جميع المباريات

إعلان

"صدام الصفقات وديربي ساحلي".. الدوري المصري ينطلق بحُلته الجديدة

حسام حسن، سموحة، سموحه

صورة أرشيفية

المصور: نادر نبيل

يعود الدوري المصري الممتاز مرة أخرى للظهور بحُلة جديدة، بداية من اليوم الإثنين، عندما تقام ثلاثة مباريات في اليوم الأول من الجولة الأولى لموسم 2021-2022.

الشكل الجديد للدوري يكمن في تواجد رابطة الأندية المصرية الممتازة التي ستدير المسابقة لأول مرة، بعد سنوات طويلة كانت البطولة خلالها تحت إشراف اتحاد الكرة المصري ولجان المسابقات به.

رابطة الأندية ستكون على موعد مع الاختبار الأول في أولى أيام البطولة، بعدما وعدت بظهور المسابقة بشكل جديد خاصة على مستوى التصوير التليفزيوني، بتواجد 10 كاميرات عالية الجودة على الأقل في كل مواجهة.

ومن المقرر أن تعود الجماهير المصرية للظهور مرة أخرى في مدرجات ملاعب المباريات بعد غياب طويل، بواقع 1000 مشجع لكل فريق، في خطوة مبدئية قابلة للزيادة مستقبلًا.

اليوم الأول من الدوري سيبدأ في تمام الثالثة عصرًا -بتوقيت القاهرة- بمواجهة تجمع البنك الأهلي الذي نجح في الصمود والبقاء في المسابقة مع نهاية الموسم الماضي، مع طلائع الجيش بطل كأس مصر.

مواجهة البنك الأهلي وطلائع الجيش ستكون الثالثة في مسيرة الفريقين عبر تاريخهما، حيث التقيا مرتين في الموسم الماضي وتقاسما الفوز خلالهما، حيث انتهى كل لقاء بالفوز بهدفين نظيفين.

اللقاء الثاني في اليوم الأول للدوري سيكون ديربيًا ساحليًا، سيجمع سموحة مع جاره الاتحاد السكندري، حيث ستنطلق المواجهة في الخامسة والنصف مساءًا -بتوقيت القاهرة-.

كلا الفريقان أبرما عدد كبير من الصفقات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، رغبةً في خوض موسم قوي ومنافسة على التأهل إلى البطولات الأفريقية مستقبلًا.

مواجهتا الموسم الماضي بين سموحة والاتحاد كانتا بدون تحديد فائز في أيًا منهما، حيث انتهى الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما جاءت مباراة الدور الثاني بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ثالث لقاءات اليوم سيجمع الصاعدين من دوري الدرجة الأولى حديثًا، عندما يلتقي فيوتشر مع فاركو في الثامنة مساءًا -بتوقيت القاهرة-، وهما من أكثر فرق الموسم الجديد إبرامًا للتعاقدات في انتقالات الصيف.

فاركو وفيوتشر بالتأكيد لم يسبق لهما اللعب سويًا في الدوري الممتاز خاصة أن تواجدهما في المسابقة بالموسم الجديد هي الأولى لكلاهما، لكنهما التقيا بدوري الدرجة الثانية في موسم 2017-2018 مرتين، كلتاهما انتهيتا بالتعادل السلبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن