جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: الزمالك والأوليمبية يجهزان طعنا بعد بطلان لائحة النادي

مرتضى منصور

مرتضى منصور

يستعد نادي الزمالك واللجنة الأوليمبية المصرية، لتقديم طعن ضد قرار لجنة التسوية والتحكيم، بإلغاء قرار اعتماد لائحة النظام الأساسي المعدلة بنادي الزمالك.

وأكد مصدر بنادي الزمالك ليلا كورة، أن الزمالك يستعد لتقديم الطعن، بعد قرار بطلان لائحة النادي، ليقضي بإعادة هاني العتال لمنصب نائب رئيس الزمالك مرة أخرى، مع تواجد عبد الله جورج في عضوية مجلس الإدارة، واستبعاد كلا من أحمد مرتضى منصور، وحمادة أنور، وأحمد عادل عبد الفتاح في عضوية مجلس الإدارة، وأشرف زكي كأمين للصندوق، والذي تقدم باستقالته لاحقا.

وبحسب القرار، فإن نادي الزمالك سيعود للعمل باللائحة القديمة التي تقضي بوجود رئيس ونائبين وأمين للصندوق وخمسة أعضاء في مجلس الإدارة.

كما صرح مصدر مسئول باللجنة الأولمبية المصرية لـ"يلا كورة" أنه تم تشكيل لجنة قانونية باللجنة الأولمبية لدراسة الحكم للنظر فى مدى الطعن عليه من عدمه وفقاً للائحة النظام الأساسى لمركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى الصادر بالقرار رقم 88 لسنة 2017 وتعديلاته.

كما ورد على لسان المصدر أن هذا الحكم غير واجب التنفيذ إلا بعد فوات ميعاد الطعن عليه بالاستئناف ، فضلاً عن أن الطعن على الحكم بالاستئناف فى الميعاد القانونى يترتب عليه وقف إجراءات تنفيذ الحكم أى عدم وضع الصيغة التنفيذية عليه تمهيداً لتنفيذه جبرياً ، إعمالاً لقاعدة الأستئناف يوقف التنفيذ وفقاً للائحة المذكورة.

وكان ممدوح عباس رفع قضية ضد اللجنة الاولمبية المصرية رقم 15 لسنة 3 ق / 2019 والصادر لها حكما بجلسة اليوم الموافق الأربعاء 28/ 10/ 2020.

وتضمنت القضية إلغاء قرار اللجنة الاولمبية باعتماد لائحة النظام الأساسى المعدلة لنادى الزمالك بتاريخ 1/ 6 /2019 وما يترتب عليه من آثار والذى تدخل فيها هجومياً نادى الزمالك، وجاء الحكم القاضى منطوقه بأن حكمت الهيئة بالأتى:

أولاً: قبول التدخل الهجومى من النادى المحتكم ضده شكلاً ، وفى موضوعه بالرفض ، وإلزامه مصروفات التدخل الهجومى شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين .

ثانياً: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم إختصاص مركز التسوية والتحكيم الرياضى المصرى .

ثالثاً: رفض الدفع المبدى من النادى المتدخل هجومياً بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير صفة.

رابعاً: إلغاء القرار الصادر من رئيس اللجنة الاولمبية المصرية رقم 11 لسنة 2019 الصادر بتاريخ 1/6/2019 فيما تضمنه من الموافقة على اعتماد لائحة النظام الاساسى لنادى الزمالك المعدلة ، وما يترتب على ذلك من أثار .

خامساً: إلزام اللجنة الاولمبية المصرية المحتكم ضدها والنادى المتدخل هجومياً بالمصروفات شاملة الرسوم وأتعاب المحكمين فى الدعوى الأصلية مناصفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن