جميع المباريات

إعلان

الشوربجي يكشف تقرير واقعة شيكابالا.. "سباب ودوري رغم انف الاتحاد"

شيكابالا

شيكابالا

كشف عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات والاستئناف باتحاد الكرة، التقارير الرسمية لحكم ومراقب مباراة البنك الأهلي والزمالك في ختام الدوري، بشأن واقعة محمود عبدالرازق "شيكابالا" قائد الزمالك.

وكانت لجنة الاستئناف قد قامت بتخفيض عقوبة "شيكابالا" لإيقاف 8 مباريات بدلاً من 8 أشهر، وغرامة مالية 250 ألف جنيه بدلاً من 500 ألف، بسبب ما بدر منه قبل مراسم تسليم اتحاد الكرة الزمالك درع الدوري.

وقال الشوربجي في تصريحات لقناة "صدى البلد" "تم الاعتماد على الأدلة المادية المثبتة في الأوراق، لم نعتمد على أي أمور أخرى، والدليل المادي هنا، تقرير الحكم وكذلك تقرير مراقب المباراة".

وكشف الشوربجي تقرير حكم المباراة والذي تضمن الآتي "وفقاً لما صرح به":

- في الدقيقة 34 من الشوط الثاني، تم إيقاف المباراة لنزول جماهير نادي الزمالك لأرض الملعب، تم ايقاف المباراة 3 دقائق لإخراج الجماهير من الملعب.

- بعد انتهاء المباراة لم نتمكن من الخروج لغرف خلع الملابس بسبب تجمع عدد من جماهير الزمالك أمام وخلف بوابة الخروج التي بها غرف الحكام.

- أثناء تواجدنا بالملعب، حاول اللاعب محمود عبدالرازق "شيكابالا"، اقتحام بوابة الخروج، وقام بالاحتكام بمسؤولي التنظيم وقام بسباب المسؤولين بالاتحاد بألفاظ بذيئة وسادت حالة من الفوضى بسبب إصراره على فتح بوابة الخروج.

وفيما يخص تقرير مراقب المباراة، تضمن النقاط التالية "وفقاً لتصريحات الشوربجي":

- هتافات جماعية وسباب من المنتمين لنادي الزمالك أثناء وبعد المباراة.

- الدقيقة 34 من الشوط الثاني، نزول أعداد زايدة من المنتمين لنادي الزمالك لأرض الملعب أثناء الشوط الثاني مما أدى الى توقف المباراة لمدة 3 دقائق لإخلاء الملعب.

- عقب نهاية المباراة والاستعداد لمراسم تسليم الدرع، فقد تنبه على لاعبي الزمالك بعدم مغادرة الملعب، نظراً للتزاحم الشديد أمام بوابة الخروج.

- إلا أن شيكابالا أصر على مغادرة الملعب بالرغم من التوضيح له اذا تم فتح الباب لمغادرة الملعب، سيتم اقتحام الجماهير للملعب.

- لكنه أصر على فتح الباب لدخول الجماهير وقال"أخدنا الدوري رغم أنف الاتحاد"، وقام بسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي تجاه لجنة إدارة الاتحاد والاحتكاك بمسؤولي التنظيم، مما اثار المنتمين لنادي الزمالك للسباب الجماعي ضد عناصر اللعبة.

- كما تواجد أيضاً حازم إمام لاعب نادي الزمالك، وقال "إذا لم يتم دخول الجماهير للملعب، لن يتم تسليم الدرع"، واندفعت الجماهير نحو الباب واقتحموا الملعب بصورة سيئة.

وأكد الشوربجي "اللجنة اجتمعت الاسبوع الماضي، العقوبات تم توقيعها من لجنة المسابقات وهذا حقها، نادي الزمالك تقدم بتظلم تضمن 4 مطالب، وتم توزيع المستندات، البعض مقيم خارج القاهرة، وبعد اسبوع، عدنا لكي نتباحث وننظر للرأي النهائي واتخاذ القرار النهائي".

واستمر "اشتعلت الأمور وقالوا أننا لا نريد اتخاذ القرارات، وأن لجنة المسابقات اتخذت القرار في 24 ساعة، نحن لا نتحدث إلا بعد الدراسة واتخاذ القرار، كان هناك من يقوم بحرق القرارات بالتصريح بأنها قد تصل لـ3 أشهر أو 6 مباريات".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات