جميع المباريات

إعلان

تحليل رقمي.. كيف تحول محمد إبراهيم إلى أفضل لاعبي الدوري بعد "كورونا"؟

محمد إبراهيم

محمد إبراهيم

المصور: حازم جوده

بعد اتهامات حاصرته لسنوات، أبرزها التقصير في حق موهبة استثنائية، أظهر محمد إبراهيم صانع لعب فريق مصر للمقاصة وجهًا مختلفًا، جعله النجم الأبرز في الدوري المصري الممتاز، منذ العودة من التوقف الإجباري الذي تسبب به تفشي فيروس كورونا المستجد بالأراضي المصرية.

تألق محمد إبراهيم أعاد إلى الأذهان بداياته المبشرة للغاية، عندما قدمه الزمالك كموهبة صاعدة عام 2009، قبل أن يصبح النجم الأبرز في صفوف المنتخب المصري للشباب عام 2011، رغم وجود العديد من اللاعبين المميزين، وفي مقدمتهم محمد صلاح نجم ليفربول الحالي ومحمد النني لاعب أرسنال الحالي.

خاض محمد إبراهيم تجربة احترافية بقميص فريق ماريتيمو البرتغالي في موسم 2014/2015 لكنه عاد سريعًا إلى الدوري المصري، عبر بوابة الزمالك أيضًا، إلا أنه لم ينجح في تقديم الوجه المأمول، ليخفت نجمه تدريجيًا، حتى قرر النادي الأبيض الاستغناء عن خدماته، التي فاز بها مصر للمقاصة في صيف 2019.

وجد إبراهيم ذاته في مصر للمقاصة، ونجح في استعادة هويته، قبل أن توقف هجمة كورونا نشاط كرة القدم في مصر والعالم أجمع خلال شهر مارس الماضي، لكنه عاد بعد خمسة أشهر مستجمعًا قواه، وفارضًا اسمه على الجميع، ليصبح هدفًا لأبرز الأندية المصرية، التي بدأت بالفعل محاولاتها لضمه.

محمد إبراهيم البالغ من العمر 28 عامًا أصبح الهداف الأبرز في الدوري المصري الممتاز منذ استئناف النشاط الكروي، حيث سجل خمسة أهداف في سبع مباريات، كان أولها في مرمى أسوان، بعدما أرسل عرضية أرضية متقنة، حولها عبد الله السنجهاوي لاعب أسوان إلى الشباك، لكن حكم المواجهة قرر احتساب الهدف لمصلحة إبراهيم، ليكافئه القدر بعد مواجهة مميزة قدمها على الصعيدين الهجومي والدفاعي.

واصل إبراهيم تألقه الملفت، فهز شباك الجونة، وادي دجلة، حرس الحدود "من ركلة جزاء" والإسماعيلي على الترتيب، كما صنع هدفًا أمام الإسماعيلي.

برز محمد إبراهيم كأحد أكثر صناع اللعب تميزًا، ومساعدة لزملائه، حيث خلق 13 فرصة في المباريات السبع، كما أرهق الخصوم بمهارات وتحركات مميزة، ساهمت في حصوله على أخطاء بلغت 14 لمصلحة فريقه.

الأرقام أكدت أن نجم الزمالك السابق يعد أحد أمهر اللاعبين في الملاعب المصرية، حيث قام بـ 38 مراوغة ناجحة بين 52 محاولة، بنسبة نجاح تجاوزت 73% وبمتوسط بلغ 5.4 مراوغة ناجحة/مباراة.

أحد أبرز الأرقام التي أكدت قيمة ما يقدمه إبراهيم بقميص مصر للمقاصة في الأسابيع الأخيرة، تمثلت في مجهودة الدفاعي الواضح، إلى جانب دوره الأساسي في الجانب الهجومي، حيث قدم مساندة بارزة لزملائه خلال جميع المواجهات.

وحصل صانع اللعب الذي ارتدى قميص منتخب بلاده في سبع مواجهات حصل على الكرة 42 مرة، بينها 5 تدخلات ناجحة كما قطع الكرة مرتين، واستخلصها 35 مرة.

معركة تلوح في الأفق بين ناديي الأهلي وبيراميدز، حيث أشارت تقارير عديدة إلى أن الأهلي تواصل بالفعل مع وكيل اللاعب، كما استفسر بيراميدز عن موقفه، ولا يعد الزمالك بعيدًا عن الصورة، حيث يسعى بالتأكيد لاستعادة أحد أبنائه، مما سيجعله أحد أبرز الأسماء التي ستحاصرها الأضواء خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن