جميع المباريات

إعلان

أشرف صبحي يتحدث عن.. حلول استكمال الدوري.. مباراة افتراضية بين القطبين.. ودعم مؤمن زكريا

أشرف صبحي

أشرف صبحي

تحدث أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن حلول استكمال الدوري، مقترح إقامة مباراة افتراضية بين الأهلي والزمالك لمكافحة كورونا، إلى جانب موافقته للأهلي على التكفل بعلاج مؤمن زكريا.

وخلال تصريحات إذاعية لراديو شعبي اف ام، قال صبحي: "الحكومة المصرية تمكست بالأمل الأخير قبل اتخاذ قرار إيقاف النشاط الرياضي مؤكدا أن الأمر تم بشكل تدريجي".

وأضاف وزير الرياضة: "انفانتينو رئيس فيفا دعّم إيقاف الدوريات في كل العالم للحفاظ على صحة الأشخاص، وقرار إلغاء الدوري المصري لم يكن قراري بل هو قرار الجمعية العمومية لإتحاد الكرة".

وتابع: "عقدت اجتماعا مع عمرو الجنايني المكلف بإدارة اتحاد الكرة لوضع خطط و حلول بديله لحل الأزمة الحالية، يتم دراسة الموقف ووضع حلول لكل السيناريوهات المتوقعه خلال الفترة المقبلة".

وواصل: "ندرس مقترح إقامة مباراة إفتراضية بين الأهلي والزمالك أو مباراة للمنتخب، المباراة لن تقام ولكن سيتم بيع تذاكرها ويذهب إيرادها لصندوق تحيا مصر لمواجهة كارثة كورونا".

وأكمل وزير الرياضة حديثه قائلا: "اجتمعت أيضا مع هشام حطب رئيس اللجنه الأوليمبية المصرية لوضع خريطة لإعداد المشاركين في أوليمبياد طوكيو بعد تأجيلها حتى لا يضيع المجهود المبذول معهم خلال العامين الماضيين".

وأردف صبحي: "نسعى أيضا لدعم أندية الدرجة الثانية و الثالثة المتضررة من أزمة توقف النشاط مشيرا إلى أنه عقد إجتماعا اليوم مع مجدي عبد الغني رئيس جمعية اللاعبين المحترفين للمساهمة دعم الاندية و اللاعبين الأكثر إحتياجا".

وعن أزمة علاج مؤمن زكريا لاعب الأهلي، قال الوزير: "الوزارة لم تتأخر في دعم أي رياضي و هو ما تم مع مؤمن زكريا، أتواصل بشكل مستمر مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بخصوص هذا الموضوع و تم الحصول على كل الموافقات الادارية للمبالغ المخصصة لمؤمن منذ اللحظة الاولى".

وأتم صبحي حديثه قائلا: "الأهلي هو من تحمل كل المبالغ المخصصة للاعب، مؤمن لاعب كبير ولابد من الوقوف بجانبه جواره حتي يتخطي تلك الكبوة ويعود للملاعب من جديد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن