جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

مصدر بوزارة الرياضة لـ"يلا كورة": هيئات أخرى ستطالها إجراءات الإصلاح خلال أيام

وزارة الرياضة

صورة أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة الشباب والرياضة في تصريح خاص لـ"يلا كورة" أن إجراءات الإصلاح الرياضي مستمرة وستطال هيئات رياضية أخرى سيُعلن عنها تباعا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح المصدر: "قرار وزير الشباب والرياضة بوقف وإبعاد عدد من مجالس إدارات الأندية ومراكز الشباب على مستوى الجمهورية، أمس الأحد، كان بداية لحزمة من القرارات التي ستصدر خلال أيام فور الانتهاء من تقارير الجان التفتيشية على عدد من الهيئات، وتضم لجان التفتيش مجموعة من مندوبي وزارة الشباب والرياضة والرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات".

وأشار: "الغالبية ركزت في تناولها للقرار على نادي الزمالك فقط لأنه صاحب الشعبية الأكبر بين الهيئات التي صدر بحقها القرار، ولكن هناك أكثر من هيئة أخرى طالها قرار الإصلاح بإحالة المخالفات المالية إلى النيابة العامة لتتولى التحقيق فيما تم رصده من مخالفات".

وأكد أن الوزارة ستعلن نتائج الفحص لعدد من الهيئات الرياضية الهامة والأندية والاتحادات الرياضية في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف محافظات الجمهورية.

ورفض المصدر الكشف حاليا عن الهيئات التي سيصدر تجاهها قرارات أخرى خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن الوزارة تعمل بشكل دقيق على هذا الملف من خلال متابعة لحظية للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة للوقوف على التطورات في هذا الملف.

جدير بالذكر أن وزارة الرياضة أصدرت أمس الأحد أصدرت القرار رقم 520 لسنة 2020 بتاريخ 29 نوفمبر 2020 وتضمن وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة، وتبعه قرار من مديرية الشباب والرياضة بالجيزة بتكليف لجنة إدارة لنادي الزمالك برئاسة المستشار أحمد بكري.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات