شاهد كل المباريات

إعلان

من يصعد للممتاز؟.. 7 أندية تتصارع لخطف 3 بطاقات.. سيناريوهات مثيرة

الدوري المصري

صورة أرشيفية

تتنظر أندية القسم الثاني، الجولة الأخيرة من أجل حسم الصعود للدوري الممتاز لموسم 2020/2021، لتستمر الإثارة والمتعة في المسابقة حتى اللحظات الأخيرة.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الجولة الـ22 للمسابقة يوم الاثنين 12 أكتوبر بمواجهات المجموعة الأولى "الصعيد"، ثم يوم 13 المجموعة الثالثة، والمجموعة الثانية يوم 15.

وتقام مباريات كل مجموعة في نفس التوقيت الساعة الـ3 عصراً.

وتصعد 3 أندية للدوري الممتاز الموسم المقبل، بواقع فريق من كل مجموعة، وتتنافس في الوقت الحالي 7 أندية لحجز 3 بطاقات في الدوري الممتاز.

المجموعة الأولى

3 أندية تتنافس من أجل خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز الموسم المقبل وهم:

1- البنك الأهلي 43 نقطة
2- الألومينيوم 42 نقطة
3- بني سويف 41 نقطة

ويلعب البنك الأهلي في الجولة الأخيرة أمام بترول أسيوط، بينما يواجه الألومينيوم نظيره سوهاج، ويستضيف بني سويف فريق طهطا يوم الاثنين 12 أكتوبر.

وفي حالة حقق البنك الأهلي الفوز في مباراة الجولة الأخيرة، يصل للنقطة رقم 46، وبالتالي يصعد مباشرة للدوري الممتاز، دون النظر لنتيجتي مباراتي الألومينيوم وبني سويف.

حلم الألومينيوم للعودة للدوري منذ أخر ظهور في 2007/2008 متوقف على تحقيقه للفوز ليصل للنقطة 45، مع تعادل أو خسارة البنك الأهلي، دون النظر لنتيجة بني سويف.

ويحتاج بني سويف للفوز في مباراته للوصول للنقطة 44، مع خسارة البنك الأهلي، وخسارة أو تعادل الأولومينيوم، لكي يصعد مباشرة للدوري الممتاز.

سيناريوهات أخرى

- البنك الأهلي يمكن أن يصعد لو تعادل في مباراته الأخيرة وفاز بني سويف بشرط خسارة أو تعادل الألومينيوم، حيث سيتساوى البنك الأهلي وبني سويف في النقاط (44)، لكن النتائج المباشرة ستكون لصالح البنك الأهلي. (الفوز 1-0، و2-0).

- تعادل الألومينيوم، وخسارة البنك الأهلي وكذلك بني سويف، تجعل هناك تساوي في النقاط بين الألومينيوم والبنك الأهلي (43)، وبالتالي الاحتكام لقاعدة النتائج المباشرة، والتي تشير للتعادل أيضا (2-2 في مجموع المباراتين)، وبالتالي سيتحدد الأمر من خلال قاعدة فارق الأهداف، وبعد ذلك قاعدة الأكثر تسجيلاً في المسابقة.

(البنك الأهلي حتى الآن سجل 28 هدفاً واستقبل 11 هدفاً وبالتالي فارق الأهداف +17، أمام الألومينيوم فسجل 33 هدفاً واستقبل 17 وبالتالي فارق الأهداف +16).

- وحال خسرت الأندية الثلاث مباريات الجولة الأخيرة، فيبقى الوضع كما هو عليه، ويصعد البنك الأهلي مباشرة.

المجموعة الثانية

خرج فريق الداخلية من الحسابات بعد التعادل في الجولة الـ21 مع جمهورية شبين بدون أهداف، ليُصبح الصراع "نظرياً" بين سيراميكا وبتروجيت، على النحو التالي:

1- سيراميكا 42 نقطة
2- بتروجيت 39 نقطة

ويحتاج سيرميكا للفوز أو التعادل في مباراته الأخيرة بالمسابقة أمام جمهورية شبين يوم الخميس 15 أكتوبر لكي يصعد للمرة الأولى في تاريخ النادي للدوري الممتاز.

سيناريو مثير

- في حال خسر فريق سيراميكا، وحقق بتروجيت الفوز في مباراته الأخيرة أمام المريخ، هنا يحدث تساوي في النقاط بين الثنائي (42).

- عند الاحتكام للقاعدة الأولى "المواجهات المباشرة"، فمجموعة المباراتين يشير للتعادل (2-2)، وبالتالي سيتم النظر لقاعدة فارق الأهداف.

- ويتفوق فريق سيراميكا في قاعدة "فارق الأهداف" (+5)، وبالتالي يحتاج بتروجيت للفوز بنتيجة كبيرة منتظرة سقوط سيراميكا أيضا بفارق أهداف لكي يصعد مباشرة للدوري الممتاز.

المجموعة الثالثة

تشهد تلك المجموعة منافسة بين غزل المحلة وفاركو من أجل خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز الموسم المقبل.

1- غزل المحلة 44 نقطة
2- فاركو 42 نقطة

تحقيق غزل المحلة للفوز أو التعادل أمام الأوليمبي يوم الثلاثاء 13 أكتوبر، يُعيد الفريق من جديد للدوري الممتاز منذ أخر ظهور في موسم 2015/2016.

ويحتاج فاركو للفوز على بلدية المحلة، مع خسارة غزل المحلة أمام الأوليمبي لكي يتصدر الترتيب (45)، ويصعد مباشرة للدوري الموسم المقبل.

سيناريو مثير

وفي حال حقق فاركو الفوز في مباراته، وتعادل غزل المحلة، هنا يحدث تساوي في النقاط (45)، وبالتالي يتم الاحتكام أولاً لقاعدة "المواجهات المباشرة.

وتعادل غزل المحلة وفاركو 1-1 في مباراة الدور الأول، وبنفس النتيجة في الدور الثاني، وبالتالي سيتم الانتقال لقاعدة فارق الأهداف.

ويتفوق غزل المحلة في فارق الأهداف (6+) على فاركو، حيث سجل غزل المحلة 30 هدفاً واستقبل 10 ليُصبح الفارق 20+، أما فاركو فقد سجل 24 هدفاً واستقبل 10 أهداف ليصبح الفارق 14+

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات