شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. من هو "رانجواجا" مدرب اللياقة البدنية الجديد بالأهلي؟

رانجواجا

رانجواجا

لفت الأنظار إليه بتكوينه البدني الضخم ولحيته الكثيفة التي تشبه مغني الراب الأمريكي ريك روس.. إنه كابيلو رانجواجا مدرب اللياقة البدنية في الجهاز الفني الجديد للأهلي الذي يقوده بيتسو موسيماني.

أعلن الأهلي، اليوم الخميس، تعاقده الرسمي مع موسيماني مدرب صندوانز الجنوب أفريقي السابق لمدة موسمين.

الجهاز المعاون لموسيماني ضم مدرب عام، معد بدنى ومحلل أداء، بالإضافة إلى الإبقاء على خدمات كل من سامي قمصان كمدرب مساعد، البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس المرمي وسيد عبد الحفيظ مديرا للكرة.

رانجواجا، انضم إلى الجهاز الفني لصنداونز منذ شهر سبتمبر عام 2014، وهو متخصص في كل جوانب اللياقة البدنية الخاصة باللاعبين ويشارك بانتظام في ندوات كرة القدم الدولية.

البالغ من العمر 37 عامًا، نشأ في قرية تنتمي لروستنبرج في الشمال الغربي لجنوب أفريقيا، وسبق له العمل في نادي بلاتينيوم ستارز، بالإضافة إلى منتخب جنوب أفريقيا.

"وظيفتي في الأساس، هي وضع برنامج تدريبي للفريق طوال الموسم، فالمهمة الأساسية هي التأكد من أن اللاعبين ينفذون تكتيكات المدربين بمستويات لياقة بنسبة 100 في المائة".. قال رانجواجا في حديث إذاعي لمحطة "power987" الجنوب أفريقية، كما أكد أن خلفيته في لعبة الكاراتيه كانت مصدر إلهام له في عمله الحالي.

وعن دخوله مجال اللياقة البدنية، قال: "نقطة البداية هي التسجيل في أي مؤسسة لعلوم الرياضة، من المهم أن تتعلم علم وظائف الأعضاء، فأنت حلقة الوصل بين الطاقم الطبي والفني".

وأضاف: "احصل على مؤهل في العلوم الرياضية، ثم احصل على شارة تدريب حتى تتمكن من خلق لغة تفاهم بينك وبين المدرب".

أشاد موسيماني بخدماته وبعمله "الجيد" الذي يقدمه مع الفريق الجنوب أفريقي كما نسب إليه الفضل قي وقت سابق رفقة جهازه المعاون في تفوق الفريق خلال الكثير من المباريات.. وقال عنه مدرب الأهلي الجديد: "إنه يعتني بأجساد اللاعبين، بغض النظر عن التدريب، ويبقيهم في أفضل حالة، يجب أن يكون لديك شخص مؤهل في جهازك الفني".

وأتم: "يمكنه إخباري بأن هذا اللاعب يجب ألا يلعب مباراة كاملة، كما يشير إلى أنني قد أفقده لمدة إذا تجاهلت نصيحته".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات