شاهد كل المباريات

إعلان

نجم لم يكتمل 4.. "خليفة فتحي".. حين تدخل الوزير لمنع انتقاله للأهلي

العربي

علي العربي

البداية وحدها لا تكفي، تحتاج في كرة القدم أن تستمر لسنوات كثيرة لتعلق بذاكرة وأذهان الجماهير، وتحقق بطولات وإنجازات تُبقي اسمك يتردد بدلا من أن تكون نجما لم يكتمل.

علي العربي ظهير أيمن منتخب الشباب في كأس العالم 2009 التي أقيمت بمصر، بطل الحلقة الرابعة من سلسلة نجم لم يكتمل، التي يقدمها يلا كورة خلال شهر رمضان.

"ماتش كوستاريكا خلص على جيلنا، ولو كملنا في كأس العالم كانت الدنيا هتختلف".. هكذا بدأ علي العربي حديثه عن السر وراء اختفاء عدد كبير من نجوم منتخب الشباب 2009، وعدم استكمال مسيرتهم واللعب دوليا مع المنتخب الأول.

وسرد العربي: "كله كان باصص لنفسه في المنتخب، والتشيكي ميروسلاف سكوب كان مدرب كويس بس كان معاه مساعدين عايزين يوقعوه، وطمعانين في مكانه".

علي العربي بدأ في نادي بترول أسيوط، ثم انتقل لإنبي في عمر الـ15: "كنت على وشك الانضمام للأهلي ولكن وزير البترول تدخل لأنتقل من بترول أسيوط لإنبي، من خلال دوري بيبسي للمدراس مع صلاح والشناوي شاركنا في منتخب الشباب وكأس العالم 2009".

العربي الذي كان يشبهه زملاؤه في المنتخب بـ"أحمد فتحي"، عاد بعد كأس العالم لفريقه إنبي ويشارك مع الفريق الأول في التدريبات ولكن لم يحصل على مكانا أساسيا: "أحمد المحمدي كان موجود في إنبي وكان مكسر الدنيا وقتها ، فكان بيلعب أساسي".

ورغم محاولاته الخروج للمشاركة مع أحد الأندية الأخرى، أكد علي العربي أن مفاوضات متقدمة حدثت مع أندية الإسماعيلي وسموحة، ولكن إنبي أصر على خروجه معارا كل مرة وليس بيع نهائي لتتعطل الصفقة، حتى جاءت حادثة بورسعيد 2012 ليتوقف النشاط.

عاد علي العربي لحيث بدأ، نادي بترول أسيوط ليلعب لصفوفه لمدة موسم ونصف، قبل الانتقال لرجاء مطروح موسم 2014 - 2015: "لعبت المباريات كلها وكنت مؤثر، وتلقيت عروض ولكن الحاج سعيد أبو صندوق رئيس النادي طلب فلوس كتير، صعدت مع الفريق تاني للدوري في الموسم الذي لعبنا فيه مباراة فيصل أمام بلدية المحلة".

واستكمل: "جاء لي عروض من نجوم المستقبل، ومن الاتحاد، ومن بتروجيت، ولكن المقابل المادي كان عائق دائما".

وقبل انطلاق آخر موسم في عقده مع رجاء مطروح، رفض العربي تمديد تعاقده: "استبعدوني من فترة الإعداد للضغط علي، ولكني رفضت التمديد، لأحصل بعدها على الاستغناء قبل بداية الموسم، وأنتقل لدمنهور لمدة موسم واحد".

وعن مسيرته مع دمنهور: "متصدرين وقريبين من الصعود للدوري الممتاز".

واختتم: "الموسم القادم لم أحدد مستقبلي أسعى للانضمام لنادي بمقابل جيد، طموح التواجد في المنتخب أو الاحتراف بات بعيدا بعض الشيء، وصلت لـ30 عاما وبالتالي الأمر بات أصعب".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات