جميع المباريات

إعلان

يلا كورة ينشر تصور لجدول الموسم.. ضغط لن ينتهي

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

تصميم- عمرو محمد:

يواجه الموسم الكروي 2020 - 2021 ضغطا في خوض المباريات، خاصة للفرق المشاركة أفريقيا ببطولتي دوري الأبطال، والكونفدرالية، وكذلك للاعبين الدوليين المقرر أن يخوضوا مباريات سواء مع المنتخب الأول بتصفيات كأس العالم أو المنتخب الأوليمبي بأوليمبياد طوكيو.

وحاول يلا كورة أن يضع تصورا للموسم الكروي، في ظل شكوى عدد من الأندية من ضغط المباريات مثل النادي الأهلي الذي يخوض مباراة كل 72 ساعة دون توقف، فيما شكت أندية أخرى من قلة المباريات، مثل نادي البنك الأهلي الذي خاض مباراة الزمالك بعد توقف وصل لــ19 يوما.

وأعلن اتحاد الكرة عن جدول بطولة الدوري حتى الجولة الـ21 من المسابقة، فيما لم يكشف عن موعد مواجهتي الأهلي أمام أسوان المؤجلة من الدور الأول، وكذلك مواجهة المقاصة في افتتاحية مباريات الفريق الأحمر بالدور الثاني.

وكذلك لم يكشف اتحاد الكرة عن مصير مواعيد بقية مباريات الموسم، في الوقت الذي صرح فيه أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة أن الدوري سينتهي بأواخر سبتمبر القادم.

وتسعى اللجنة الثلاثية لإنهاء المسابقة مبكرًا للهروب من كارثة قد تحل بالموسم المقبل، في ظل زيادة الارتباطات الدولية، فيلعب المنتخب المصري بطولة كأس العرب في ديسمبر، ثم كأس الأمم الأفريقية في يناير 2022، بالإضافة للارتباطات الأفريقية للأندية.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا، طالب فيه الأندية بعد المطالبة بتأجيل المباريات حتى لا يتم إفساد الموسم، في ظل تحذير الاتحاد في وقت سابق للأندية من ضغط المباريات، وكذلك مهد لكارثة في الموسم المقبل بسبب كثرة الارتباطات.

ويشارك ناديا الأهلي وبيراميدز في البطولات الأفريقية هذا الموسم بعد خروج ناديي الزمالك والمقاولون، حيث تأهل المارد الأحمر لربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي وينتظره مواجهة قوية أمام أحد فرق الترجي التونسي، أو صنداونز الجنوب أفريقي، أو الوداد المغربي، فيما ينتظر بيراميدز مواجهة أهدأ نسبيا في دور الـ8 للكونفدرالية الأفريقية، حيث من المقرر أن يواجه أحد فرق أنييمبا النيجيري، شبيبة القبائل الجزائري، أو جراف السنغالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن مواعيد مباريات الأندية الأفريقية حتى النهائي، وكذلك تم الكشف عن مواعيد التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم حتى موعد المباراة الفاصلة حال التأهل والتي ستقام ذهابا وإيابا خلال الفترة من 8 لـ16 نوفمبر من العام الجاري.

وتم وضع جدول الموسم وفقا للمواعيد المعلنة رسميا بالدوري حتى الآن، ومباريات المنتخبات، والمباريات الأفريقية للأندية، بالإضافة لتصور محرر يلا كورة للأيام المتاح فيها خوض مباريات محلية ببطولة الدوري.

وتم مراعاة الآتي خلال وضع التصور:

- ألا يكون الفاصل الزمني بين المباراتين أقل من 72 ساعة

- ألا تخوض الفرق المشاركة أفريقيا مباراة محلية بين مباراتي الذهاب والإياب بالأدوار النهائية حيث يفصل بينهما 5 أيام فقط.

- خوض الفرق لمباريات الدوري بشكل طبيعي أثناء خوض الأهلي وبيراميدز لمبارياتهما الأفريقية.

- وضع أسابيع الدوري المتبقية بالتوازي مع خوض الأهلي وبيراميدز لمؤجلاتهما، حتى لا تتوقف كل الفرق أثناء خوض المؤجلات.

- توقف بطولة الدوري أثناء خوض المنتخب الأوليمبي لأوليمبياد طوكيو.

- التنسيق بين شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، لعدم استدعاء لاعبي الأهلي وبيراميدز مع بدء معسكر المنتخب يوم 5 يوليو، ليخوض الفريقان بعض المباريات المؤجلة بالدوري، وخوض مباراتي نهائي الكونفدرالية يوم 10 يوليو، ودوري الأبطال 17 يوليو.

- تم وضع الجدول على أساس وصول فريقي الأهلي وبيراميدز للمباريات النهائية ببطولتي دوري الأبطال، والكونفدرالية، وفي حالة خروج أحدهما سيخوض مبارياته بشكل طبيعي في الدوري بدلا من المباريات الأفريقية، وبالتالي يخف ضغط مبارياته.

- وضع بقية مباريات كأس مصر في أكتوبر بعد ختام بطولة الدوري وإتاحة فاصل زمني مناسب بعدها للمنتخب لخوض المباراة الفاصلة بتصفيات كأس العالم المقررة 8، و16 نوفمبر، حال تجاوز مرحلة المجموعات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن