• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

دوري WE المصري

برعاية

إعلان

غزل المحلة يحبط مخطط ابتعاد الزمالك بالصدارة ويحقق فوزًا قاتلًا بالدوري (فيديو)

الزمالك غزل المحلة يوسف اوباما

من مباراة غزل المحلة والزمالك

حقق نادي غزل المحلة فوزًا قاتلًا على حساب الزمالك بهدفين لواحد، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الأسبوع 11 من دوري We المصري.

الزمالك كان قد تقدم بهدف نظيف سجله فرجاني ساسي -الذي تعرض للطرد في الدقيقة 86- بعد مرور 69 دقيقة، إلا أن المحلة أدرك هدف التعادل في الدقيقة 76 ثم الانتصار في الدقيقة 90+5.

وتعد هزيمة الزمالك هي الأولى له في الموسم الجاري من الدوري، في ظل محاولاته الابتعاد بالصدارة قدر الإمكان باستغلال مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، بينما ياتي الفوز ليصبح الثاني للغزل في المسابقة.

وبهذه النتيجة يكون رصيد الزمالك قد تجمد عند 23 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما ارتفع رصيد غزل المحلة إلى 12 نقطة ليقفز إلى المرتبة التاسعة بالتساوي مع سموحة.

ملخص المباراة

حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من المواجهة لكن غزل المحلة قابله بالاعتماد على الضغط العالي لمحاولة استخلاص الكرة سريعًا، مما أدى لانحصار اللعب في وسط الملعب.

الفريقان حاولا التقدم نحو المرميين في الدقائق الأولى، حيث اعتمد الزمالك على التمريرات الأرضية بينما حاول غزل المحلة التقدم بالهجمات المرتدة، لكن دون أي خطورة على الحارسين حتى الوصول للدقيقة 18.

الخطورة الأولى في اللقاء كانت لصالح الزمالك في الدقيقة 19 بعد اختراق من الجبهة اليسرى لتمر الكرة إلى إمام عاشور الذي صوب كرة ضعيفة إتجهت نحو أحمد سيد "زيزو" لكنها مرت أمام قدمه والمرمى لتخرج خارج الملعب.

ورد المحلة في الدقيقة 23 باختراق فتحي مبروك للدفاع من الجانب الأيسر ليمرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء إلى إسلام فؤاد الذي استحوذ عليها قبل أن يحاول التصويب لكن قدم محمود علاء حالت دون مرور الكرة إلى مرمى الزمالك.

وتعرض محمد عبد الغني لإصابة قوية في الدقيقة 25 من اللقاء أدت إلى نزيف الدماء من منطقة أسفل الفم، لضطر جايمي باتشيكو المدير الفني للزمالك لإجراء تبديل أول بالدفع بمحمود حمدي "الونش" بدلًا منه.

وأهدر الزمالك فرصة تهديف في الدقيقة 36 بعد تمريرة طولية رائعة من إمام عاشور نحو زيزو الذي تسلمها وتخطى حارس المرمى، لكنه ابتعد عن الكرة ليلحق بها ويمرر تمريرة سهلة إلى المدافعين.

وجاءت الدقيقة 45+1 بفرصة خطيرة للزمالك بعدما تسلم فرجاني ساسي تمريرة على حدود منطقة الجزاء ليسددها نحو المرمى لكنها ارتطمت في أقدام الدفاع قبل أن تعود لإمام عاشور الذي صددها بجانب القائم الأيسر.

مسلسل إهدار الفرص من الزمالك استمر في الشوط الثاني بعدما حول زيزو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء نحو إمام عاشور الذي حولها بالرأس لكنها مرت عالية فوق المرمى في الدقيقة 60.

وحول حازم إمام عرضية عالية في الدقيقة 62 نحو إمام عاشور لكنه لعبها بالرأس سهلة بين يدي الحارس، قبل أن يلعب عرضية أخرى ولكنها أرضية في الدقيقة 64 ليسدد زيزو كرة ضعيفة بدون خطورة كبيرة.

وجاءت الدقيقة 69 بالهدف الأول للزمالك في اللقاء عن طريق فرجاني ساسي الذي حول عرضية رائعة من إمام عاشور برأسه نحو أقصى الزاوية اليسرى ليفك شفرة مرمى غزل المحلة.

وأدرك المحلة هدف التعادل سريعًا في الدقيقة 76 من اللقاء بعد عرضية خالد كساب من الجانب الأيسر، لتمر من دفاع الزمالك وتتجه إلى قدم عبده يحيى الذي أطلق تصويبة أرضية قوية في مرمى محمد أبو جبل.

وتعرض فرجاني ساسي للطرد في الدقيقة 86 من اللقاء بعد لعبة خطيرة تجاه محمد سامي ليحصل على بطاقة صفراء ثانية، بعدما حصل على الأولى في الدقيقة 73 لتدخل قوي ضد أحمد عادل.

وجاءت الدقيقة 90+5 بهدف قاتل لغزل المحلة بعد خطأ دفاعي فادح من لاعبي الزمالك، ليحصل خالد كساب على الكرة ويحاول مراوغة أبو جبل لترتد إلى خالد الإخميمي الذي سددها في المرمى الخالي معلنًا هدف انتصار أصحاب الأرض.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات