جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

حوار يلا كورة.. خشبة: فتحي أخطأ.. ونجاح بادجي مع الأهلي صعب

هادي خشبة

هادي خشبه

طلب هادي خشبة نجم دفاع النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، من إدارة النادي والجهاز الفني ضرورة الاستغناء عن صالح جمعة وعدم الإبقاء عليه في الموسم المقبل.

وكشف خشبة في حواره لـ"يلا كورة"،عن رأيه في رحيل احمد فتحي واكرامي واستغناء النادي عن حسام عاشور، فإلي نص الحوار:

كيف رأيت رحيل أحمد فتحي وانضمامه لفريق بيراميدز ؟

أري انه ارتكب خطأ كبير،بالتأكيد أحمد فتحي قيمة كروية وخدم الأهلي سنوات بإخلاص واستفاد أيضا بشكل كبير من النادي، هو كان أمامه خيارين أما الإستمرار مع الأهلي بمقابل مادي أقل نسبياُ مع الحصول علي فرصة عمل في النادي بعد الاعتزال، أو الانتقال لبيراميدز بمقابل مالي أعلي وهو في النهاية اختار السير في الطريق الثاني، أري ان الاهلي قًدم عرضا ماليا مناسبا لخبراته وتاريخه ولم يقصر معه.

وهل تنصح حسام عاشور بالإعتزال ام الاستمرار في الملاعب؟

بالطبع انصحه بالإعتزال وإنهاء مسيرته داخل الأهلي، لأن النادي قدّم له عدة عروض اراها جيدة للغاية مثل العمل في قناة النادي او داخل قطاع الناشئين وتنظيم مباراة اعتزال تليق بتاريخه، وهي امتيازات جيدة جدا،يجب أن يستفيد من وقوف النادي بجواره حاليا.

وكيف رأيت رحيل شريف اكرامي؟

شريف وضعه مختلف، لأنه حارس مرمي، والحارس يستطيع مواصلة مشواره في الملاعب حتي 40 عاما.أ

عتقد انه كان من الصعب الحصول علي فرصة حقيقية داخل الفريق لو قرر الاستمرار واؤيده في الرحيل.

كيف تري هجوم الأهلي في الوقت الحالي؟

انا عن نفسي غير متفائل بالسنغالي أليو بادجي، لأن ادائه الحركي وبنيانه الجسماني غير متناسق نهائيا مع الناحية الفنية، أتصور انه صفقة غير جيدة للأهلي وفرصته في النجاح سيكون فيها صعوبة كبيرة مع الفريق.

ماذا عن مروان محسن؟

مروان مهاجم مش "سوبر" ولا ضعيف في نفس الوقت، هو يقف في الوسط بين الاثنين، ربما يكون من النوعية التي تتأثر بالكلام او الانتقادات التي يوجهها له الجمهور، لكن مركز المهاجم "حساس"، ويحتاج لمجهود أكبر منه، لديه الامكانات لكن جيدة وليس فريدة او مميزة، أعتقد ان الشخصية تلعب دور كبير مع اللاعب حتي يصل لأفضل مستوي وقدرات، الأهلي حاليا لديه أقوي فريق في مصر وأفضل خط وسط.

هل الأهلي في حاجة لمهاجم جديد؟

بالتأكيد.. وانا ضد فكرة عودة وليد ازارو للفريق الأحمر بعد انتهاء اعارته مع نادي الاتفاق السعودي، وأري ان احمد ياسر ريان المعار للجونة يجب ان يعود للفريق في الموسم المقبل لأنه صغير السن ومبشّر.

وما رأيك في موقف صالح جمعة حاليا؟

يجب ان يتم الاستغناء عنه فورا مع نهاية الموسم الحالي وتوجيه الشكر له، أعتقد انه استنفد كل الفرص التي حصل عليها في الفترات الماضية وبالتالي يبحث اللاعب عن ناد أخر ينضم له، صفاته الشخصية لا تتماشي مع الأهلي نهائيا.

وماذا عن كهربا؟

هو لاعب مميز وكبير وصاحب امكانات جيدة، لكن يجب ان يكون منضبط وتتناسب شخصيته مع شخصية النادي الأهلي حتي يستطيع النجاح والاستمرار مع الفريق ومساعدته علي تحقيق البطولات.

وكيف تري موقف الأهلي في البطولة الافريقية لو تم استئنافها في الفترة المقبلة؟

فرص نجاح الأهلي مرتبطة بجمهوره، لأن الجمهور مساند دائما للفريق، والإدارة عليها دور كبير في توفير أفضل سبل الراحة للفريق والجهاز الفني وتهيئة كل أجواء النجاح للفريق، يتبقي فقط روح اللاعبين وترابطهم مع بعضهم البعض.

وهل تغير أداء الأهلي مع فايلر مقارنة بمن سبقوه في منصبه؟

المدرب السويسري نجح في إزالة أي ضغوط علي اللاعبين، وبالتالي يؤدون داخل الملعب بهدوء أعصاب بشكل مميز، كما أن الأداء الجماعي للأهلي أصبح مميزا واختفي الأداء الفردي تماما.

هل انت مؤيد لفكرة تخفيض عقود اللاعبين؟

يجب أن يتم حسم الأمر علي مرحلتين، المرحلة الأولي تتمثل في تخفيض الأقساط الشهرية للاعبين، لأن العقد بين اللاعب وناديه عبارة أقساط شهرية ثم مقدم تعاقد يحصل عليه اللاعب فور توقيعه علي عقود جديدة بجانب نسبة مشاركة يتم تحصيلها نهاية الموسم، ويجب أن يتم تخفيض الرواتب بالإتفاق بين اللاعب والنادي حتي لا يتحول الأمر إلي أزمة فيما بعد وبالتالي يصل الأمر إلي الإتحاد الدولي.

أما الخطوة الثانية فاللاعب المرتبط بعقد حالي مع النادي لا تستطيع تخفيض القيمة المالية في هذا العقد، أما حين يتم التعاقد مع صفقة جديدة يستطيع النادي وقتها وضع سقف مادي معين ويجب ألا تكون المبالغ المالية مرتفعة مع عمل بورصة للاعبين تجمع بعض خبراء الكرة وتكون تحت اشراف ومظلة الاتحاد المصري لوضع تسعيرة لكل لاعب وفقا لسنه وقدراته الفنية وعدد مشاركاته مع النادي قبل انتقاله لفريق اخر.

وهل الأسعار الحالية للصفقات منطقية؟

الموضوع مُبالغ فيه بشكل كبير جدا ومجرد منافسة وصراعات فقط بين الأندية،لكن علي أرض الواقع الأمر مختلف تماما،من المؤكد وجود فوارق مادية في قيمة كل صفقة حسب اللاعب،لكن يجب ألا يتخطي التقدير القدرات المادية للأندية وان تكون هناك معايير لأي صفقة.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات