جميع المباريات

إعلان

"ديجون الأطول ومازيمبي الأنجح".. كارتيرون قبل الولاية الثانية في الزمالك

كارتيرون

كارتيرون

أعلن نادي الزمالك التعاقد مع المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لخلافة البرتغالي جايمي باتشيكو في تدريب الفريق الأبيض بعقد مدته عام ونصف.

وعاد المدرب الفرنسي بعد 6 أشهر حيث إنه تولي قيادة الفريق الأبيض في الموسم الماضي ورحل بشكل مفاجىء في سبتمبر الماضي لقيادة فريق التعاون السعودي.

ويبلغ كارتيرون من العمر 50 عاماً حيث إنه من مواليد 30 يوليو 1970 في بلدية سانت بريوك التي تقع في إقليم كوت درمور شمال غرب فرنسا .

بدأ كارتيرون مسيرته التدريبة عام 2008 وهو لم ينه مشواره الرياضي حيث لعب للفريق وأشرف على تدريبه في نفس الوقت قبل ينتقل لتدريب نادي ديجون في صيف 2009 ليرحل عن الفريق وفرنسا كلها في 2012 عقب هبوط النادي لدوري الدرجة الثانية حيث خاض معه 123 مباراة فاز في 43 وتعادل 35 وهزم في 45 .

وبدأ كارتيرون مشواره التدريبي في أفريقيا عبر منتخب مالي في صيف 2012 ليفوز معه ببرونزية كأس الأمم الأفريقية 2012 بعد خوضه 9 مباريات فاز منهم بـ 6 وتعادل مباراة وهزم مرتين وخاض كارتيرون بعدها تجربته الأنجح بتدريب مازيمبي عام 2013 وفاز مع الفريق ببطولتي للدوري وتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2015 ليرحل في نهاية العام لنادي وادي دجلة.

ورحل الفرنسي من وادي دجلة بعد أداء مميز مع الفريق الأصفر حيث فاز معه في 15 مباراة وتعادل في 9 وخسر 7 مباريات ليذهب إلي النصر السعودي في رحلة قصيرة حقق خلالها نتائج مخيبة أمتدت إلى 11 مباراة فاز منهم 5 مباريات وتعادل مرتين وخسر 4 ليرحل عن الفريق السعودي لنادي فينيكس رايزينج الأمريكي.

وبعد مسيرة مميزة مع النادي الأمريكي حقق خلال كاريترون الفوز في 20 مباراة والتعادل في 11 والخسارة في 9 عاد المدرب مرة أخرى لمصر عبر بوابة الأهلي لخلافة حسام البدري المدير الفني الأسبق للأحمر.

ورغن نجاح كارتيرون في الوصول بالأهلي إلى نهائي دوري الأبطال والفوز على الترجي 3 مرات إلا أنه خسر من الفريق التونسي في النهائي وخسر البطولة قبل أن يودع بطولة دوري أبطال العرب أمام الوصول الإماراتي ليرحل عن الأحمر بعد خوضه 17 مباراة ، فاز في 11 وتعادل و3 وخسر مثلهم ولم يحقق أية بطولات ليرحل لتدريب الرجاء المغربي.

ومع الرجاء المغربي توج كارتيرون بالسوبر الأول الأفريقي له في تاريخه بالفوز على الترجي ولكن تراجع نتائج النادي المغربي دفعت إدارته لإقالته بعد 30 مباراة لعبها فاز فيها بـ 14 وتعادل في 10 وخسر في 6.

عاد الفرنسي إلى مصر للمرة الثالثة لتولى تدريب الزمالك الذي حقق معه رقماً قياسياً بالفوز ببطولتين في 6 أيام فقط حيث توج ببطولة السوبر الأفريقي والمصري في أسرع ثنائية له في مشواره التدريبي الذى شمل 9 فرق ومنتخب مالي وأصبح الأبيض هو الفريق الثاني الذي يحقق معه كارتيرون أكثر من بطولة بعد مازيمبي.

ورحل المدرب بصورة مفاجئة في سبتمبر الماضي للتعاون السعودي بعد قيادته للزمالك في 31 مباراة ، فاز منهم بـ 19 مباراة وتعادل في 9 وخسر 3 ، توج بلقبين في 6 أيام ووصل بالفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا .

ومع التعاون لعب كارتيرون 27 مباراة فاز في 11 وتعادل في 8 وخسر 8 ورحل عن الفريق دون التتويج بأى بطولة ليقتصر سجله بطولاته على 6 بواقع 3 مع مازيمبي وبطولتين مع الزمالك وواحدة مع الرجاء.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن