جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

ملامح قائمة الزمالك في يناير.. حل وحيد لخطأ بداية الموسم.. و3 مراكز بحاجة للدعم

الزمالك

الزمالك

المصور: نادر نبيل

يدرس الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، قائمة الفريق الأبيض، لإجراء تعديلات منتظرة خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وتولى كارتيرون المسؤولية خلفا للصربي ميتشو الذي رحل عن الفريق لسوء النتائج.

وقرر اتحاد الكرة في بداية الموسم أن تقتصر القائمة على 30 لاعبا، مع إتاحة نظام الاستبدال لـ5 لاعبين كحد أقصى.

وقام الزمالك بقيد 30 لاعبا في قائمته مع بداية الموسم، وأجرى 4 استبدالات، ليتبقى له إجراء وحيد وهو استبدال أحد اللاعبين.

قائمة الزمالك

وتضم قائمة الزمالك الحالية 28 لاعبا، التالي أسمائهم:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - محمود جنش

الدفاع: حازم إمام - حمدي النقاز - محمود علاء - محمد عبد الغني - محمود حمدي الونش - محمد عبد السلام - عبد الله جمعة - محمد عبد الشافي.

الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - محمود عبدالعزيز زيزو - محمد حسن

وسط الهجوم: يوسف أوباما - إسلام جابر -محمد عنتر - أحمد سيد زيزو - كريم بامبو- محمود عبدالرازق شيكابالا - مصطفي فتحي- أشرف بن شرقي - محمد أوناجم - إمام عاشور

الهجوم: مصطفي محمد - عمر السعيد - خالد بوطيب

فيما تم قيد محمد صبحي حارس الفريق، تحت ضمن مواليد 1999.

القائمة الإفريقية:
وباستثناء جنش، وإمام عاشور، قام الزمالك بقيد جميع اللاعبين السابق ذكرهم ومن ضمنهم محمد صبحي، بالإضافة إلى محمود عبدالمنعم كهربا، في محاولة من الزمالك لقطع الطريق على الأهلي لعدم ضم اللاعب أو قيده إفريقيا.

وبالتالي تكون قائمة الزمالك المقيدة إفريقيًا 29 لاعبا، ويتبقى له مقعدًا واحدًا.

خطأ الزمالك:
الأسماء المتواجدة في القائمة المحلية السابقة 28 لاعبا فقط، بالإضافة إلى صبحي "تحت السن"، نتيجة خسارة الزمالك مقعدين قام فيهما بقيد لاعبين رحلا عن صفوف الفريق.

الخطأ بدأ بقيد الزمالك قائمة من 30 لاعبا في البداية، قبل أن يقرر مسؤوليه رحيل عدد كبير من اللاعبين، ليجد الزمالك نفسه أمام أزمة وهي حتمية استبدال عدد من اللاعبين لقيد صفقات جديدة أبرمها في نهاية سوق انتقالات الصيف، ليُجري وقتها 4 استبدالات من بين 6 لاعبين تم قيدهم رغم رحيلهم عن الفريق.

وبالتالي فقد الزمالك مقعدين للاعبين رحلا عن صفوف الفريق كان قد قام بالفعل بقيدهما في الموسم الجديد، لتصبح القائمة بوضعها الحالي مكونة من 28 لاعبا.

وخرج من قائمة الزمالك سواء للاستبدال أو البيع بعد القيد وخسارة مقعده، أو الاستغناء دون قيده سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي، كلا من: محمود كهربا، وأيمن حفني، وبهاء مجدي، وحميد أحداد، ومحمد إبراهيم، وكابونجو كاسونجو، وأحمد رفعت، وحسام باولو، وأحمد داوودا، وعماد السيد، ومحمود عبد العاطي دونجا، ورزاق سيسيه، وإبراهيم حسن، ومحمد أشرف روقة، وعمر صلاح، وإسلام جمال، وباسم مرسي، وأحمد مدبولي، وأحمد كابوريا، وعماد فتحي.

رحيل وإصابات:
ورحل عن صفوف الزمالك حمدي النقاز بسبب عدم حصوله على مستحقاته، بالإضافة لإصابة محمود عبدالعزيز "زيزو"، بقطع في الرباط الصليبي، ومحمود عبدالرحيم "جنش" بقطع في وتر أكيلس.

وتتيح لائحة موسم 2019 - 2020، التعاقد مع 4 لاعبين أجانب كحد أقصى، بالإضافة إلى لاعب خامس من شمال إفريقيا، أو سوريا، أو فلسطين، يُعامل معاملة المحلي.

وبالتالي يمكن للزمالك التعاقد مع لاعب أجنبي ليحل بدلا من حمدي النقاز.

الاستبدال:
ويتمسك الزمالك بإقرار الاستبدال في فترة الانتقالات الشتوية، لإجراء تعديلات كبيرة على قائمته، تحت القيادة الفنية الجديدة، وخروج عدد كبير من اللاعبين وإصابة الآخر، وفقدان الزمالك مقعدين قام فيهما بقيد لاعبين رحلا عن صفوف الفريق، بالإضافة لإجراء 4 استبدالات من الخمسة المتاحين للفريق.

المراكز الشاغرة:
ويحتاج الفريق للتعاقد مع ظهير أيمن بعد رحيل حمدي النقاز، ومهاجم بدلا من خالد بوطيب الذي اقترب من الرحيل، بالإضافة للاعب وسط بعد إصابة محمود عبدالعزيز، ليكون بديلا للثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي، في ظل عدم مشاركة محمد حسن أساسيا.

وتم طرح اسم كابونجو كاسونجو بعد فسخ تعاقده مع نادي الوداد المغربي، شهر أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا:

ملامح قائمة الأهلي بعد صفقات يناير.. خروج لاعبين.. وثلاثي يتنافس على مقعد إفريقي

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات