شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا قدم مصطفى محمد منذ آخر ظهور للمنتخب المصري؟

مصطفى محمد

مصطفى محمد

المصور: نادر نبيل

جدل كبير في أوساط الكرة المصرية، تسببت به تصريحات حسام البدري المدير الفني للمنتخب المصري، عن المهاجم الشاب مصطفى محمد هداف فريق الزمالك، بعدما ذكر أنه مهاجم "جيد" لكنه في حاجة إلى الكثير من العمل، لكي يصبح مؤهلًا للانضمام لصفوف المنتخب المصري.

قوبلت تصريحات البدري بانتقادات واسعة، لكنها لاقت أيضًا بعض الدعم، حيث أكد أحمد حسام "ميدو" نجم توتنهام هوتسبر وأياكس أمستردام السابق أن المدرب المصري أراد بتصريحاته تحفيز المهاجم الشاب، لكي لا يضربه الغرور مبكرًا.

وقاد البدري أربع مباريات فقط للمنتخب المصري، منذ جلوسه على مقعد القيادة الفنية في العام الماضي، وذلك بسبب توقف النشاط الكروي الدولي منذ شهر مارس الماضي، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفاز المنتخب المصري وديًا بهدف نظيف على منتخبي بوتسوانا وليبيريا وديًا، قبل التعادل مع منتخبي كينيا وجزر القُمر، في شهر نوفمبر من عام 2019، بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، وغاب مصطفى محمد عن قائمة المنتخب الأول في تلك المواجهات، حيث ضمه شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي المصري، بالقائمة التي شاركت في منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

تزامنًا مع مواجهات المنتخب الأول، تألق مصطفى محمد بشكل ملفت في منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا، وكان أحد أبرز المساهمين في تتويج منتخب بلاده باللقب، وتأهله بالتبعية إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأوليمبية "طوكيو 2020" التي تأجلت إلى العام المقبل، بسبب أزمة كورونا.

سجل مهاجم الزمالك هدفًا في شباك مالي، قبل هدف آخر في شباك غانا، وهز شباك الكاميرون بهدفين، ليتصدر ترتيب هدافي البطولة القارية، قبل أن يصبح المهاجم المحلي الأبرز في الشهور التالية.

في مشوار الزمالك بدوري أبطال أفريقيا، سجل مصطفى محمد هدفين منذ شهر نوفمبر الماضي، في مواجهتين أمام فريق زيسكو يونايتد الزامبي، بدور الستة عشر "المجموعات"، كما صنع هدفين أحدهما أمام بريمييرو دي أوجوشتو الأنجولي في دور الستة عشر، والآخر أمام الترجي التونسي في الدور ربع النهائي.

على الصعيد المحلي استعاد مصطفى محمد عافيته في الدوري المصري الممتاز عقب منافسات البطولة القارية، بعدما صام عن التهديف لأربع مباريات، فهز شباك بيراميدز وطلائع الجيش في شهر ديسمبر، قبل التسجيل أمام أسوان ووادي دجلة في شهر يناير الماضي، وصنع هدفًا أمام الإسماعيلي في شهر فبراير.

لم يسجل مصطفى محمد في ثلاث مباريات متتالية، عقب استئناف نشاط كرة القدم، بعد توقف امتد لما يقرب من خمسة أشهر بسبب أزمة كورونا، لكنه قدم عودة مثالية، بهدف رائع في شباك الأهلي، في شهر أغسطس الماضي، كما سجل ثلاثة أهداف في سبتمبر، في شباك بيراميدز، سموحة والإنتاج الحربي على الترتيب.

وبلغ إجمالي أهداف مصطفى محمد منذ التجمع الأخير للمنتخب المصري 14هدفًا في مختلف المسابقات، كما صنع ثلاثة أهداف، بينما سجل 16 هدفًا في مختلف المسابقات أيضًا، خلال الموسم الحالي.

وتلقى المهاجم الشاب عرضًا رسميًا من نادي فنربخشة التركي، لضمه إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الحالية، مقابل 2.5 مليون يورو، لكن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أكد في تصريحات تليفزيونية أنه لن يتخلى عن اللاعب قبل انتهاء منافسات دوري أبطال أفريقيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات