جميع المباريات

إعلان

الأهلي يستعد "بدنياً" للوداد بـ8 "شباب" أمام إنبي في الدوري

الأهلي وأجايي

صورة أرشيفية - الأهلي

المصور: نادر نبيل

بدأ النادي الأهلي استعداده البدني لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 أكتوبر الجاري، عن طريق تغييرات واضحة في مبارياته المحلية.

المدرب الجنوب إفريقي الجديد بيتسو موسيماني أعلن في المؤتمر الصحفي الذي عقب أول مباراة يخوضها مع الأحمر أمام المقاولون أنه سيعتمد على إراحة اللاعبين قبل لقاء الوداد.

وفي المباراة التالية التي تقام أمام إنبي في الجولة 32 في الدوري المصري الممتاز، قرر موسيماني تطبيق ما قاله مسبقاً، واستعان بثمانية لاعبين من الشباب والناشئين.

الغائبون

يفقد الأهلي الثنائي الدولي علي معلول لمهمته الوطنيه مع تونس، وجيرالدو لانضمامه لمنتخب أنجولا، بينما يغيب أليو بادجي ومحمد الشناوي لإصابات قصيرة المدى، بالإضافة إلى أحمد الشيخ.

كما فقد الأهلي مدافعيه رامي ربيعة ومحمود متولي بإصابات طويلة، وكذلك ياسر إبراهيم الذي يغيب بسبب الإيقاف.

الشباب

قائمة الأهلي شهدت حضور 8 شباب، وهم مصطفى شوبير، أحمد طارق، محمد مغربي، محمد شكري، فارس طارق، شادي رضوان، محمد فخري، عربي بدر.

وقد يدفع المدرب موسيماني بأكبر عدد من الناشئين في المباراة سواء منذ البداية أو كبدلاء في الشوط الثاني، لأن ذلك سيعود بالنفع على اللاعبين الأساسيين لمنحهم راحة أطول.

تخطيط بدني

ولا ينتوي موسيماني حرق لاعبيه بدنياً قبل مواجهة الوداد كما صرح في أخر مؤتمر صحفي له، حيث من المرجح أن يحتفظ بعدد أكبر من اللاعبين الأساسيين الحاضرين في القائمة على مقاعد البدلاء.

وضمت القائمة من لاعبي الفريق الأول 14 لاعب فقط، وهم علي لطفي وأيمن أشرف وأحمد فتحي ومحمد هاني، وحمدي فتحي وأليو ديانج، عمرو السولية، وكهربا، وصالح جمعة، ووليد سليمان، وحسين الشحات، ومحمد مجدي "أفشة"، ومروان محسن وأجايي.

لا تفكير في النتيجة

يبحث الأهلي عن الفوز دائماً مهما كانت الظروف، خاصة عندما يشارك في بطولته المُفضلة التي توج بلقبها 42 مرة، لكن في ظل الظروف الحالية قد لا تكون النتيجة ذات أهمية.

الأهلي حسم اللقب بالفعل، ويخوض المباريات المتبقية تحصيل حاصل، حيث يسعى إلى إعداد لاعبيه فقط من خلالها لمواجهة الوداد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

بطاقة المباراة

الحدث: الجولة 32 في الدوري المصري

التاريخ: 7 أكتوبر 2020

التوقيت: 8:00 مساءً

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس

الملعب: استاد الأهلي We السلام

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن