بالدوري المصري الممتاز.

وقرر السويسري رينيه فايلر استبدال ديانج بعد نهاية الشوط الأول، نظرًا لعدم استفادة فريقه من إمكانيات اللاعب على الصعيدين الدفاعي والهجومي، كما أنه نال بطاقة صفراء، بسبب تهور في إحدى اللعبات الهجومية، مما جعله مهددًا بالطرد في ظل التوتر الذي صاحب تراجع مستواه.

لكن إحصائيات اللاعب خلال المباراة، ومناطق تواجده في الملعب، تشير إلى أن فايلر نفسه كان أبرز أسباب الظهور المتواضع للنجم المالي، الذي اشتهر بمجهوده الدفاعي البارز في وسط الملعب، وقدرته على إفساد هجمات الخصوم بمختلف الطرق.

  • تحركات ديانج أمام الزمالك تُظهر ندرة تواجده في عمق الملعب الدفاعي

وأظهرت أرقام ديانج تميزًا واضحًا على الصعيد الدفاعي خلال منافسات الدوري المصري الممتاز بالموسم الحالي، حيث قطع الكرة 39 مرة، بمعدل بلغ 3.4/مباراة، وهو أحد أفضل المعدلات بالمسابقة المحلية المصرية.

تدخلات ديانج الناجحة خلال الدوري المصري بلغت 19 تدخلًا، بمعدل 1.7/مباراة، وهو أيضًا أحد أفضل المعدلات، بينما استخلص الكرة بنجاح 136 مرة، بمعدل اقترب من 12 مرة/مباراة، وهو أحد الأرقام التي توضح قيمته الدفاعية الكبيرة في وسط ملعب الأهلي.

لكن المدير الفني السويسري قام بتغيير مفاجىء في مركز ديانج، تزامنًا مع عودة حمدي فتحي من الإصابة، ورغم توقع الكثيرين بأن يستمر ديانج في مركزه الأساسي كلاعب خط وسط مدافع، بينما يتقدم فتحي كلاعب خط وسط صريح، فاجأ فايلر الجميع بحدوث العكس.

أراد فايلر استخدام طريقة لعب جديدة، تمثلت في الدفع برباعي خط الوسط "أليو ديانج، حمدي فتحي، عمرو السولية ومحمد مجدي (أفشة)" نظرًا لتألقهم خلال الفترة الماضية، إلا أن توظيف بعض لاعبيه، وأبرزهم ديانج تسبب في تراجع مستوياتهم.

أحد أبرز الأرقام التي وضحت عدم انسجان ديانج مع دوره الجديد، تمثلت في التراجع الكبير للغاية في معدل استخلاصه للكرات، والذي تراجع من 28 مرة خلال مواجهتي الإنتاج الحربي وإنبي، إلى 3 مرات فقط أمام الزمالك.

  • الخريطة الحرارية لديانج أمام أسوان تُظهر كثافة تواجده في الجبهة اليمنى على حساب وسط الملعب

على صعيد قطع الكرات أيضًا تراجعت أرقام ديانج أمام الزمالك، حيث قطع الكرة مرة وحيدة، مقابل 8 مرات أمام الإنتاج الحربي وإنبي، عندما لعب في مركزه الأساسي كلاعب خط وسط مدافع.

مباراة الأهلي أمام أسوان، والتي كانت آخر مواجهاته قبل القمة، وانتهت بفوزه بثلاثية نظيفة، شهدت أيضًا استخدام ديانج في أحد الأدوار التي لا يجيدها، حيث دفع به فايلر في الجبهة اليمنى، عقب دخوله بديلًا في شوط المباراة الثاني، لتعويض خروج جيرالدو، الذي أصيب خلال المواجهة.

خلال مواجهة أسوان، قطع ديانج الكرة مرة واحدة، ولم يقم بأي تدخل ناجح، كما استخلص الكرة أربع مرات فقط، ولم يقم اللاعب بالأدوار الهجومية المأمولة في هذا المركز، حيث قام بمحاولة هجومية وحيدة حتى نهاية اللقاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن